View Poll Results: أي القصة تراها الاجمل ؟؟

Voters
10. You may not vote on this poll
  • القصة الاولى

    4 40.00%
  • القصة الثانية

    6 60.00%
Results 1 to 11 of 11

Thread: .. ادخل ../ وصــــــوت للقصــــــــــــــــة الذي تراها الأجمــــــــــل .....

  1. #1

    مراد علم دار's Avatar
    Join Date
    Jan 2009
    Posts
    13,985
    Rep Power
    608

    .. ادخل ../ وصــــــوت للقصــــــــــــــــة الذي تراها الأجمــــــــــل .....

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    اخواني / اخواتي

    احبابي في الله

    ياااااالله بنا لنقراء معاً القصص لكاتبين مبدعين

    وكمان بعد ما نخلص القراءة

    ما علينا سوى التصويت للقصه الاجمل

    ياااااااااالله بنـــــــــا


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    (( القصة الاولى ))

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي




    انتقل سمير الى احد المدن الجنوبيه باليمن ليكمل دراسته الجامعيه
    باليمن وكان يسكن عند احد اقاربه ، سمير شاب وسيم، خلوق ، متفوق في دراسته ،
    يريد ان ينهي دراسته بأعلى الدرجات لكي يعود الى اهله رافع رأسه.
    وفي الجامعه تعرف على الكثير من ابناء المدينه التي يسكنها واحب المدينه كثيراَ
    لم يكن يشعر بغربه لكنه كان يحن كثيراَ الى بلاده وموطنه في الشمال ،كان يشتاق لها كثيراَ ويتمنى ان يعود لها سريعاَ.
    كان يحب جامعته كثيراَ ويحب التأمل فيها لطالما عرف ان دراسته الجامعيه
    ستكون اجمل مراحل حياته وانه لن ينسى ايامه فيها كان يحب ان يلتقط لها بعض الصور
    للذكرى كلما سمحت له الفرصه، وذات يوم وهو يمسك بعدسته لفتت نظره فتاة مفعمه بالحيويه سحرته بجمالها كان يراقبها بخجل لم يستطيع ان يبعد عينيه عنها، .
    فهي فتاة جميله ونشيطه ومرحه ، تحب الحياة ويحبها الجميع، كانت متفوقه بدراستها مما زاد اعجابه بها.

    كانت ياسمين اكثر مايشغل تفكير سمير حاول كثيراً التقرب منها لكنه كان يخاف من رده فعلها فهي بالرغم م تفتحها الا ان الجميع يحترمها ويعلمون مدى حرصها على ان يتكلم احد عنها بسؤ.
    ذات يوم وسمير يراقب ياسمين لاحظت عليه واستآءت من الامر كثيراً
    فذهبت إليه وصارحته قائله: لــو سمحت!!! ايش في ؟ ليش تلاحقني بكل مكان اروح له؟ في حاجه؟
    ارتبك سمير ولم يعرف ماذا يجيب استجمع قوته وقال: العفو منك مش عارف ان الموضوع بيضايقك، لكن .... كنتـ ...
    ياسمين: تشتي مني حاجه ولا بس كذا، تلاحقني بدون سبب؟
    سمير: انا آسف ، عفوا عفوا ، مافيش حاجه ......... وذهب مسرعاً
    استغربت ياسمين من هذا الشاب واعجبت بحيائه لانه قله ماتجد شاباً يتصف بالحياء في هذا الوقت ، فكانت الافكار تدور براس ياسمين حول هذا الشاب ومن خلال سؤالها عنه في الجامعه عرفت انه قادم من منطقه اخرى وانه متفوق وعرفت بعض المعلومات عنه.

    كان سمير مستآءً جداً من تصرفه ، تمنى لو انه اخبرها انه معجب بها، تمنى لو انه صارحها بشعوره تجاهها لكن خوفه كان يمنعه بالرغم من ذلك اصّر ان يخبرها في اقرب فرصه.
    استمروا على هذا الحال لفتره ليست بقصيره كانا يتبادلان النظرات والابتسامات احياناً، تأكد كلاً منهما من حب الثاني له.
    قرر سمير ان يتقدكم خطوه في هذه العلاقه ذهب إلى ياسمين واستجمع قواة وجرأت وقال لها:ياسمين..... اسمعي يابنت الناس.. انا انسان دغري وما احب اللف والدوران، انتي انسانه خلوقه وسمعتك طيبه وبقولك من الاأخر انا..... حبيتك ، من اول ماشفتك ومع الايام تأكدت من مشاعري تجاهك ، ومن ساعتها وانا متردد اقولك، بس ذلحين مابقدر اصبر اكثر اشتي اعرف ايش رأيك بالموضوع ، لانه يا أما نتقدم خطوه بحياتنا ، يا أما انسحب من ذلحين واعتبري اني ماقلت حاجه.

    احمّر وجه ياسمين لم تكن هذه المره الاولى التي يبددي لها احد اعجابه بها لكنها المره الاولى التي شعرت فيها بمعنى تلك الكلمات ، اعتلى وجهها ابتسامه خجل وارتباك، حاولت ان تتكلم لكنها لم تستطع فهرولت مسرعه بعيداً عن سمير وهي تقول في نفسها : اخيراً نطقتها يا سمير اخيراً قلت انك تحبني.
    شعر سمير بأن ياسمين تبادله نفس الشعور تمنى لو انها تكلمت معه لكنه قرر ان يتركها تفكر على مهلها ولن يضغط عليها بشي .
    في اليوم التالي كانت ياسمين تنتظر سمير عن البوابه وعندما رءآها ابتسم وقال: السلام عليكم.
    ياسمين: وعليكم السلام والرحمه......... سمير... لازم نتكلم.
    سمير: طيب ... يلا نروح مكان نجلس ونتكلم.
    وجلسوا مع بعض وبعد لحظات من الصمت قررت ياسمين ان تتكلم فهي طول الليل وهي تفكر بكلام سمير وتفكر بالرد الذي ستقوله له: سمير مابخبي عليك طول الفتره الاخيره وانا ملاحظه اهتمامك بي واعرف عنك وعن اخلاقك كثير وانت طلبت نتقدم خطوه بعلاقتنا كل الي اقدر اقولك ياته انه انا لي اهل تقدر تروح وتتفاهم معاهم من ناحيتي اكن لك كل الاحترام ومقدر اسوي شي ثاني.
    سمير: انا فاهمك يا ياسمين ، ماتصدقي كم فرحني كلامك انا اليوم بكلم اهلي وبذي اليومين بنجي انا وحد من الاهل واتقدم لك رسمي.
    ياسمين: انا لازم امشي الان... الي عندي قلته.... وابتسمت لسمير وراحت.
    سمير كان طاير من الفرح واول ما روح للبيت على طول اتصل لأهله وخبرهم بكل شي

    بالبدايه اعترضوا ولكن خافوا هالشي يأثر على دراسته فوافقوا وقرروا يسألوا عن البنت واهلها اكثر.
    ياسمين ايضاً اخبرت اهلها بكل شيئ لم تتعود ان تخفى شيئ عن اهلهاايضاً قررو ان يسألوا عن الشاب.
    ذهب سمير إلى بيت اهل ياسمين وتقدم لخطبتها، ابدى الأهل موافقتهم المبدئيه، لكنهم لايزالوا يسألو عنه .
    كانا سمير وياسمين فرحين جداً ، كانا يتحدثان كثيراً ، كل يوم يزداد حبهما لبعض، احس كلاً منهما انه خلق للآخر ، كانا قد اتفقا على كل شي.
    ذات يوم اتصعقت ساسمين بوالدها وهو يخبرها: ابعدي عن ذاك الشاب، لاعاد تتكلمي معه،،، فاهمه!!!!
    ياسمين وههي لم تصدق ما يقوله والدها: ليش؟؟؟ خير؟؟؟؟ ماله سمير!؟!؟!
    قال لها والدها: هذا اصله شمالي *،*،* وانا مستحيل ازوج بنتي الوحيده لواحد شمالي.......... هذا اخر كلام.

    كانت كلمات والدها كالطعنات على صدر ياسمين ، فلم تتخيل بيوم ان يرفض والدها الشاب الذي تحبه لهذا السبب، حاولت ان تتكلم وتدافع عن حبها لكن دموعها سبقتها ولم تكف عن البكاء طيله الليل.
    كان والدها غاضباً فقد كان شديد التعصب لهذه المسأله ، فبحكم عيشته ببلاد جنوبيه وبسبب قهر الحكم الشمالي عليهم ، لم يتصور ان تحب ابنته شخصاً من هذه المناطق.

    بينما كان سمير غارقاً في افكاره وهو يرسم صوره ياسمين في مخيلته ويفكر بهديه يهديها إليها قاطعت افكاره اجراس هاتفه ورد قائلاً: السلاااااااااام عليكم
    كان المتصل اخا سمير الاكبر قال له: وعليكم السلام ......... سمير بس بسألك انت عادك متواصل مع البنت الي قلت لنا عليها؟
    سمير: ايوه ... قصدك ياسمين.. ايوه هذه روحي وقلبي وعمري.. ليش ايش في؟
    الأخ: سمير.. انت عارف انها جنوبيه .. واهلها كلهم جنوبيين.
    سمير: طيب وين المشكله ، المهم نحب بعض ومتفاهمين.
    الأخ: سمير بلا كلام فاضي انت سافرت علشان تدرس تخلص دراستك وتروّح نزوجك وحده من هانا ، البنت ذه انساها محد بيقبل انك تاخذها ،، افهم انت شمالي وهي جنوبيه افهم.
    سمير: بس ياأخي انت مش فاهمــ..
    الأخ بغضب: ومشتي افهم... علاقتك بالبنت تقطعها نهائياً ، ولا انسى ان لك أهل هنا.................... وانقطع الاتصال.
    شعر سمير كأن الدنيا تلف فيه ماتخيل ان في شي بيبعده عن حبه الوحيد ... اشتدت عصبيته وغضب كثيراً لم يكن يعرف ماذا يفعل ، لم ينام طول الليل وهو يفكر ماذا يفعل.. وعندما بزغ النهار قرر ان يتزوج ياسمين مهما كان الأمر.
    وعندما تقابلا في الجامعه حاول سمير اخفاء الامر عن ياسمين ،،..،، ياسمين ايضاً لم تحب ان تزعج سمير بالخبر .
    زعندما رأى سمير وجه ياسمين قال: ماله كذا وجهك يا ياسمين خير ياعمري ايش حصل؟

    نزلت دموع ياسمين ولم تستطع الكلام...
    سمير: ياسمين اقلقتيني مالك تكلمي...ياسمين لاتخوفيني.. ياعمري تكلمي ايش حصل؟
    ياسمين : سمير.. نحنا مش ممكن نتزوج..... اهلي مستحيل يوافقوا.
    سمير: لانك من الجنوب .. وانا شمالي؟
    ياسمين تفاجأت: ايش دراك... وليش ماتكلمت من قبل؟؟؟
    سمير: امس وصلني الخبر من اهلي انه زواجنا مستحيل لكن انا مايهمني شي .. حبيبتي انا يهمني انتي وبس.
    ياسمين : لا يا سمير اني مقدر اخالف اهلي.
    سمير: وتتخلي عن حبيبك بذه السهوله...انا سمير الي يموت فيكي ... مش انتي ياسمين الي حبيتها.
    ياسمين ودموعها تسيل: والله غصب عني ياسمير ، انت كمان لازم تسمع كلام اهللك، الظروف اقوى مننا ، اذا بدأنا حياتنا واهالينا مش راضيين كيف بنكمل؟
    سمير: اهلنا على عيني وراسي لكن نحنا مش غلطانين ، هم الغلط،
    الان انتي مقتنعه بالاسباب الي قالوها؟ ... انتي شايفه ان هذا السبب يخلينا نسيب بعض؟.....ياسمين انا عمري مابسيبك ..انتي عمري وحياتي كلها اسيب كل شي ولا اسيبك واهلنا بيجي يوم ويفهمونا.
    ياسمين: انت معاك حق بكل كلامك لكن صعبه عليا ، مابقدر اسوي شي غصب عن اهلي، كمان خايفه ليسسوو فيك شي خايفه يأذوك عليا ، ابي معترض ولا يمكن يوافق ابداً ابداً...... سمير افهمني .. انا حبيتك ويشهد الله على كلامي وماكنت افكر بيوم اسيبك لوكان ايش مايكون لكن مابقدر اتحدى اهلي ... نحنا لازم نسيب بعض ، حبنا ماانكتب له يتوج بالزواج... لازم تعرف انه ماعمري حبيت بحياتي اكثر منك وانه حلم حياتي انه نكون لبعض للأبد لكن الظروف اقوى مني ومنك خلاص لازم نتوقف هنا وبتبقى حبيبي.
    حاول سمير يكلمها لكنها قاطعته: سمير داريه انك مش مقتنع بكلامي ،انا كمان ،
    بس هذه هي الحياة ، اذا مكتوب لنا نتزوج محد بيوقف بطريقنا ، لكن فكره انه نتحدى اهلنا صعبه ومستحيله ونهايتها بتنقلب علينا ،،،،،،،،،..........

    لم تتوقف دموع ياسمين ،، كانت كلماتها ثقيله جداً على سمير الذي احبها حباً شديداً ...........

    افترقا على امل ان يستفيقا من هذا الكابوس المزعج ،،..تمنى كلاً منهما ان تُمحى كلمه شمالي وجنوبي من قاموس حياتهم ،، واستمرت الحياه ،، وعاش كلاً منهما على امل تحقيق حلم حياتهم ، ولم ينسى احدهما الأخر وعاش حب سمير وياسمين في قلوبهم فقط.














    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    (( القصة الثانية ))






    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي




    قصتى تتكلم عن اوضاع وحاله الناس في اليمن في الستينات وال 2009 . .... عن اساليب البنات واللاولاد الاباء والامهات وكيف تغيرت.... كيف تغير اسلوب الخجل واسلوب الاحترام والخوف والقوه والغيره والمحافظه على مصالح الاخرين في الاساليب القديمه والحديثه.. اتمنى ان تنال اعجابكم
    كان هنالك اسره تتكون من الاب محمد صالح. الام بلقيس. وابنتهم دنيا وسناء....... توفت بلقيس **عند ولادتها عانت من صعوبات كثيره اثناء ولادتها** لم يستطع الاب محمد من نقل زوجته الى المستشفى مع انه متيسر الحال بسبب صعوبه المواصلات.... توفت بلقيس وانجبت سناء وتوفت اثناء الولاده*** تحملت دنيا المسؤوليه في سن مبكر في سن اربع سنين مسؤوليه اختها وابيها . الحاج محمد كان رؤؤوف جداً يحارب من اجل ان يرسم بسمه في وجه بناته. قرر الزواج من امراءه اخرى من اجل بناته. تزوج من حنان * وبعد زواجهم بعدة اشهر حملة حنان ورزقهم الله الابن عبد الله وبعد عبد الله الابنه شرووق ووبسمه ونادر وفواز والدلوعه امل.
    بعد زواج الحاج محمد من المراءه الثانيه وبعد انجابها الاولاد بدا الحاج يهمل في بناته دنيا وسناء ... دنيا كان عقلها اكبر من عمرها فقررت ان تكلم عمتها اخت والدها بان تاخذ اختها سناء وتربيها معها بحجة ان عمتها لا تخلف وكي تتطمن دنيا على اختها سناء عند عمتها. في هذه الاوقات فتح الكتاب ( ينطق الكوتاب) ( مدرسه صغيره كان بيدرس فيها شيخ بمقابل اكل يعنى الاي عاوز يدرس بيجيب معاه بيض دقيق وماشابه ذالك) في ذالك الوقت كان عمر دنيا 11 ونص فذهبت دنيا للحاج محمد ودار بينهم الحوار التاللي..........
    دنيا_ مساء الخير يبه
    محمد_ مساء اللنور هلا بالقمر تفضلي
    دنيا_ يبه انا عاوزه اكلمك بشي بس اذا انت مو حابه قول لي وما تزعل
    محمد_ قولي ولا تخافي
    دنيا_ انا عاوزه ادرس** اغلب الناس دخلو بناتهم على الكتاب وانا نفسي ادرس يبه
    محمد_ وانا اعرف بنتى زين وتربيتها وراح اخليكي تدرسين عشان لمن اموت ربي ما يعاقبنى بسببك انى حرمتك من قرايه كتابه
    فرحت دنيا وحضنت ابوها وهي فرحانه وتقوله الله يخليك ليا يا احن واطيب وارق اب في الدنيا في هذه الحظه دخلت خالتها حنان لكنها احايناً لم تكن لها اي صله باسمها ولا تعرف شي اسمه حنان
    حنان_ خير على شو انتى فرحانه فرحيني معاكي
    محمد_ هي فرحانه عشان راح تروح على الكتاب وتتعلم حنان ما عجبتها الفكره بس ما تقدر تقول لاء عشان كانت كلمه الحاج محمد ما تنعاد بس قررت انها راح تخليها تترك الكتاب من نفسها

    مرت الايام على دراسه دنيا صار لها 6 شهور وهي بتدرس كانت ذكيه جداً واستطاعت القرايه الكتابه في خلال هذه المده القصيره..... بس كانت حنان تتعبها شغل في البيت بحجة انها الكبيره ولازم تساعدها تجعلها تغيب من المدرسه بحجة انها تعبانه. وصل عمر دنيا لسن 12 وشهر فكان يتقدمون ليها الكثير من العرسان بسبب سمعتها الطيبه وجمالها الاي ماله حدود وفي ها السن البنت بتتزوج.... تقدم لها عرسان من طبقات عاليه بس كانت حنان تتدخل في الموضوع وما تخلى محمد يوافق كانت تتحجج باي شي من شان ما تتزوج البنت من شخص مرتاح وتفضل تخدمها في البيت وتبغي كمان الخير يكون لبناتها اكثر من دنيا... وفي يوم من الايام صحية دنيا وقت صلاه الفجر* حضرت الفطور وصلت صلاه الفجر وراحة على المدرسه ..... في هذه الحظه كان هنالك ولد جميل جداً اسمه اسلام كان من طبقه عاليه وكان في بدايه ضهور البيسكل في اليمن( السيكل) كان ها الولد معجب بنفسه كان بيروح وبيجي من باب فصل البنات عشان تشوفه البنات. كان بيروح وبيجي واعجب بدنيا اعجب بها عشان هيه مطنشته وكانت من الكتاب للبيت وما تهتم باي شخص وكانت جميله جدا( زمان ما كانت البنات تلبس نقاب في القرى حجاب بس) اعجب فيها مره وهي اعجبت فيه بس مافيها تبين ها الشي حتى جوا نفسها عشان العيب والحرام كانت مهتمه فيه بس ما تبين لا احد وتحاول تتجاهله بس كانت البنات اغلب كلامهن عليه.كان عمر اسلام 16 سنه فقرر ابوه ان يزوجه.ام اسلام اسمها شروق وابوه اسمه قاسم لمن رجع اسلام ودخل البيت شاف امه وابوه مستنينه
    شروق_ هلا بابني هلا بالغالي هاه كلمنى عنك وش سويت اليوم
    اسلام_ الله يحفظك يمه والله زي كل يوم اخذنا ايات جديده ولازم نحفظها لبعد بكره
    قاسم_ ايوه انت ابن ابو قاسم ولازم تكون ديمن افضل واحد لو صار وش ما صار انت ابني ووريثي
    اسلام_ من غير ما تقول يبه والله ارفع لك راسك دايم دوم يبه.. على قدر غرور اسلام على قد ماهو ذكي ويعتمد عليه جدأ
    شروق_ والله يا ابنى كبرت ولازم تتزوج
    اسلام_ ههههههههه ايوه يمه ومين راح تخطبين لي
    قاسم_ انا قررت من راح اخطب لك
    اسلام_ انقهر من جواته عشان ماله رائ بس ما يقدر يقول شي او يعترض عشان هاذي هي التقاليد * كان عاوز يقول لهم على دنيا بس ما قدر عشان سمعت البنت ((((((( عيب))))))
    شروق_ ايه والله ابوك اختار لك بيت ناس وانا اعرف البنت هي جميله ومؤدبه وخلوقه وبنت ناس وعيله
    اسلام_ خير يمه الاي تشوفونه وكان يقولها وهو مبحوح من القهر ولا حتى سئال هي مين او بنت مين رضى بقدره من غير ولا كلمه
    قاسم _ ايوه هاذ ابني الاي مايرفض لي طلب .... مرشهر وكان بيروح اسلام ما عاد شاف دنيا بتروح على الكتاب

    عبد الله اخو دنيا كان ذكي جداً وكانت كلمه في البيت زي كلمه ابوه بحجة انه ولد وليه الحكم على كل شي من وهو صغير لمن كبر وراح على الكتاب وشاف ان في اختلاط البنات والولاد في نفس الصف قرر ان اخته ما تروح مره ثانيه الكتاب بحجة ان اخته ما تكتشف على الغريب مع انها كانت محجبه وملتزمه التزام كامل وحرمت دنيا من مواصله التعليم....... كانت دنيا هيه الاي بتصحى عبد الله عشان يروح على المدرسه وتاخذ له الاكل بئدينها لغايه هناك وتفضل شوي تشوف من الشباك تتابعهم شوي بقهر وترجع لشغل البيت. دنيا كانت مرحه جدأ تضحك مع حجار الارض بس الزمن جار عليها.
    اجت عمتها من المدينها هيه واختها سناء عشان تزورهم عمتها كانت تحب دنيا وسناء اكنهم عيونها ولمن وصلت للقريه جلست معاهم شهر ومن حض دنيا تقدم لها عريس من طبقه كويسه معروف عنه انه ابن ناس وكويس ولمن فتح محمد الموضوع مع عمتها هي وافقت عشان هيه بتعرف انهم ناس كويسين.
    وافق الحاج محمد وانقهرت حنان عشان خدامتها راحت ودنيا كانت زعلانه عشان قلبها كان معلق بشخص بس هيه ما تقدر تقول لاء عشان راح يقولون ليش لاء؟ ... وش انتى مسويه ؟....وخوفها من كلمه يبه انا قلبي ما ارتاح لهّ!! وخوفها من ردة فعلهم ليها وقولهم وصار عندك قلب يحب وينحب وراح تكون!!!!!!((((( عار)))))
    وافقت دنيا وصار العرس كانت حزينه وانزفت احلى زفه في القريه ** كان مهرها اغلى مهر في القريه كلها وكانت جميله جداً تجذب العقول والعيون وقلوب الحاضرين.
    وصلت دنيا لعند زوجها وهاذي كانت اول يوم تشوف فيها زوجها وزوجها اول مره يشوفها وصلت وجلسو حد بعض .... شالت الطرحه بس من حياء الولد ما قدر يشوف لوشها ( الله يرحم شباب ها اليومين ههههههه) ومن خجلها مارفعت عيونها من ع الارض.... وصى الحاج محمد الولد والاسره على بنته وسلم على دنيا وراح ابوها حست روحها راح تخرج وراه.
    في غرفه دنيا
    الولد _ اتفضلي دخلت دنيا في ها الحظه هيه مارفعت عنيها ولا شافت زوجها ولا تعرف اي شي عنه دخلت هيه وجلست

    الولد_ مبروك
    دنيا_ هزت راسها وما ردت عليه ولو يصير لها تختفي تحت ارض من حياءها راح تسويها
    الولد_ انا عاوز اقول لك شي انا والله لليوم وربي شاهد اني كنت مسافر ومارضيت اجي للقريه غير لمن قالو بكره عرسك انا يادوب اعرف انك بنت الحاج احمد.... يا بنت الناس انا عاوز اقول لك شي اننا راح نكون اخوان لغايه لمن ترتاحين لي وتحبيني في ها الحظه راح اكون ليكي زوج ويشهد الله علي انا ما اجرحك ولا اهينك ولا راح اقلل من قيمتك في يوم من الايام انا مجرب وش يعنى الانسان يتزوج انسان ما يعرفه ولا ليه حتى القرار انه يوافق او يرفض... صح ابوي وابوكي غصبونا على بعض بس احنا لازم نحب بعض ولما نكون زوجين راح نكون حبينا بعض قبل
    لمن خلص كلامه دنيا بكيت حست انها في امان بعد بيت ابوها وحست انها ممكن راح ترتاح معاه افضل من بيت ابوها رفعت وشها وشافته وكانت مفجـــــــــــــــــــــــائه كبيره
    دنيا_ شافت له اول مره تشوف لوشه واتفاجئت بان ها الولد اسلام غصب عنها ابتسمت
    اسلام _ شافها حس انه بيحلم مو مصدق ها الشي معقول انا حصلت على البنت الاي انا عاوزها سجد شكر لانه ما اغضب ابوه ولا تعدى العادات والتقاليد واحترمها وما قال انه عاوز بنت ثانيه يمكن لو هو قال ها الشي يمكن كان حرم من انه يتزوجها
    اسلام_ انتى!!!!!؟
    دنيا_ ابتسمت وشافت للارض وداخلها بتقول الحمد لله اني ما رفضت الحمد لله اني ما زعلت احد مني الحمد لله
    اسلام_ والله انا مش مصدق الاي انا اشوفه انتى زوجتى
    دنيا_ بكيت فرح وحرج وخوف ومصدومه خالص
    اسلام_ الحمد لله الحمد لله وخرج من عندها وقال لها خذي راحتك وغيري ملابسك انا راح اخرج وارجع
    دنيا_ ولا كلمه
    اسلام_ طيب ردي بكلمه يا شيخه انا مش مصدق
    دنيا _ ابتسمك ولا ردت عليه بكلمه
    اسلام_ طيب عاوز اسئالك قبل ما اخرج
    دنيا_ واااااااااااا كلمه
    اسلام_ انتى اكيد عرفتينى صح؟
    دنيا_ ابتسمت ماردت
    اسلام_ طيب لا تتكلمي بس هزي راسك يا ايوه يا لاء
    دنيا_ بمزاح هزت راسها بلاء
    اسلام_ ههههههههههه تمام لا تقولين الحين بجي يوم وتتكلمين من غير ما اسئال وساعتها انا الاي ماراح ارد
    دنيا_ اكنها حييييييطه ولا كلمه
    خرج اسلام وراح لعند ابوه وباس ادينه وامه وباس ادينها وبيشكرهم على الاختيار الاي هما اختاروه عشانه كان قلبه ملهوف عشان يرجع ويجلس ويتكلم معاها بس هو عارف انها مارح ترد ولا بكلمه عشان لو ردت بكلمه رح تكون ((((( قليله حيى ولازم تكون ثقيله)))))
    دنيا_ لمن خرج وسام من عندها قالت الحمد لله وكان الشباك مفتوح سبحان الله في الحظه دخلت فراشه كبيره من الشباك ولونهها جميل جداً خضراء والولان جميله جداً ها الفراشه كان الناس زمان يقولون ان ها الفراشه بتكون روح الام او الاب بعد ما يموتون بيجو يزورون ناس عزيز عليهم
    دنيا_ لمن شافت ها الفراشه بكيت وراحت واخذتها بئدينها وطارت الفراشه ودارت على الغرفه كلها وعلى دنيا كانت بجد روح امها بلقيس بتطمن على بنتها دخل وسام وشاف دنيا واقفه وقالت له
    وسام شوف هاذي روح امي شوف جايه تطمن عليا ضحك وسام وقالها ان شاء الله دوم ها الفرحه ولايجي في يوم تزعلين خالص كفايه انها خلتك تكلميني واسمع صوتك
    دنيا_ كانت فرحانه عشان ها الفراشه وبالاكثر ان ربي وفقها مع اسلام

    مرت الايام وايام وصار في عندهم 5 اولاد قاسم وبلقيس ومحمد ونشوان و واحمد. في ها الوقت صار في بينهم وبين قريه ثانيه حرب كان يقال لها الجبهه. كانت ها الحرب بتكون في الليل وحكمو على الناس كلهم انه اذا معاهم اكثر من ولد راح ياخذونه عشان يحارب معاهم ...... دنيا كانت خايفه جداً على اولادها خايفه يا خذونهم
    دنيا_ اسلام انا خايفه والله خايفه موت على ا ولادنا انا مش عاوزه ياخذوهم
    اسلام_ لا تخافين ماحدا راح ياخذ الاولد منا
    دنيا وش دراك يمكن يحصل انا خايفه والله انت اكثر الوقت مسافر وانا والله بخاف.... انا عاوزه اطلب منك طلب
    اسلام_ اامري
    دنيا_ عاوزه اتعلم اضرب نار( رصاص )
    اسلام_ ههههههههههه انتى تضربين نار انتى بتخافين من ضلك
    دنيا_ عشان اولادي اكتوي فيها مو بس اضرب نار
    اسلام_ وانا راح اعلمك يا بنت ابوك
    دنيا_ الله يخليك ليا يارب
    اسلام_ يلا تعالى علمها كيف تطلق الرصاص وكيف تنشن كانت ذكيه جداً واتعلمت بسرعه وهي علمت الاي في البيت عشان يدافعين عن انفسهن واولادهن ( بنات اليمن حمران عيون ههههههه) وسافر اسلام عشان شغله في المدينه واجي دور بيتهم كان في جنود بتمر على البيوت كلها تاخذ اي ولد زياده
    اخذت دنيا اولادها وراحت واخبتهم في (((( المدفن))))) المدفن مكان بيحطون فيه المحصول الزراعي
    سالوها
    االجنود_ هاذ بيت اسلام ابن قاسم
    قاسم صار كبير في العمر مره وتعبان ما يقدر يقوم من فراشه وكل رجال البيت مش موجودين
    دنيا_ ايه هاذ بيته
    الجنود_ افتحي عاوزين نفتش البيت
    دنيا_ مافي احد في البيت وبعدين ليش عاوزين تفتشون البيت
    الجنود_ عشان عاوزين ناخذ الولاد عشان يجاهدون
    دنيا_ وش يجاهدون وهما بيقتلون جيرانهم وش من جهاد والاولد لسه اطفال يلا رحو من هنا ولومش راح تروحو راح تندمون والل
    الجنود_ ههههههههههههه والله صار للمره صوت وبتتكلم افتحي قبل لااكسر الباب وادخل
    دنيا_ جرب حظك وقرب صوب الباب بس قبل شوف فوق راسك وانت راح تشوف اني اتكلم جد * رفعو روسهم وشافو يجي 10 بنات ونسون مسلحات
    الجنود_ وش راح تسسوون بها الشي بتهددونا يعنى والا شو افتحو قبل لا افتح البيت برصاص
    دنيا_ والله راح اخلى جسمك كله فتحات انته وهو وما يهمنى ايش في ها الدنيا شي لا انت ولا اكبر منك انا ما معاي اولاد كلنا حريم ومعانا شيخ عججوز ما يقدر يتحرك راح تمشون من هنا والا شو
    الجنود_ شكلك مراح تجي الاي بالعين الحمرء
    دنيا_ جرب مد ايدك والله انك راح ترجع من غيرها
    الجندي_ يا دوب مد ايده ودنيا رمت رصاص لجنب اصابعه بالظبت وقالت له هاه لسه مصممم انك ترجع البيت من غير ايد ورمت رصاص مره ثانيه وكل واحده من البنات مجهزه سلاحها لوجه الجنود خافو وقالو خلاص راح نمشي والله انكم بنات ارجال ترفعون الراس
    دنيا_ ماانامت ولا غمض لها عين كان كل وقتها في السطوح عشان اذا حد اجي عاوزه تحمي اولادها وتحمي نفسها لغايه الحمد للله لمن خلصت ها الحرب

    مرت الايام والسنين وراحت دنيا واسلام والادها وسكنو في المدينه وخلفت بنت ثانيه وسمتها شجون ها البنت كانت اخر العنقود ودلوعه مره وتغير الزمن وكبرو اولادهم قاسم خلص جامعه في روسياء سافر في بعثه وتفوق تفوق كبير وصار دكتور بلقيس لسه في الجامعه سنه ثالثه طب اسنان محمد سنه اولالى كليه تجاره احمد ثانيه عامه اما شجون لسه اعداديه
    الاب والام اسلام ودنيا كانو فرحانين بالانجاز الاي سوونه مع اولادهم وحاسين انهم بنيو اقوى واصدق سلام في العالم في عيالهم الاي هو تعليمهم واحترامهم وادبهم وحفاظهم على دينهم بس يا ترى لسه العادات هي هيه اما اتغيرت
    بلقيس بنتهم_ يمااااااااااااااااااااااااااااه الحقينى تعالى يمه تعالي
    دنيا والاب ركض على المطبخ وشافو البت صارت فوق المغسله وحالتها حاله
    دنيا_ خير يمه وش فيكي ليش تصارخين فيكي شي
    بلقيس صارت الوان والوان من الخوف\
    اسلام_ يا بنتى وش فيكي
    بلقيس_ صرصور يبه صرصور كبير ع الارض
    اسلام_ ههههههههههههههههههههههههههههههههههه الاي يسمعك ما يصدق انك بنت امك وابوك يا بنتى امك حاربت وما خافت وانتى من صرصور خفت ها الخوف كله
    دنيا_ والله معاها حق هاذ صرصور
    احمد وقاسم_ ايه يبه الزمن تغير والبنات تخف عقولهم
    اسلام_ لالالالا انا بنتى مو خفيفه عقل هي زينه ابوها وتاج راسه بس هبلا شوي
    احمد وقاسم_ هههههههههههههههههه يعنى وش فرقت خفة العق من الهبل هاذ اكبر من خفه العقل وماله علاج ههههههههه
    بلقيس_ الحين انتم بتحللون انا وش بكون صرتم دكاتره نفسيين وانا فووق المغسله بقل لكم لحقو علي بتيجو تضحكون علي
    شجون_ ايه يا اهبلا انا مو مصدقه انك اختى الكبير يا الهبلا ما تدرين ان ها الشي في الصين وجبه الاغنيا ههههههههههههه
    بلقيس _ وع وع اقول لكم اقتلوه خذوه من قدامي شوفو كيف متنح في مكانه
    شجون_ لالالالا يبه ولا احد يقرب صوبه خليه في مكانه انا عاوزه اصوره واصور بلقيس في ها الحاله
    نشون_ صحى وطبعه لمن يصحى يخانق حجار الارض ويتكلم على اي شي يشوفه كاره نفسه خالص
    نشوان_ خير وش في اليوم ليش ها الصوايح محداً يقدر ينام في يوم اجازته كويس في ها البيت
    اسلام_ وانا ابوك قول صباح الخير الاول
    نشوان_ صبارح الخير يبه وباس ادينه صباح الخير يمه وكمان باس ادينها قرب وشاف شجون مقربه ادينها عشان يبوسها اخذ ادينها وعضها
    بلقيس_ ههههههههههههههههههه تستاهلين
    شجون_ استاهل شوفي من راح ينقذك الحين شكلى انا الاي راح اموت ضحك يا الهبلا انا مو مصدقه انك في الجامعه والاالعن من كذا طب كمان اكيد غش اكيد ها الكلام مافي غيره
    بلقيس_ انا الاي اغش يا الاي شنطتك او شمطك كلها براشيم يا الاي ما تستحين
    شجون_ هههههههههههه للحين مش عارفه الفرق بين شنطه وشمطه والله عن جد بستغرب والله هبلا
    اسلام_ طيب يا قمر وش الفرق قولي
    شجون_ حقيبه هي الصح بس احنا بنلعب في الغه على كيفنا ... يبه انته تحبنى صح لبي لي ها الطلب الله يخليك
    اسلام_ وش هو

    شجون_ الله يخليك خلى بلقيس كذا فوق المغسله ومحدن يساعدها عشان يبه هي كل يوم تسوي فينا كذا يا بتحلم حلم وتصارخ يا اما فار يا اما صرصور امس شافت دجاج في الشارع وغيرت الشارع خافت منها
    اسلام_ ههههههههههههههههههه مع انك مزودتنها شويه بس حاضر والله تستاهل عن جد يا بنتى قلبنا راح يوقف
    وخرج الكل وسبوها وحاربت بنفسها الصرصور وفازت ههههههههههههههه
    __________
    الاب والام في غرفتهم
    اسلام_ دنيا تعرفين سامي ابن صالح الاي بيدس مع بلقيس في نفس الجامعه
    دنيا_ ايه اعرفه واعرف امه كمان
    اسلام_ تقدمو عاوزين نزوجهم بلقيس لسامي
    دنيا_ والله والنعم فيهم امه بنت ناس وعاللم وتخاف الله
    اسلام_ وانا اشوف الولد عن جد يعتمد عليه وخجول مره
    دنيا_ هو متربي كويس للامانه هما ناس كويسين
    اسلام_ خلاص روحي خذي رائي بنتك وقولي لي وش رائيها
    دنيا_ حاضر تتذكر يا اسلام يوم زواجنا ههههههههه
    اسلام_ ليش ها اليوم ينتسي على قد ما كنت مقهور على قد ما فرحت انك كنتى زوجتى
    دنيا_ ايه تتذكر لمن سئالتنى اذا انا كنت اعرفك اما لاء
    اسلام_ هههههههههههههههه سكت وهز راسه لاء
    دنيا_ ههههههههههههههههه الله يخليك ليا
    اسلام_ ويخليكي والله عليكي حركات تنقط انا كنت فرحان وعاوز اسمع صوتك وعاوز تردي عليا عشان ما كنت اعرف اذا كنتي بتبادلينى نفس الشعور وانا سجدت شكر وفرحان خفت اقل في نظرك وتحسى اني ملهوف عليكي وانتى ما عاوزتنى
    دنيا_ والله يا ااسلام ان املي كان اني اتزوجك وكنت ابكي لمن قالو لي راح تتزوجين من اسره كويسه وما ادري شو والله هاذيك الساعه حسيت بخنقه ولا فرحت ولا اتهنيت في حياتي كلها الاى وانا معاك الله يحفك لي ويخليك ...... كانت خجلانه مره وهي تكلمه
    اسلام_ للحين لسه خجلانه مني يا بنت خلاص صرتي ام سته اولاد ولسه خجلانه
    دنيا_ اليوم الاي ما اخجل منك اعرف اني ما احب او حبك بدي يروح من قلبي
    اسلام_ الله وش الاي يربط هاذ بهاذ
    دنيا_ عشان كل يوم والله احس اني لسه اتزوجت من جديد كل يوم بتحلى اكثر واكثر وكل يوم بشوف فيك حاجه جديده احس انى اول مره اشوفها
    اسلام_ وانتى تعرفين انا اشبهك بشو
    دنيا_ بشو
    اسلام_ بقصب السكر( باليمنى المضار ههههههههه) كل ما بتكبرين بتحلوين اكثر واكثر
    دنيا_ عشان بنشاف في عنيك الله يخليك ليا الحين بروح اكلم بلقيس اكلمها وارجع لك
    اسلام_ انا راح اتجسس عشان اعرف وش راح تقول هههههههههههه
    دنيا_ تعال بس يا خوفي شجون تمسك راح تذلك ههههههههههه
    اسلام_ راح اخليه تلتهي بشي او راح اعاقبها على اي شي واقفل عليها الغرفه عشان ما اروح بين ادينها هههههههههه
    دينا يلا
    دخلت دنيا على بلقيس وقالت لها الحلو فاضي والا مشغول
    بلقيس_ وش وش وش ها النور كله امي في غرفتى يا يمه حتى ولو كنت مشغوله افضي نفسي عشانك يا قمر
    دنيا_ الله الله شكلك راضيه اليوم عنا كنت فاكره انك كارهتنا عشان سيبناكي في المطبخ الصبح
    بلقيس_ هههههههههههههه لا يمه بالعكس كسرت الخوف الاي جواتي
    دنيا_ ايه طلع كلام شجون صح
    اسلام_ يا كثر كلامك بسرعه لا يجي احد من الولاد وانا اتجسس
    دنيا_ والله يا بنت كبرتي وصرتي على وش زواج
    بلقيس_ وش من زواج يمه انا لسه صغيره وما افكر في الزواج لمن احس اني خلاص هاذ سنى راح اقول لكم
    دنيا_ ههههههههههههههه الله الله يا الزمن زمان لمن قالو لى زواج هربت من عندهم من
    الخجل وانتى تقولينها كذا يا بنت

    بلقيس_ يمه هذاك اول الحين انتى مو امي وبس انتى صحبتى وحبيبتى وهاذ من حقي كمان لازم اوافق او ارفض واجيب رائئي
    دنيا_ ايه من حقك بس المفروض تعرفين العريس بالاول وبعدين احكمي
    بلقيس_ من هوه
    دنيا_ سامي الاي معاكي في الجامعه
    بلقيس_ لالالالا يمه كله الاي هاذ
    دنيا ليش يا بنتى والله انه انسان كويس
    بلقيس_ يمه هاذ جبان وخواف وخجول البنات يقولين عليه هاذ اهبل واحد في الجامعه
    دنيا- لا والله يا بنتى ها الشخص ما يتعوض ها الشخص الاي راح يصونك عشان صاين نفسه وماراح يخونك ولا راح يجرحك في يوم وهو لازم يكون في حدود بين البنت والولاد والانسان المتربي لازم يكون كذا وبعدين هاذ مو خجل ولا هبل يا بنتى هاذ احترام ليكي وتقدير كمان عشان انتى بنت ناس فبيخجل منك عشان انتى بنت يا بنتى والله مش عارفه كيف اوضحها لك
    بلقيس_ فهمتك يمه تقصدين انه لو مش محترم او حاجه ثانيه كان راح يحاول يتقرب من البنات او يضايقهم صح
    دنيا_ ايوه هاذا الاي اقصده
    بلقيس- ادري يمه كلامك صح بس ما ادري حاسه انه مو وقته
    دنيا_ ليه يا بنتى انتى الحين ما شاء الله قربتى تخلصين دراستك وكمان سامي في نفس تخصصك يعنى لمن تشتغلون راح تكونو مع بعض في الشغل وفي البيت وكمان ما راح يقدر يلعب بذيله عشان انتى راح تكونى مراقبته في كل خطوه هههههههههههههه
    بلقيس_ واللله كلامك صح يمه اكون ما سكته والله كلامك صح
    اسلام_ ههههههههههههههههه الله الله والنصايح اتاريكي مش سهله يا دنيا هههههههههههههه
    دنيا_ هاه وش قلتى
    بلقيس_ امممممممممممم بعد التفحيص والتدقيق والتامل انا موافق
    دنيا_ يا بعد عمري خلاص راح تتزوجين مو مصدقه والله
    اسلام_ ليش مو مصدقه
    بلقيس_ يبه كنت تسمعنا
    اسلام_ ايه سمعتكم بس بالصدفه
    دنيا_ ايه بالصدفه
    بلقيس_ والله يمه طول ما انتى دافعتى عنه يعنى هو كان بيتسمعنا من اول هههههههههه
    اسلام_ ههههههههههههه الله يقطع ابليسكم من وين ججايبين ها الذكاء
    بلقيس_ منك انت وامي يبه
    اسلام_ الله يهنيكم يعنى وش يا بنتى اقولهم انك وافقتى خلاص
    بلقيس الاي تشوفه يبه
    دنيا_ ايه انقلبت قطه الحين وبتخجل كمان
    بلقيس_ بخجل يمااااااه خلاص
    اسلام_ الف مبروك يا بنتى
    مشيت الايام وجي يوم زواج دنيا وسامي وصارت الحفله في افخم القاعات واشهر فرقه واغلى فستان واحلى مكياج واغللى نقش وكل الناس اتجمعت وكل حديث الناس على وش جابو وش سوو وشي الاي نقص محدن يقول كل شي كويس والاي يقول كل شي كويس تشوفه يزيد يعلق بشي كل شي كويس بس لو ها الشي كان عن جد كمل
    انزفت بلقيس لبيت سامي ووصلت على بيته دخلت واستقبلوها باحلاء الزفات وودعها ابوها واخوالها وعمومها واخوانها كلهم وراحو
    راحت بلقيس على غرفتها هيا وسامي

    سامي_ مبروك
    بلقيس_ الله يبارك فيك
    سامي_ منوره البيت بوجودك
    لمن كانت بلقيس تسمع سامي يتكلم كانت مستغربه ان ها الشخص الخجول قوي شخصيه ومهذب جداً كانت مستغربه مره وتشوف له بتعجب
    سامي_ ليش تشوفين لي كذا
    بلقيس_ لا ولا شي
    سامي_ ههههههههه لا قولي
    بلقيس_ بصراحه مستغربه عليك من لما وصلت وانت
    سامي_ وانا شو؟
    بلقيس_ يعنى انا كنت متخيله انك خجول ومش بتتكلم ولا بتعرف كيف بتتكلم
    سامي_ ههههههههه كنت عارف انك مستغربه من كذا
    بلقيس_ وش الاي عرفك؟
    سامي_ انته فاكره ان حركاتكم يا البنات وكلامكم علي انا ما ادري عنه
    بلقيس_ هههههههههههه يعنى انت كنت عارف وش كنا نقول عليك
    سامي_ اها كنت عارف كل شي بس كنت مطنش
    بلقيس_ وكان عندك عادي
    سامي_ مش السبب انه عادي السبب انه من احترامي لليكن او بمعنى اصح من كثر احترامي ليكن اقتلب لا احراج
    بلقيس_ بس كذا احسن
    سامي_ الاي هو شو؟
    بلقيس_ انك كنت كذا هاالشي كون ليك هيبه وغموض صح كنا بنضحك بس من داخلنا العكس كل واحده بتكن ليك كل احترام
    سامي_ بس انا ما يهمنى اي واحده انا يهمنى انتى وبس
    بلقيس سكتت وما تكلمت
    سامي_ بلقيس عاوز اسئالك سؤال
    بلقيس_ تفضل
    سامي_ لمن تقدمت لك واهلك كلموكي انى عاوز اخطبك انتى وافقتى مع انك كنتى عارفه اني كذا
    بلقيس_ بالصراحه في الاول انا قلت بس بعدين امي نصحتنى اني اوافق
    سامي_ الله ؟؟ انتى كنتى راح ترفضينى؟؟؟ ليش
    بلقيس_ السبب الوحيد اني كنت حاسه انه مش وقته وكمان انا لسه ما خلصت الجامعه
    سامي_ وش ها النصيحه
    بلقيس_ هههههههههههههههههه بينها وبين نفسها ( لو تدري وش هيه راح تنصدم) يعنى نصيحه
    سامي_ يلا اهم شي انك انتى من جواتك موافقه
    بلقيس_ انا وافقت عليك بارادتى لو ما كنت حابه محدن كان راح يغصبنى
    سامي_ انا عارف ها اشي ومتاكد منه عشان عمي وسام مافي مثله الله يخليه ليكم ان شاء الله
    بلقيس_ امين يا رب
    سامي_ يلا انا بطلع شوي وراجع ..................
    دارت الايام ومشت وعاشت بلقيس بحلو ومر الزمن مع وسام كانت ايامهم ايااااام سعيده ويوم في مشاكل يعنى كذا وكذا



    في اشياء لاحظناها في خلال ها الزمنين وفروق للافظل بس في بعض الناس بيعتبر ها الشي للاسوء
    بس من خلال ها التغيرات في حاجه واحده تربط ها التغيرات كلها ومها تغير الزمن ودار ها الشي لا يمكن يتغير ((((( الحب))))) بس في كل زمن وكل مكان ليه تعبير مختلف واساسيات مختلفه وعادات مختلفه بس في الاخر هو هو مش بيتغير
    زمان الولد ما يقدر يختار الاي هو عاوزها ولا البنت كمان **** ها الشي عيب وعار
    بس في ها الزمن صار في تحسن في انه الولد فيه يختار وللبنت حقها في الرفض او القبول
    يا ترى الاحراج والخجل وتغيراته بتتغير للاسوء او الافضل؟ ياترى الناس ضد او مع الاحراج؟ الاحراج مقرون في البنت بس او البنت والولد؟
    اسئله كثيره محدن يقدر يرد عليها غير الزمن نفسه!!!!!!!
    ها الزمن صار فيه التعليم افضل وحق البنت والولد ايظاً فيه واجب.. زمان الولد يحرم من تكمله تعليمه عشان لازم يتجزوج ويشيل مسؤليه الاب الام الخ..
    في ها الزمن صار البنت والولد لازم يكملون دارستهم عشان او بمعنى اصح لازم يكونو متعلمين عشان تطور الحياه. التعليم وجب لمجاراة الحياه وتطورها واختلافاتها
    زمان الام والبنت والاب والولد ما كانو مقربين من بعض.. في ها الزمن الام مش دورها ام وبس ام وصديقه وقريبه وحبيبه
    الاب حنون صديق قريييب رؤؤف مثقف
    بس في الاخير سبحان ها الشي وها التطور المنبع الحقيقي ليه هو دينا وعادتنا واجدادنا وتقاليدنا الاي عززت فينا الحب الطاهر العفوى الاي مافيه اي مصلحه عزز فينا الاحترام والعطف والاخوه
    عزز فينا الترابط والاخوه
    بس والاسف انهبل بعض الاولد والبنات زمان كان زمن الرزانه العقل والثقل والقوه والجمال الرباني ...
    لا اله الا الله كل زمان ليه معيباته بس الاي وراه احد يحبه راح يكون في المقدمه

    .............................................

    ومازال في الكثير والكثير وقصص وروايات في كل بيت واراء مختلفه هاذ جزء بسيط
    اتمنى ان تنال اعجابكم
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2

    مراد علم دار's Avatar
    Join Date
    Jan 2009
    Posts
    13,985
    Rep Power
    608

    رد: .. ادخل ../ وصــــــوت للقصــــــــــــــــة الذي تراها الأجمــــــــــل .....

    يا جماعة نريد فاين هنا للذي يريد ان يبكي هههههههههههه
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3

    عاشقة الإنشاد's Avatar
    Join Date
    Apr 2007
    Location
    بين أحبتي في الله
    Posts
    16,324
    Rep Power
    635

    رد: .. ادخل ../ وصــــــوت للقصــــــــــــــــة الذي تراها الأجمــــــــــل .....

    لي عوده لاكمال قرأت القصه الثانيه لكي يتم التصويت بعدين

    ياااااااااااه احبابي في الله لا تدعوا الفرصه في القراءه تفووووتكم يا سلاااااااااام

    لي عوده بعد الانتهاء من القراءه
    سأظل اتذكر بأن لدي اخوان واخوات في عائلتي شباب اليمن ووصآل دعآئي لكم لا ينقطع
    تذكروني بدعوة بظهر الغيب ولكم مثلها

    واستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي(( أحبكم في الله )) نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    **********************


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4

    ألاسير's Avatar
    Join Date
    Jan 2009
    Location
    In heart my mother
    العمر
    34
    Posts
    7,091
    Rep Power
    352

    رد: .. ادخل ../ وصــــــوت للقصــــــــــــــــة الذي تراها الأجمــــــــــل .....

    تم التصويت
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5

    حنـان الكـون ~'s Avatar
    Join Date
    Dec 2007
    Location
    امريكا شيكا بيكا :)
    Posts
    8,674
    Rep Power
    472

    رد: .. ادخل ../ وصــــــوت للقصــــــــــــــــة الذي تراها الأجمــــــــــل .....

    تــــــــــــــــــــ/ ـــــــــــم التصويت
    رآئع رآئع ..
    بجد ابدآع !
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    .
    .
    عادة العشاق تشتاق ... كيف لو خلي بلادي ؟
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    مسكنش روحي و الاعماق .. يا نظر عيني و زادي
    .
    .


  6. #6

    أنيــن's Avatar
    Join Date
    Oct 2008
    Location
    حيث يكون لامكان سوى للأنين الذي يلعن المذلة والظلم ..*
    العمر
    33
    Posts
    7,800
    Rep Power
    451

    رد: .. ادخل ../ وصــــــوت للقصــــــــــــــــة الذي تراها الأجمــــــــــل .....

    تم التصويت
    إن رحلتُ عنآ هُنآ يوماً وأختفيتُ .
    فاستروآ مآ رأيتُم سوءاً مِنيّ .

    [ اللهم استرنآ فوق الآرضِ وتحت الآرضِ ويوم العرضِ ]

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي[سبحانك ربي لآ إله إلا انت استغفرك واتوب اليك]نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #7
    barywi's Avatar
    Join Date
    May 2005
    Posts
    73,465
    Rep Power
    2336

    رد: .. ادخل ../ وصــــــوت للقصــــــــــــــــة الذي تراها الأجمــــــــــل .....

    القراءه مستمرة وبعدها التصويت
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #8

    الزهره البريه's Avatar
    Join Date
    Apr 2009
    Posts
    85
    Rep Power
    185

    رد: .. ادخل ../ وصــــــوت للقصــــــــــــــــة الذي تراها الأجمــــــــــل .....





    تــــــ التصويت ــــــــــــم










    عن جد القصتان تحملان جميع المعاني

    مشكورين لجهودكم

  9. #9

    رعد عدن's Avatar
    Join Date
    Nov 2003
    Location
    عــــــــــــــدن-كاليca
    العمر
    45
    Posts
    36,685
    Rep Power
    1070

    رد: .. ادخل ../ وصــــــوت للقصــــــــــــــــة الذي تراها الأجمــــــــــل .....

    تم التصويت ----------------
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي عدن نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية

  10. #10

    عاشقة الإنشاد's Avatar
    Join Date
    Apr 2007
    Location
    بين أحبتي في الله
    Posts
    16,324
    Rep Power
    635

    رد: .. ادخل ../ وصــــــوت للقصــــــــــــــــة الذي تراها الأجمــــــــــل .....

    قصتان راااااااائعتان يا سلااااااااااااام

    تم التصوووووووووويت

    بالتوفيق للجميع ^-^
    سأظل اتذكر بأن لدي اخوان واخوات في عائلتي شباب اليمن ووصآل دعآئي لكم لا ينقطع
    تذكروني بدعوة بظهر الغيب ولكم مثلها

    واستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي(( أحبكم في الله )) نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    **********************


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  11. #11

    مراد علم دار's Avatar
    Join Date
    Jan 2009
    Posts
    13,985
    Rep Power
    608

    رد: .. ادخل ../ وصــــــوت للقصــــــــــــــــة الذي تراها الأجمــــــــــل .....

    فين البقية ياااااااااالله ياشباب
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

Thread Information

Users Browsing this Thread

There are currently 1 users browsing this thread. (0 members and 1 guests)

Similar Threads

  1. Replies: 10
    Last Post: 10-07-2009, 06:16 AM
  2. .. ادخل / ... واعطي صوتــــــــــــــك للأنشــــــــــــودة الذي تفضلها ....
    By مراد علم دار in forum ملتقى تلفزيون الشباب اليمني (تورنت)
    Replies: 5
    Last Post: 08-06-2009, 02:31 AM
  3. حمل القرآن الكريم بتلاوة القــارئ الذى تريــــده ادخل بسرعة
    By نواف العامري in forum ملتقى حياتنا الدينية
    Replies: 7
    Last Post: 18-03-2008, 07:17 PM
  4. هل تعرف من الحيوان الوحيد الذي يأكل الجن ..............ادخل وتعرف
    By مروان المعافى in forum ملتقى المواضيع العـامـة
    Replies: 11
    Last Post: 24-01-2007, 10:26 PM
  5. لعبة حلوة>>ادخل واسأل الذي بعدك سؤال محرج !!
    By نجم كريتر in forum " ملتقى الألعاب "
    Replies: 24
    Last Post: 26-04-2006, 11:22 PM

Bookmarks

Posting Permissions

  • You may not post new threads
  • You may not post replies
  • You may not post attachments
  • You may not edit your posts
  •