Sponsored Links Calc-BMI
إرشادات منزلية‎


التميز خلال 24 ساعة

 العضو الأكثر نشاطاً هذا اليوم   الموضوع النشط هذا اليوم   المشرف المميز لهذا اليوم 
قريبا
بقلم :
قريبا


النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    الصورة الرمزية الفراشة اللامعة
    تاريخ التسجيل : Mar 2009
    المشاركات : 1,633
    معدل التقييم : 137

    إرشادات منزلية‎


    بقع الحبر للتخلص من بقع حبر الملابس يجب أن يوضع عليها ليمون أو خل أو زيت ذره ثم فركها حتى تختفي البقعة ثم تغسل مع باقي الملابس

    2. بقع الحبر إذا كانت البقعة حديثة يمكن شطفها بالماء البارد لإزالة ما يمكن إزالته أو تدك بعصير الليمون + ملح الطعام ..وفى حالة اللون الأبيض يتم نقع البقعة في اللبن الزبادي .

    3. نبات الكرنب كل 100 جرام منه يعطى الجسم 25 سعرا حراريا ، وتناوله مسلوقا به فوائد كثيرا ويساعد فى عمل الريجيم .

    4. لمنع التصاق اللبن عند غليه يغسل الإناء الذي يتم إلى اللبن به بالماء البارد قبل وضع اللبن فيه فأن هذه الطريقة سوف تمنع التصاق اللبن بالإناء .

    5. قشر الثوم قشر الثوم فقط بإضافته لزيت قلى البطاطس الشبس أو المسلوقة ، فسوف يعطيها طعما ومذاقا جميلا .

    6. عند إعداد الاسكالوب يتـم عمـل أكثر من شق في إطراف قطعة اللحم قبل البدء في عملية التحمير لأن ذلـك يمنع عملية تقوس قطعة اللحم ويضمن سرعة النضج .

    7. أفضل طريقة لتسخين الخبز للحصول على خبز طازج دائما ، قبل تقديمه ، يتم إخراجه من الفريزر ووضعه في صينية جافة على النار تم تسخينها تماما ويتم تهدئة النار وتغطى الصينية ويترك عدة دقائق ولا ينصح بالتسخين المباشر فوق فوهة البوتاجاز إلى درجة الاحتراق .

    8. الأواني الألمونيوم توثر بشكل قاطع على الأطعمة وتتفاعل مع بعض أنواعها ، لذا ينصح بحفظ الطعام في الثلاجة في أواني زجاجية أو ستانلس ستيل أو المصنعة من الفخار أو تلك المطلية بالميناء .

    9. العنب كل 100 جرام منه تعطى الجسم 68 سعرا حراريا ، وهو سريع الهضم وله فوائد كثيرة ولاسيما العنب الأحمر منه .

    10. تنظيف ألواح تقطيع الطعام الحرص على تنظيفها بالماء الساخن والصابون أمر ضروري ثم تطهر بالسؤال المطهرة ولا تستخدم هذه الألواح في تقطيع أطعمة أخرى عقب استخدامها في تقطيع اللحم والسمك والدجاج

    11. عند تقشير اللوز يتم وضعه في ماء مغلي لمدة دقيقتين أو ثلاثة ، ثم يرفع مـن فوق النار ، ويتم فركه باليد فتنتزع القشرة بسهولة .

    12. كيفية إزالة بقعة العرق ربما تختفي إذا قمنا بإضافة قرصين أسبرين ( بعد طحنهما جيدا ) إلى ماء غسيل الملابس .

    13. عصير التفاح يفيد في إنعاش الدورة الدموية * والأعصاب * كما يفيد في تنقية الأمعاء ، وتصلب الشرايين ، والنقرس ، والروماتيزم .

    14. تخفيف حدة الملح بالزيتون وذلك بنقع الزيتون طوال فترة الليل في إناء به ماء مثلج .

    15. الخوخ كل 100 جرام منه تعطى الجسم 47 سعرا حراريا وهو مهدئ للأعصاب .

    16. عند الطهي بفرن البوتاجاز ينصح بعدم فتح باب الفرن على فترات متقاربة ، لأن هذه الطريقة تؤدى إلى تسرب الحرارة المختزنة مما يؤثر على سرعة نضج الطعام . ويلاحظ هذا عند إعداد الكيكة فأن الكيكة تهبط بدرجة كبيرة إذا ما تسرب الهواء إلى داخل الفرن.

    17. عند تقشير الكوسة أو البطاطس أو أي نوعيات من الخضار ، يراعى عدم المبالغة في التقشير بصورة تفقد الخضروات نسبة كبيرة من القشرة الخارجية وذلك للمحافظة على القيمة الغذائية للثمرة ويتبع هذا أيضا مع بعض أصناف الفاكهة أيضا .

    18. للتخلص من آثار حرق الألمونيوم إذا ما تعرض الإناء الألمونيوم إلى الحرق أثناء طهي الطعام * يمكنك غلى قليلا مـن الماء في نفس الإناء مع وضع بصلة صحيحة ، فأن هذا يساعد في إزالة الطعام الملتصق وبدون جهد يذكر .

    19. الطعام الملتصق بالأواني بنقع الأواني في الماء الساخن المضاف إليه ملعقة كبيره من بيكربونات الصوديم .

    20. للتخلص من دسامة الحساء ( الشوربة ) يتم وضعها في الثلاجة ( لدرجة التجميد ) ، ستظهر طبقة سميكة على سطح الشوربة عند ذلك سيتم نزعها بسهولة .

    21. للتخلص من الزغطة يتم تناول قطعة ثلج صغيرة أو ملعقة سكر بدون ماء أو شرب الماء من زجاجة مع وضع فوطة سفرة على فوهتها أو منديل قطني .

    22. التفاح كل 100 جرام منه تعطى الجسم 58 سعرا حراريا ، وقديما قالوا تناول تفاحة يوميا تغنيك عن زيارة الطبيب .

    23. عند تغير طعم القشطة هذا في حالة تركها لفترات طويلة على رف الثلاجة ، وبالتالي سيتغير طعمها ولعلاج ذلك يمكن إضافة قليلا من البيكنج باودر ، كما إن قليلا من الفانيليا سيضفى عليها نكهه محببة .

    24. عصير الليمون للحصول على أكبر قدر من عصير الليمون الطازج . يوضع في ماء دافئ قبل استعماله بفترة بسيطة مع الضغط باليدين على سطح قاس ثم يعصر بعد ذلك .

    25. لحفظ الليمون من أفضل الطرق لحفظه بالثلاجة هو وضع كل ليمونة ملفوفة على حدة بورق الجرائد ( الخالي من الآيات القرآنية ) فأن ذلك يطيل من عمره .

    26. التمر لن يكفى هذا المستطيل لشرح كل فوائده ، ولكن كل 100 جرام منه تعطى الجسم 284 سعرا حراريا . وهو يعد غذاء كامل من الناحية الغذائية ويمنح الرشاقة والقوة ولا سيما المضاف إليه اللبن.

    27. ملح الطعام له استخدامات أخرى مثل إزالة العجينة الملتصقة في المكان الذي فردتا فيه برش قليل من الملح عليها فإنه يساعد على إزالتها بسرعة و يزيل رائحة الثوم والبصل من اليدين . وأيضا لإطفاء الزيت المشتعل بنثر الملح عليه فينطفي بإذن الله .

    28. الملوخية كل 100 جرام منها تعطى الجسم 66 سعرا حراريا وهى في مقدمة الأغذية المفيدة للجسم وسهلة الهضم .

    29. إزالة بقع الصدأ توضع شريحة ليمون بين طبقتين من الثوب الذي به بقعة الصدأ ، وتمرر مكواة ساخنة على المكان مع تكرار العملية وتجديد شريحتي الليمون حتى يزول الصدأ .

    30. زيادة الملح بالجسم يؤدى إلى أمراض خطيرة مثل السمنة وزيادة الوزن وأمراض الكلى وارتفاع ضغط الدم .

    31. إزالة الثلج من الفريزر من أسرع الطرق لعمل ذلك ، فصل الكهرباء عن الثلاجة وتسليط مروحة هواء مكتب أو عمودية على الفريزر، سيتم إذابة الثلج في غضون ربع ساعة . ومن الخطأ اللجوء لإزالة الثلج بسكين أو أداة حادة لأن ذلك من شأنه تجريح جدران الفريزر أو تلف جهاز التشغيل بأكمله وتسرب غاز الفريون منه .

    32. لتخفيف آلام الثدي الممتلئ باللبن تستخدم الطريقة السابقة مع الأورام المؤقنة أو استخدام أوراق الكرنب وذلك بوضعه نصف ساعة بالفريزر ثم تغليف الثدي به لمدة دقائق وأوراق الكرنب تساعد في ذلك لأنها تأخذ استدارة الثدي.

    33. التخلص من المواد الدهنية داخل الزجاجات بوضع كمية من الملح الخشن داخل كل زجاجة مع إضافة كوب من الماء الساخن مع رج الزجاجة جيدا ، ويتم تكرار العملية مرة أخرى مستخدمة الماء الساخن وملعقة كبيرة من الصابون الساخن ثم الانتهاء من ذلك بعملية الشطف ..

    34. التصاق اللبن في زجاجة أو طبق ، يتم إزالة ذلك بوضع مقدار من البيكنج بودر والماء الساخن في الزجاجة ثم ترج بشدة وتغسل بالماء البارد .

    35. الأطباق الصينى لا ينصح بتنظيفها بمسحوق تنظيف خشن أو بسلك المطبخ لأن ذلك يجرح الميناء ، كما انه يؤثر على الألوان والزخرفة .

    36. للحد من الشهية يتم تناول فنجان من القهوة قبل تناول الطعام أو تناول طبق من السلـطة الخضراء .

    37. لحفظ السكر وإضافة نكهة محببة إليه يضاف بشر برتقالة أو ليمونة لكل نصف كيلو ثم يحفظ في برطمانات زجاجية محكمة الغلق .

    38. 38. الشوربة الباهتة إذا كانت الشوربة باهتة اللون يتم وضع ملعقة سكر مع ملعقة ماء في إناء صغير ويرفع على النار حتى يتبخر الماء ويصبح لون السكر بنيا ثم يضاف هذا المزيج إلى الوشربة أو وضع قليلا من القهوة ( وهذا لن يؤثر على طعم الشوربة بل سيجعل طعمها ألذ ).

    39. شوربة الخضار يضاف إليها الدقيق المحمر بالزبدة الذي يعطيها طعما رائعا ، ويتم إضافته رويدا رويدا وعلى مهل وليس دفعة واحدة حتى لا يتعجن داخلها وأثناء الإضافة استمر في تحريك الشوربة .

    40. بقع العشب وحشائش الأرض تغسل الملابس المراد تنظيفها في كمية وافرة من ماء الصابون الرغوي ، وبعد أن تجف تمسح بقطعة قماش مبللة بالكحول ( وهى مادة مطهرة تستخدم في الجروح والإصابات وتباع في الصيدليات ولها اسم آخر هو السبرتو الأبيض ) أو تنظف ببنزين التنظيف.

    41. عند تجفيف الملابس إذا كان لديك مجفف غسيل أحرصي على وضع فوطة أو منشفة جافة بين الغسيل المراد تجفيفه ، فهذا يساعد على امتصاص الفوطة أو المنشفة الجافة للرطوبة ، مما يؤدى إلى سرعة جفاف الملابس وتقليل دورة التجفيف مما يقلل استهلاك الجهاز.

    42. لدغة قنديل البحر يتم تدليك المنطقة المصابة فورا وبقوة برمل الشاطئ المبلل .

    43. آلام الطمث يمكن تخفيفها بوضع زجاجة مياه ساخنة ملفوفة بمنشفة ، ثم وضعها على منطقة البطن .

    44. عند شراء الأحذية لا تشترى حذاؤك في الصباح فالقدم تكون في حالة استرخاء وانكماش ومن ثم عندما يأتي المساء تنبسط القدم من كثرة الحركة والإجهاد فيضيق الحذاء ويصبح ضاغطا.

    45. عند إعداد حقائب السفر أحرصي على لف البنطلونات بشكل اسطواني بدلا من فردها في الحقيبة .

    46. لعلاج الورم المؤقت الناتج عن الارتطام أو الاصطدام نتيجة الانزلاق أو الوقوع يتم استخدام أكياس الخضروات الموجودة في الفريزر مثل البسلة أو الفاصوليا بوضعها على الجزء المصاب دقيقة أو دقيقتين .

    47. أفضل طرق تقشير البصل وضعه في الفريزر لمدة نصف ساعة . أو يوضع في قدر فيه ماء قبل تنظيفه لمدة نصف ساعة وأيضا حتى لا تدمع عيناك عند تقطيعه.

    ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك



  2. #2

    الصورة الرمزية مشاعر

    تاريخ التسجيل : Nov 2008
    الدولة : في عيون تعز
    العمر : 24
    المشاركات : 233
    معدل التقييم : 76
    مشاعر غير متصل

    رد: إرشادات منزلية‎

    رد: إرشادات منزلية‎

    معلومات رائعه .. استفدت من جزء كبير منها

    جزاكِ الله خير

    مودتي

    :


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    :

    مضى الذين شغاف القلب يعشقهم


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

تعليقات المفسبكين

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية