توجد عدة وسائل حول كيفية تنظيف السجاد وهو مفروش؛ لأنه يصعب على الكثيرين نقل السجاد وتنظيفه فهو مهمة صعبة وتحتاج إلى الكثير من الوقت والجهد وسنوضح لكم طرق تنظيفه وهو مفروش في شركة تنظيف بالرياض .
كيفية تنظيف السجاد وهو مفروش بطريقة فعّالة:
1- نحضر وعاء كبير به ماء دافئ ونضيف ربع كوب من الكلور (الألوان) وربع كوب من الشامبو أو الجل السائل.
2- نستخدم فرشاة خشنة ونضعها في الخليط ونقوم بفرك السجاد بها بشكل دائري وننظف الفرشاة أول بأول لنحصل على نتيجة مرضية.
3- بعد الانتهاء من عملية التنظيف نقوم بنقل السجادة إلى البلكونة.
4- أما عن بقع الزيت يمكن إزالتها باستخدام بالدقيق وذلك من خلال تغطية البقعة بالدقيق ثم نستخدم المكنسة الكهربائية ونفرك البقعة بفرشاة خشنة بشكل دائري.
نصائح حول كيفية تنظيف السجاد وهو مفروش
1- يمكنك استخدام صودا الخبز في إزالة بقع العفن والروائح الكريهة وذلك عن طريق رش كمية من صودا الخبز وتركه لساعات ثم نستخدم المكنسة الكهربائية.
2- لتعطير السجاد يمكنك خلط كوب من صودا الخبز (البكينج صودا) مع 10 قطرات من أي زيت عطري تفضله نضع الخليط في زجاجة ونرشه ونتركه لمدة 30 دقيقة ويجفف بالمكنسة الكهربائية.
3- إذا لم تتوافر لديك صودا الخبز يمكنك استخدام البطاطس المبروشة فهي تخلصك من الروائح الكريهة للسجاد ولكن لا نتركها لمدة طويلة حتى لا تسبب التعفن.
4- إذا كان هناك بقعة حبر يمكن إزالتها باستخدام نشا الذرة مع الحليب نخلطهم سويًا حتى تصير عجينة ثم نقوم بوضعها على البقعة ونفركها بفرشاة أسنان قديمة.
5- من المهم تنظيف السجاد في غرفة جيدة التهوية لنتجنب العفن أو الروائح الكريهة وإذا لم نتمكن من ذلك يجب وضع السجادة في الهواء حتى تجف.
وفي نهاية المقال نتمنى أن نكون قد أوضحنا طرقًا متعددة حول كيفية تنظيف السجاد وهو مفروش