Results 1 to 6 of 6

Thread: معلومة جميلة جدا عن الملائكة ؟؟؟؟؟؟؟؟

  1. #1

    عاشقة الإنشاد's Avatar
    Join Date
    Apr 2007
    Location
    بين أحبتي في الله
    Posts
    16,324
    Rep Power
    637

    Lightbulb معلومة جميلة جدا عن الملائكة ؟؟؟؟؟؟؟؟

    ~¤¢§{(¯° معلومة جميلة جدا عن الملائكة °¯)}§¢¤~

    معلومة جميلة جدا عن الملائكة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان ..
    سبحان الله !!




    لا اله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين . . .
    بثت قناة الفجر الفضائية معلومة جميلة جدا عن الملائكة
    التي تحيط بالإنسان أثناء يومه
    وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم ..
    وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط
    عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة :





    قال أن الملائكة التي تحيط الإنسان عددها 10 ..
    وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر ..
    والله سبحانه وتعالى يسأل ملائكته وقت انتهاء
    عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي
    فترد الملائكة وتقول :
    تركناهم يصلون
    لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر
    وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
    ( من ترك صلاة العصر حبط عمله ).
    وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:
    ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار:
    الملك اليمين ليكتب الحسنات
    الملك اليسار ليكتب السيئات
    ولكن حين يفعل الإنسان
    سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار
    اكتب هذه السيئة
    فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر
    فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له.
    ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه:
    حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه
    مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا
    من الحادث ، هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان
    ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن
    يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.
    ملك على الجبين :
    للتواضع وعدم الكبر.
    ملكين علي الشفتين :
    ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى)
    وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل
    الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم
    فقط وليس لغرض أخر.
    ملكين على العينين :
    وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى
    وكما يقول المثل العامي المصري العين
    عليها حارس.
    و أخيرا ملك على البلعوم :
    لأن ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه
    فالله سبحانه وتعالي جعل ملك
    يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم
    ممكن أن يلفظه تلقائيا.

    *
    **
    *

    بصـرآحـه أعجبني الموضوع وحبيتـ أنقله لكمـ وتكسبونـ من قرآءته معلومه مهمــه
    سأظل اتذكر بأن لدي اخوان واخوات في عائلتي شباب اليمن ووصآل دعآئي لكم لا ينقطع
    تذكروني بدعوة بظهر الغيب ولكم مثلها

    واستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي(( أحبكم في الله )) نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    **********************


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2

    عمر الكمالي's Avatar
    Join Date
    Jan 2008
    Location
    in the moon
    Posts
    3,507
    Rep Power
    282

    رد: معلومة جميلة جدا عن الملائكة ؟؟؟؟؟؟؟؟

    Quote Originally Posted by عاشقة الإنشاد View Post
    ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار:
    الملك اليمين ليكتب الحسنات
    الملك اليسار ليكتب السيئات
    ولكن حين يفعل الإنسان
    سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار
    اكتب هذه السيئة
    فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر
    فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له.

    جزاك الله كل الخير على هذا الموضوع المفيد

    اختي موضوعك جميل جدا وكم منا يجهل كم حوله من الملائكه

    وما عملها

    سلمت لنا على هذا الطرح المميز


    ودمت بود
    عـــــزفــــ المطـــــر

  3. #3

    عاشقة الإنشاد's Avatar
    Join Date
    Apr 2007
    Location
    بين أحبتي في الله
    Posts
    16,324
    Rep Power
    637

    مشاركة: معلومة جميلة جدا عن الملائكة ؟؟؟؟؟؟؟؟

    جزيت خيرا أخي محمد على مرووووووووووورك الطيب
    سأظل اتذكر بأن لدي اخوان واخوات في عائلتي شباب اليمن ووصآل دعآئي لكم لا ينقطع
    تذكروني بدعوة بظهر الغيب ولكم مثلها

    واستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي(( أحبكم في الله )) نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    **********************


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4

    عاشقة الإنشاد's Avatar
    Join Date
    Apr 2007
    Location
    بين أحبتي في الله
    Posts
    16,324
    Rep Power
    637

    مشاركة: معلومة جميلة جدا عن الملائكة ؟؟؟؟؟؟؟؟

    جزيتي خيرا أختي شذى البحر على مرووووورك الطيب
    سأظل اتذكر بأن لدي اخوان واخوات في عائلتي شباب اليمن ووصآل دعآئي لكم لا ينقطع
    تذكروني بدعوة بظهر الغيب ولكم مثلها

    واستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي(( أحبكم في الله )) نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    **********************


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5

    Mohammed Alhumaikani's Avatar
    Join Date
    Jun 2005
    Location
    Aden, Yemen, Yemen
    العمر
    35
    Posts
    13,921
    Rep Power
    543

    رد: معلومة جميلة جدا عن الملائكة ؟؟؟؟؟؟؟؟

    قال أن الملائكة التي تحيط الإنسان عددها 10 ..
    وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر ..
    والله سبحانه وتعالى يسأل ملائكته وقت انتهاء
    عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي
    فترد الملائكة وتقول :
    تركناهم يصلون
    لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر
    وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
    ( من ترك صلاة العصر حبط عمله ).
    وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:
    ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار:
    الملك اليمين ليكتب الحسنات
    الملك اليسار ليكتب السيئات
    ولكن حين يفعل الإنسان
    سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار
    اكتب هذه السيئة
    فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر
    فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له.
    ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه:
    حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه
    مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا
    من الحادث ، هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان
    ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن
    يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.
    ملك على الجبين :
    للتواضع وعدم الكبر.
    ملكين علي الشفتين :
    ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى)
    وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل
    الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم
    فقط وليس لغرض أخر.
    ملكين على العينين :
    وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى
    وكما يقول المثل العامي المصري العين
    عليها حارس.
    و أخيرا ملك على البلعوم :
    لأن ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه
    فالله سبحانه وتعالي جعل ملك
    يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم
    ممكن أن يلفظه تلقائيا.

    لا اله إلا الله محمد رسول الله ...

    ربي أغفر لي أني كنت من الظالمين...

    جزاك الله ألف خير أختي عاشقة الأنشاد على المعلومه المفيد واللتي يجب أن نتذخدها مشوار للتوبه والأحساس بنعمِ الله ...

    وجعله الموضوع من ميزان حسناتك يوم القيامه...
    Last edited by Mohammed Alhumaikani; 10-02-2008 at 05:17 AM.

  6. #6

    عاشقة الإنشاد's Avatar
    Join Date
    Apr 2007
    Location
    بين أحبتي في الله
    Posts
    16,324
    Rep Power
    637

    مشاركة: معلومة جميلة جدا عن الملائكة ؟؟؟؟؟؟؟؟

    جزيت خيرا اخي محمد الحميقاني على مرووووووورك الطيب ؛ دمت في حفظ المولى عزوجل .
    سأظل اتذكر بأن لدي اخوان واخوات في عائلتي شباب اليمن ووصآل دعآئي لكم لا ينقطع
    تذكروني بدعوة بظهر الغيب ولكم مثلها

    واستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي(( أحبكم في الله )) نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    **********************


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

Thread Information

Users Browsing this Thread

There are currently 1 users browsing this thread. (0 members and 1 guests)

Similar Threads

  1. كل يوم معلومة
    By الجنرال مرحول in forum ملتقى الطـب
    Replies: 5
    Last Post: 05-07-2014, 03:50 AM
  2. إلى مظلومة
    By زير المحبة in forum ملتقى الشـعــر
    Replies: 13
    Last Post: 21-12-2010, 05:58 PM
  3. معلومات جميلة جدا عن الملائكة التى تحيط بالإنسان
    By عاشقة صنعاء in forum ملتقى حياتنا الدينية
    Replies: 4
    Last Post: 26-09-2010, 05:41 PM
  4. معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان سبحان الله
    By الـ§ـ«م»ـتيـ§ـم in forum ملتقى المواضيع العـامـة
    Replies: 9
    Last Post: 28-07-2005, 10:08 PM
  5. اقراء معلومة واضف معلومة
    By ابو جاسم in forum ملتقى المواضيع العـامـة
    Replies: 7
    Last Post: 04-04-2005, 07:24 AM

Bookmarks

Posting Permissions

  • You may not post new threads
  • You may not post replies
  • You may not post attachments
  • You may not edit your posts
  •