التميز خلال 24 ساعة

 العضو الأكثر نشاطاً هذا اليوم   الموضوع النشط هذا اليوم   المشرف المميز لهذا اليوم 
قريبا برنامج الشامل المحاسبي | خصائص ومميزات برنامج الشامل المحاسبي
بقلم : غير مسجل
قريبا


صفحة 1 من 11 1234 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 12 من 132

الموضوع: الخيار المُر..وعاقل منُتظر**

  1. #1
    الصورة الرمزية مواطن بلا وطن
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    7,952
    معدل تقييم المستوى
    815

    الخيار المُر..وعاقل منُتظر**

    السلام عليكم ورحمةالله وبركاته
    الليله سوف أكتبت كلماتي هذه بحياديه تامه لكي أرى الامور من خارج الدائره فالناظر من بعيد يرى الايام القادمه أشد من حلكة الليل .
    لأشك واننا اصبحنا مخّيرين بين امرين احلاهما مُر
    الخيارالاول الاستمرار في ظل الوحده الحاليه والهروله بالبلادوالعباد الى النفق المظلم بعد أن أستعصى على الدوله الركيكه أصلاً أن تعالج مشاكلها قبل ان تعالج مشاكل الشعب فأصبحت كلمه فساد ترافق اي موظف والنهب والسرقه فهلوله بعد ان اطلق العنان لذوي المصالح العلياالذي استغلوا الوطن واستبدوا بالاخرين واقصوهم وعاثوا في البلاد فساداً اسمع الاصم وابصره الاعمي وانطق الابكم من شدةجوره كل ذلك دمر الثقه المهزوزه أصلاً بين المواطن والحكومه ولن يستمع لها احد كونه يعلم سلفاً ماتسعى اليه ولاشك اننا نمشى صوب النفق والهاويه لأمحال.
    الخيار الثاني
    الانفصال حقيقة لايظن اخواني الجنوبيين ان الانفصال سوف يكون بتلك السهوله مثل حادث سير وكل شخص يعود الى منزله لألألألألألأالامور اكبر من ذلك فلاتوجد دولة مؤسسات حالياً في الجنوب مما يتطلب اعادة بناء الدوله الجيش الامن غيرها وهذا سوف يستنزف الكثيرمن الجهد وبدون المساعدات الخارجيه سوف يكون ثامن المستحيلات فالعالم بأسرهه لم يستطيع الى اليوم أعادة بناء العراق ناهيك عن دورالمخابرات الاقليميه والدوليه الذي سوف تحصل على الارضيه الخصبه لبناء مشاريع صغيره تخدمها وتزعزع امن المنطقه ككل وكذلك لتصفية الحسابات بين الدول الكبرى والصغرى وكذلك بعض التنظيمات وهذا سوف ينطبق على الشمال والجنوب ككل ولاننسى ان هناك سوف يكون تاثير مباشر لكل شطر في الاخر مما يجعل مخابرات الشطر الاخر تثبت ان الشطر الاخر فاشل وان هوالخسران وذلك بدعم افراد وجماعات لزعزة الطرف الاخرظناً منه انه سيكون القوي بأضعاف الاخر.
    بالاصح نحن عالقين في بعض مثل العجينه الذي لايمكن فرزها على حده وتقسيمها ومعرفة لم هذا الجزء .
    بأختصار نحن فيالوقت الحالي نحتاج رجل حكيم يتطوع ويلبس كفن جديد وينقذ البلاد من الهاويه وهذا لن يتم الابتقديم تنازلات من جميع الاطراف وهناء اكرر الجميع الحكومه تعيد الحقوق وماسلبت والجنوبين يتراجعوا عن مطلب الانفصال.
    نعادالى عام 90 لا الى ماقلبه اي الى 22مايو 90 وننطلق من جديد وكاننا توحدنا اليوم فلاعوده للوراء المظلم ولا الاستمرافي مانحن فيه المُعتم
    نحتاج تنازلات في كل شئ المال المراكز السلطه وعقلاء يحملون قلوب الزبيري وعباس والثلايا ومدرم ولبوزه وباقي الركب من شهداء الثورتين ونحتاج نقطة بدايه جديده ونفوس صافيه وقلوب تخاف على اطفالها ومستقبلهم تتطوع للحفاظ على ارواحها قبل ارواح الاخرين فلايظن احد ان سينجوا اذا سقطت البلاد في بحر الفوضى فنحن اصبحنا بمركب واحد وسيغرق الجميع
    اونركب سفينه نوح جميعاً
    مجرد رآى من زاويه محايده

    ننتظر اراء الاخوه الرجاء النظر بعين الحرص ولا بعين المتعصب
    فنحن نغرق سوياً
    دمتم بخير
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    سنظل نحفر في الجدار

    اما فتحنا ثغرة للنور

    أو متنا على وجه الجدار

  2. #2


    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    1,197
    معدل تقييم المستوى
    205

    رد: الخيار المُر..وعاقل منُتظر**

    تحيه لك اخي الكريم مواطن .
    اعتقد باني اتفق معك في الموضوع . وهو الحل الافضل . ولكن ......
    هل تعتقد بان السلطه سترضى او تتنازل . وجزم وبكل ثقه انهم لن يقبلوا وهو لسبب بسيط .
    فان الميكروبات لا تستطيع ان تعيش في بيئه نظيفه وتحتاج دائما الى مستنقع لكي تحيى وهذا سبيل المتنفذين والمفسدين وكلهم من السلطه او لهم ارتباطات بالسلطه .
    اما من يدعو بالانفصال فانني اعتقد لو لمسوا بعض التغيير الحقيقي يحفظ لهم حقوقهم وعدل ومساواه فان هذا الصوت سيختفي نهائيا . فان هذه الاصوات لم تطلع الا بعد ان فقدت الامل في الاصلاح وتجاهل الحكومه لمطالبهم .
    اتمنى ان تبادرا الحكومه والعقلاء في اصلاحات حقيقيه وعندما اقول حقيقيه اعنى مااقول فالكلام عن اصلاحات وخطابات وشعارات لن يفيد ولن يغيير من الواقع ولا نريد اصلاحات كما حصل للمجالس المحليه انتخابات وهي شكليه وعلى نفس شاكله الحكومه اتى المجالس المحليه فهي صوره لاصلاحات شكليه .

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    الصورة الرمزية barywi
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المشاركات
    73,464
    معدل تقييم المستوى
    2286

    رد: الخيار المُر..وعاقل منُتظر**

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مواطن بلا وطن مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمةالله وبركاته
    الليله سوف أكتبت كلماتي هذه بحياديه تامه لكي أرى الامور من خارج الدائره فالناظر من بعيد يرى الايام القادمه أشد من حلكة الليل .
    لأشك واننا اصبحنا مخّيرين بين امرين احلاهما مُر
    الخيارالاول الاستمرار في ظل الوحده الحاليه والهروله بالبلادوالعباد الى النفق المظلم بعد أن أستعصى على الدوله الركيكه أصلاً أن تعالج مشاكلها قبل ان تعالج مشاكل الشعب فأصبحت كلمه فساد ترافق اي موظف والنهب والسرقه فهلوله بعد ان اطلق العنان لذوي المصالح العلياالذي استغلوا الوطن واستبدوا بالاخرين واقصوهم وعاثوا في البلاد فساداً اسمع الاصم وابصره الاعمي وانطق الابكم من شدةجوره كل ذلك دمر الثقه المهزوزه أصلاً بين المواطن والحكومه ولن يستمع لها احد كونه يعلم سلفاً ماتسعى اليه ولاشك اننا نمشى صوب النفق والهاويه لأمحال.
    الخيار الثاني
    الانفصال حقيقة لايظن اخواني الجنوبيين ان الانفصال سوف يكون بتلك السهوله مثل حادث سير وكل شخص يعود الى منزله لألألألألألأالامور اكبر من ذلك فلاتوجد دولة مؤسسات حالياً في الجنوب مما يتطلب اعادة بناء الدوله الجيش الامن غيرها وهذا سوف يستنزف الكثيرمن الجهد وبدون المساعدات الخارجيه سوف يكون ثامن المستحيلات فالعالم بأسرهه لم يستطيع الى اليوم أعادة بناء العراق ناهيك عن دورالمخابرات الاقليميه والدوليه الذي سوف تحصل على الارضيه الخصبه لبناء مشاريع صغيره تخدمها وتزعزع امن المنطقه ككل وكذلك لتصفية الحسابات بين الدول الكبرى والصغرى وكذلك بعض التنظيمات وهذا سوف ينطبق على الشمال والجنوب ككل ولاننسى ان هناك سوف يكون تاثير مباشر لكل شطر في الاخر مما يجعل مخابرات الشطر الاخر تثبت ان الشطر الاخر فاشل وان هوالخسران وذلك بدعم افراد وجماعات لزعزة الطرف الاخرظناً منه انه سيكون القوي بأضعاف الاخر.
    بالاصح نحن عالقين في بعض مثل العجينه الذي لايمكن فرزها على حده وتقسيمها ومعرفة لم هذا الجزء .
    بأختصار نحن فيالوقت الحالي نحتاج رجل حكيم يتطوع ويلبس كفن جديد وينقذ البلاد من الهاويه وهذا لن يتم الابتقديم تنازلات من جميع الاطراف وهناء اكرر الجميع الحكومه تعيد الحقوق وماسلبت والجنوبين يتراجعوا عن مطلب الانفصال.
    نعادالى عام 90 لا الى ماقلبه اي الى 22مايو 90 وننطلق من جديد وكاننا توحدنا اليوم فلاعوده للوراء المظلم ولا الاستمرافي مانحن فيه المُعتم
    نحتاج تنازلات في كل شئ المال المراكز السلطه وعقلاء يحملون قلوب الزبيري وعباس والثلايا ومدرم ولبوزه وباقي الركب من شهداء الثورتين ونحتاج نقطة بدايه جديده ونفوس صافيه وقلوب تخاف على اطفالها ومستقبلهم تتطوع للحفاظ على ارواحها قبل ارواح الاخرين فلايظن احد ان سينجوا اذا سقطت البلاد في بحر الفوضى فنحن اصبحنا بمركب واحد وسيغرق الجميع
    اونركب سفينه نوح جميعاً
    مجرد رآى من زاويه محايده

    ننتظر اراء الاخوه الرجاء النظر بعين الحرص ولا بعين المتعصب
    فنحن نغرق سوياً
    دمتم بخير
    يسلم فمك بس اخاف بكرة تنقلب
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4

    الصورة الرمزية أمــل
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    الدولة
    أقدس بقاع العالم ( مكه )
    المشاركات
    9,422
    معدل تقييم المستوى
    424

    رد: الخيار المُر..وعاقل منُتظر**

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مواطن بلا وطن مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمةالله وبركاته
    الليله سوف أكتبت كلماتي هذه بحياديه تامه لكي أرى الامور من خارج الدائره فالناظر من بعيد يرى الايام القادمه أشد من حلكة الليل .
    لأشك واننا اصبحنا مخّيرين بين امرين احلاهما مُر
    الخيارالاول الاستمرار في ظل الوحده الحاليه والهروله بالبلادوالعباد الى النفق المظلم بعد أن أستعصى على الدوله الركيكه أصلاً أن تعالج مشاكلها قبل ان تعالج مشاكل الشعب فأصبحت كلمه فساد ترافق اي موظف والنهب والسرقه فهلوله بعد ان اطلق العنان لذوي المصالح العلياالذي استغلوا الوطن واستبدوا بالاخرين واقصوهم وعاثوا في البلاد فساداً اسمع الاصم وابصره الاعمي وانطق الابكم من شدةجوره كل ذلك دمر الثقه المهزوزه أصلاً بين المواطن والحكومه ولن يستمع لها احد كونه يعلم سلفاً ماتسعى اليه ولاشك اننا نمشى صوب النفق والهاويه لأمحال.
    الخيار الثاني
    الانفصال حقيقة لايظن اخواني الجنوبيين ان الانفصال سوف يكون بتلك السهوله مثل حادث سير وكل شخص يعود الى منزله لألألألألألأالامور اكبر من ذلك فلاتوجد دولة مؤسسات حالياً في الجنوب مما يتطلب اعادة بناء الدوله الجيش الامن غيرها وهذا سوف يستنزف الكثيرمن الجهد وبدون المساعدات الخارجيه سوف يكون ثامن المستحيلات فالعالم بأسرهه لم يستطيع الى اليوم أعادة بناء العراق ناهيك عن دورالمخابرات الاقليميه والدوليه الذي سوف تحصل على الارضيه الخصبه لبناء مشاريع صغيره تخدمها وتزعزع امن المنطقه ككل وكذلك لتصفية الحسابات بين الدول الكبرى والصغرى وكذلك بعض التنظيمات وهذا سوف ينطبق على الشمال والجنوب ككل ولاننسى ان هناك سوف يكون تاثير مباشر لكل شطر في الاخر مما يجعل مخابرات الشطر الاخر تثبت ان الشطر الاخر فاشل وان هوالخسران وذلك بدعم افراد وجماعات لزعزة الطرف الاخرظناً منه انه سيكون القوي بأضعاف الاخر.
    بالاصح نحن عالقين في بعض مثل العجينه الذي لايمكن فرزها على حده وتقسيمها ومعرفة لم هذا الجزء .
    بأختصار نحن فيالوقت الحالي نحتاج رجل حكيم يتطوع ويلبس كفن جديد وينقذ البلاد من الهاويه وهذا لن يتم الابتقديم تنازلات من جميع الاطراف وهناء اكرر الجميع الحكومه تعيد الحقوق وماسلبت والجنوبين يتراجعوا عن مطلب الانفصال.
    نعادالى عام 90 لا الى ماقلبه اي الى 22مايو 90 وننطلق من جديد وكاننا توحدنا اليوم فلاعوده للوراء المظلم ولا الاستمرافي مانحن فيه المُعتم
    نحتاج تنازلات في كل شئ المال المراكز السلطه وعقلاء يحملون قلوب الزبيري وعباس والثلايا ومدرم ولبوزه وباقي الركب من شهداء الثورتين ونحتاج نقطة بدايه جديده ونفوس صافيه وقلوب تخاف على اطفالها ومستقبلهم تتطوع للحفاظ على ارواحها قبل ارواح الاخرين فلايظن احد ان سينجوا اذا سقطت البلاد في بحر الفوضى فنحن اصبحنا بمركب واحد وسيغرق الجميع
    اونركب سفينه نوح جميعاً
    مجرد رآى من زاويه محايده

    ننتظر اراء الاخوه الرجاء النظر بعين الحرص ولا بعين المتعصب
    فنحن نغرق سوياً
    دمتم بخير
    بارك الله فيك أخي مواطن

    وجزاك الله خير على حرصك على حقن دماء المسلمين

    وأتمنى أن تصل كلماتك إلى عقول الجميع قبل قلوبهم

    لأن موضوع الأنفصال كبيراً جداً وله توابع وستظل البلاد تعاني منها إلى ماشاء الله

    ولنا في العراق عظه وعبره من أنتشار الفتن والتفكك الداخلي هذا غير مسألة الأخذ باألثأر

    ( اللهم وحد كلمة المسلمين على الحق * اللهم أصلح أحوال البلاد والعباد )

    لك خالص تقديري وأحترامي

    أمل = أسيل
    [/CENTER][/CENTER][/CENTER][/CENTER][/CENTER]

  5. #5

    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    2,470
    معدل تقييم المستوى
    232

    رد: الخيار المُر..وعاقل منُتظر**

    بارك الله فيك اخي الحبيب مواطن

    متفق معك في كل ماطرحت ولكن وآآآآآآآه من لكن !!

    أعتقد ان تركيبة السلطة وهي اساسا اسرية وقبلية لا يمكن لها ان تتنازل عن مصالحها التي تتعارض مع مصلحة الوطن والمسألة الآن ليست الرئيس فقط

    بل الدائرة المحيطة به من الأبناء والأخوة والأقرباء والأنساب فهؤلاء جميعا على استعداد تام للتضحية باليمن كلها لو تعرضت مصالحهم للأقصاء

    وحيث أننا نحبذ الخيار الأول وسنفترض أن هناك تفاوض ورجوع للمربع الأول فهل وضع القوات المسلحة بهذه الطريقة يخدم الوطن بالتأكيد لا

    إذا ستكون اول مطالب الجنوبيين إعادة بناء وهيكلة وصياغة القوات المسلحة وهذه هي مكمن القوة للرئيس وزمرته ومن هنا سنفشل من اول تفاوض !

    إذ لا يمكن ان تكون القوات المسلحة تحت إمرة الرئيس وأبنه وأبن أخية وأخوة والأقارب لأنها ستظل سوطا يضرب به أي أتفاق أو يهدد به أي حوار

    كما فعل في إتفاق عمان ووثيقة العهد والإتفاق !!

    وكلامي هذا ليس سدا للأبواب بقدر ماهو كلام واقعي وموجود على ارض الواقع وإلا فالحل بسيط برغم المشاكل المعقدة في اليمن

    والحل يكمن في إيجاد شخصية قادرة على التضحية من اجل اليمن وبحاجة الى شخصيه بحجم اليمن وتاريخه وارضه وهذا مالايتوافر على الأقل في شخص الرئيس

    الحالي!!
    وفي المقابل يقابل هذا الإنسداد في السلطة تعصب وثورية بل وعنصرية من قبل الحرااااك الذي كان سيكون اقوى لو تبنى مشروعا للأصلاح على مستوى اليمن

    وهذا ما يخشاه الرئيس ومع مرور الوقت سيكون له تأثير قوي على النظام برغم سكوت الأخوة في الشمال حاليا إلا أن السكوت لن يطول وبهذا سنسحب من الرئيس

    اهم ورقه يتلاعب بها داخليا وخارجيا !!

    وأحيانا يخالجني شعور بأن تطرف الحرااااك في المطالب سيفضي بالآخر الى حل وسط وعلى وزن ( أدعي بالباطل يأتيك الحق ) ومع قناعتي بعدم وجود باطل

    فلا يجوز فرض الوحدة بالقوة إطلاقا وخصوصا في ضؤ المظالم والممارسات والأنتهاكات للعداله والمساواة والنهب للثروة والأستبداد بالسلطة وأحتكارها
    الشعب يريد

    إسقاط

    النظام

  6. #6

    الصورة الرمزية البرنس الخليفي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    الدولة
    اذكر الله
    العمر
    31
    المشاركات
    2,387
    معدل تقييم المستوى
    209

    رد: الخيار المُر..وعاقل منُتظر**

    اهلاً موااااااطن بوطنة الجنوب ان شاء الله نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    على يدك يالله .. ابدا المحاورات انت والمشاورات

    اخي مواطن .. مللنا شئ اسمة محاورات ومواثيق وعهود واتفاقيات اصبحت الادراج تكتض بها وليست سواء حبر على ورق

    اخي مواطن هؤلاء ليس لديهم فكر للحوارولا للاتفاق .. حوارهم وتفكيرهم هو ان الجنوب يعتبر غنيمة حرب . ويجب التنعم بة قبل رجوعه الى اهلة !!!

    والا لما كان اسلوبهم هذا الذي ينتهوجة اليوم ضد الجنوبيين لاجل تكريههم في ما بقي من شئ اسمة وحدة

    .. بسبب ممارساتهم البشعه والعفنة تحت مسمى الوحدة

    اخي مواطن ليس هناك حل !!! لا اعتقد بانك لا تفهم الى هذه الدرجة .. نحن نعيش في اليمن وتعرف ما معنى اليمن وخاصة الشمال اصبحت عائلة ملكية تسيطر على الحكم وتحكم قبضتها

    وهذا ليس بالامر الهين اذا هناك ارادة لتثبيت شراكة على اصول قوية وغير مبنية على الغش والخداع فالجنوبيون قد غشوا في اتفاقيات الوحدة الاولى لذا لا يثقون في عمك علي ولا في زبانيتة

    الامر اذا اوريد ان يكتب له النجاح .. فليس هناك غير خيار واحد وطالما كررناه على مسامع الكل ولكن لا حياة لمن تنادي

    انتفاض الشارع الشمالي ... لاجل توحيد الصف أو على الاقل التخفيف من حدة التوتر في الجنوب عنده ستجد ان الجنوبيين يحسون بان هناك ظلم في كلى الطرفين ولا علاقة للشعب الشمالي في ذلك

    حينها قد تتوحد المقومات لاجل اسقاط النظام ومن هم على شاكلتة .. لاجل الدخول في شراكة حقيقية مبنية على الصدق والاخلاص من كلى الطرفين

    اما استمرار الشارع الشمالي بالنووووم فصدقني بان لا فائدة مرجوة من تصحيح مسار الوحدة .. لانة لا يوجد هناك سواء طرف في الساحة يقدم الشهداء ويواجهه القمع والسجن والاقصاء

    في حين ان الطرف الثاني ينعم بالسكوت .. وبالروح بالدم نفديك يا علي .. ومالها الا علي .... فكيف بالله عليك تريد ان يقبل الجنوبيين بخيار الحل الوسطي ؟؟!!!!

    يعني انا راح اضحي واقتل واسجن واقصى واهمش .. وانت في الاخير تشربها بااااااارد على قولت المثل !!!!!

    قدم شئ ولو قليل من اجل ان تحضى باقبال على مشروعك .. وليس هرطقات انترنتية ومقالات صحفية ... وسنتوحد لاجل تغيير المفسدين ..

    تحياااااااااااتي
    حين تعرف الحقيقه .. تنصدم انك كنت مغرراً بك !!!



    سبحنك لا اله الا انت اني كنت من الظالمين


  7. #7

    الصورة الرمزية سياج الوحدة
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    1,528
    معدل تقييم المستوى
    203

    رد: الخيار المُر..وعاقل منُتظر**

    هناك خيارات اخرى

    الاول اما التغيير

    والثاني او التشطير


    والبعض من يوافق على الاول والبعض الاخر يوافق على الثاني

    لكن هناك شي افضل من شي .....

    وهذا ما اجمع عليه المجتمع الدولي

    وهو نظام هش ركيك

    ولا انهيار لدوله كامله

    يعني الامر متروك لنا لنفكر ونقرر مصيرنا بانفسنا

    لان جميعنا على متن السفينه


    تحياتي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    هكذا احب وطني واحب فيه كل مواطن

    نظام فاسد.. وحراك غير راشد .. وعدو متربص حاقد


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    ايهما تختار

  8. #8

    الصورة الرمزية اللــــورد
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    1,622
    معدل تقييم المستوى
    194

    رد: الخيار المُر..وعاقل منُتظر**

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مواطن بلا وطن مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمةالله وبركاته
    الليله سوف أكتبت كلماتي هذه بحياديه تامه لكي أرى الامور من خارج الدائره فالناظر من بعيد يرى الايام القادمه أشد من حلكة الليل .
    لأشك واننا اصبحنا مخّيرين بين امرين احلاهما مُر
    الخيارالاول الاستمرار في ظل الوحده الحاليه والهروله بالبلادوالعباد الى النفق المظلم بعد أن أستعصى على الدوله الركيكه أصلاً أن تعالج مشاكلها قبل ان تعالج مشاكل الشعب فأصبحت كلمه فساد ترافق اي موظف والنهب والسرقه فهلوله بعد ان اطلق العنان لذوي المصالح العلياالذي استغلوا الوطن واستبدوا بالاخرين واقصوهم وعاثوا في البلاد فساداً اسمع الاصم وابصره الاعمي وانطق الابكم من شدةجوره كل ذلك دمر الثقه المهزوزه أصلاً بين المواطن والحكومه ولن يستمع لها احد كونه يعلم سلفاً ماتسعى اليه ولاشك اننا نمشى صوب النفق والهاويه لأمحال.
    الخيار الثاني
    الانفصال حقيقة لايظن اخواني الجنوبيين ان الانفصال سوف يكون بتلك السهوله مثل حادث سير وكل شخص يعود الى منزله لألألألألألأالامور اكبر من ذلك فلاتوجد دولة مؤسسات حالياً في الجنوب مما يتطلب اعادة بناء الدوله الجيش الامن غيرها وهذا سوف يستنزف الكثيرمن الجهد وبدون المساعدات الخارجيه سوف يكون ثامن المستحيلات فالعالم بأسرهه لم يستطيع الى اليوم أعادة بناء العراق ناهيك عن دورالمخابرات الاقليميه والدوليه الذي سوف تحصل على الارضيه الخصبه لبناء مشاريع صغيره تخدمها وتزعزع امن المنطقه ككل وكذلك لتصفية الحسابات بين الدول الكبرى والصغرى وكذلك بعض التنظيمات وهذا سوف ينطبق على الشمال والجنوب ككل ولاننسى ان هناك سوف يكون تاثير مباشر لكل شطر في الاخر مما يجعل مخابرات الشطر الاخر تثبت ان الشطر الاخر فاشل وان هوالخسران وذلك بدعم افراد وجماعات لزعزة الطرف الاخرظناً منه انه سيكون القوي بأضعاف الاخر.
    بالاصح نحن عالقين في بعض مثل العجينه الذي لايمكن فرزها على حده وتقسيمها ومعرفة لم هذا الجزء .
    بأختصار نحن فيالوقت الحالي نحتاج رجل حكيم يتطوع ويلبس كفن جديد وينقذ البلاد من الهاويه وهذا لن يتم الابتقديم تنازلات من جميع الاطراف وهناء اكرر الجميع الحكومه تعيد الحقوق وماسلبت والجنوبين يتراجعوا عن مطلب الانفصال.
    نعادالى عام 90 لا الى ماقلبه اي الى 22مايو 90 وننطلق من جديد وكاننا توحدنا اليوم فلاعوده للوراء المظلم ولا الاستمرافي مانحن فيه المُعتم
    نحتاج تنازلات في كل شئ المال المراكز السلطه وعقلاء يحملون قلوب الزبيري وعباس والثلايا ومدرم ولبوزه وباقي الركب من شهداء الثورتين ونحتاج نقطة بدايه جديده ونفوس صافيه وقلوب تخاف على اطفالها ومستقبلهم تتطوع للحفاظ على ارواحها قبل ارواح الاخرين فلايظن احد ان سينجوا اذا سقطت البلاد في بحر الفوضى فنحن اصبحنا بمركب واحد وسيغرق الجميع
    اونركب سفينه نوح جميعاً
    مجرد رآى من زاويه محايده

    ننتظر اراء الاخوه الرجاء النظر بعين الحرص ولا بعين المتعصب
    فنحن نغرق سوياً
    دمتم بخير
    كم أثلجت صدري كلماتك آخى الكــريم هذا كلام المثقف العاقل الذي يفكرويحسب العواقب حساب دقيق أنا معاك أخي الكــريم وإذا أردنا هذا فعلاً وبجدية أول منطلق من وجهة نظـــري أن تتغير مطالبنا من مطالب انفصالية إلى مطالب التغيييير ومحاربة الفساد والمفسدين في ظل الوحدة وأن نصفى القلوب وان يحترم كلن منا للأخر وان ننسي مصطلح هذا شمالي وهــذا جنوبي وأنت سترى بعينيك الشمال والجنوب يداً واحـــدة وهذا بأذن الله الحل الذي سيخرج البلاد من هذه الأزمة لأن الحكومة سترضخ لمطالبنا غصباً عنها وإلا فلتكن ثورة جديدة .


    تحياتي لشخصك الكريم أخي مواطن بلا وطــن

  9. #9
    الصورة الرمزية مواطن بلا وطن
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    7,952
    معدل تقييم المستوى
    815

    رد: الخيار المُر..وعاقل منُتظر**

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abcd مشاهدة المشاركة
    تحيه لك اخي الكريم مواطن .
    اعتقد باني اتفق معك في الموضوع . وهو الحل الافضل . ولكن ......
    هل تعتقد بان السلطه سترضى او تتنازل . وجزم وبكل ثقه انهم لن يقبلوا وهو لسبب بسيط .
    فان الميكروبات لا تستطيع ان تعيش في بيئه نظيفه وتحتاج دائما الى مستنقع لكي تحيى وهذا سبيل المتنفذين والمفسدين وكلهم من السلطه او لهم ارتباطات بالسلطه .
    اما من يدعو بالانفصال فانني اعتقد لو لمسوا بعض التغيير الحقيقي يحفظ لهم حقوقهم وعدل ومساواه فان هذا الصوت سيختفي نهائيا . فان هذه الاصوات لم تطلع الا بعد ان فقدت الامل في الاصلاح وتجاهل الحكومه لمطالبهم .
    اتمنى ان تبادرا الحكومه والعقلاء في اصلاحات حقيقيه وعندما اقول حقيقيه اعنى مااقول فالكلام عن اصلاحات وخطابات وشعارات لن يفيد ولن يغيير من الواقع ولا نريد اصلاحات كما حصل للمجالس المحليه انتخابات وهي شكليه وعلى نفس شاكله الحكومه اتى المجالس المحليه فهي صوره لاصلاحات شكليه .

    اخي الكريم

    انا لم اقل ان السلطه سترضى بسهوله ولكني طرحت وجهة نظري والذي اتضح ان الاغلبيه ممن رد يقف الى جانبها
    قلت يجتمع كل العقلاء من الجنوب والشمال ويطرحوا كل هذه الحلول على السلطه والمعارضه عندها سيتبين من المخطى والمتعنت على ان تكون حلول حقيقه ليست كالذي حاصله فالسلطه تدعوا للحوار وتملئ السجون كل يوم وهذا تناقض ولكن يجب على العقلاء شرح الامر بكل ماستؤل اليه البلاد فانا أيقنت ان طرف واحد لايمكن ان يسطر على الاخر ممها كانت قوته حتى ولو امتلك المفاعل النووي اذا لم تكن لديه النيه للاصلاح فهو سوف يتحمل جريرة انهيار البلاد اما المعارضه سوف يتم الضغط عليها من الشارع ومن الدول العربيه فقط اتمنى ومازالت وساظل اتمنى ان يحكم عقله الرئيس فهو لن يستطيع ان يحكم بهكذا طريقه العودة الى المربع الاول والانطلاق مره اخرى اما مادون ذلك فالهاويه تنتظر الجميع واصحاب القصور يجب ان يعوا انها لن تحميهم فالمنطقه الخضراء لن تحمي احد في بغداد رغم وجود اقوى دوله في العالم الشعوب لاتستلم ابداً والمطالب مشروعه والانفراد بالسلطه اصبح مقيت فمن اراد ان يصنع التاريخ ويجنب البلاد الحروب والضحايا الذي سيحاسب عليهم يوم القيامه فعليه بالقبول بالعودة الى المربع الاول مع حسن النيه المسبقه
    نسأل الله ان يلطف بالجميع

    دمت بخير
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    سنظل نحفر في الجدار

    اما فتحنا ثغرة للنور

    أو متنا على وجه الجدار

  10. #10
    الصورة الرمزية مواطن بلا وطن
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    7,952
    معدل تقييم المستوى
    815

    رد: الخيار المُر..وعاقل منُتظر**

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة barywi مشاهدة المشاركة
    يسلم فمك بس اخاف بكرة تنقلب

    الله يسلمك ياعم علي انا لن انقلب وهذا نابع رؤيه لما ستؤل اليه الحال للجميع فلا اظن ان احد سيرمي نفسه بالتهله ولكن انا اقولها بصراحه اطلب من العقلاء وانت منهم ان تقف الى جانبي وان نحمل المسئوليه الجميع وليس طرف واحد فانت اراك دائماً تحمل الحزب كل شئ وتقلب الملفات وعقدة الماضي لديك اريد اسمع رآيك وتوصله حيث تستطيع الضغط على الحكومه بقبول الاخرين كشركاء واعادة صياغه الوحده واليمن للجميع اما دون ذلك فالجميع يتحمل المسئوليه ولن نلوم طرف اذا رفض الخضوع والسيطره بحجة الوحده المغدوره ولايتحمل وز الشتات وحده
    دمت بخير
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    سنظل نحفر في الجدار

    اما فتحنا ثغرة للنور

    أو متنا على وجه الجدار

  11. #11
    الصورة الرمزية مواطن بلا وطن
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    7,952
    معدل تقييم المستوى
    815

    رد: الخيار المُر..وعاقل منُتظر**

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسيـل مشاهدة المشاركة
    بارك الله فيك أخي مواطن

    وجزاك الله خير على حرصك على حقن دماء المسلمين

    وأتمنى أن تصل كلماتك إلى عقول الجميع قبل قلوبهم

    لأن موضوع الأنفصال كبيراً جداً وله توابع وستظل البلاد تعاني منها إلى ماشاء الله

    ولنا في العراق عظه وعبره من أنتشار الفتن والتفكك الداخلي هذا غير مسألة الأخذ باألثأر

    ( اللهم وحد كلمة المسلمين على الحق * اللهم أصلح أحوال البلاد والعباد )

    لك خالص تقديري وأحترامي
    حياك الله أخت أسيل

    دماء المسلمين هي دمائنا الذي ستسيل ولن ترتوي منها الارض فاعدائنا كُثر وانا اعرف عقليات اليمنيين اذا سالت الدماء لاتتوقف بسرعه .
    نعم الانفصال كبير وسيقود البلاد الى الهاويه بظل بقاء النظام الخالي في صنعاء فكل طرف سيثبت انه كان الاصوب بأضعاف الاخر وسينهار الجميع .
    ولكنني اكرر ان استمرار الحال على ماهو عليه الان لايقل كارثه عن الانفصال ان لم نقل اسواء وهذا ماجعل الشعب يثور ويرفض الوضع الحالي ويطالب بالانفصال كلاهما سيئآن فلانرغب بأحدهم .
    العودة الى تاريخ22/5/1990 م والانطلاق مره اخرى
    دمتِ بخير
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    سنظل نحفر في الجدار

    اما فتحنا ثغرة للنور

    أو متنا على وجه الجدار

  12. #12
    الصورة الرمزية نشوان بن سعيد الحميري
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    المانيا
    المشاركات
    12,408
    معدل تقييم المستوى
    938

    رد: الخيار المُر..وعاقل منُتظر**

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مواطن بلا وطن مشاهدة المشاركة
    بالاصح نحن عالقين في بعض مثل العجينه الذي لايمكن فرزها على حده وتقسيمها ومعرفة لم هذا الجزء .

    هذا ما نقوله ونكرره دوما

    لتتحد أيدينا في أيدي بعض لنبذ النظام وقص أصابعه بل وبترها كذلك


    وصدقني أن مشروع الأنفصال سيكون وباله على الجنوب أكبر منه على الشمال

    فالشمال سيبقى كتلة واحدة .. وبطبيعته القببيلة سيتمكن من التغلب على خطر التفكك

    بينما الجنوب بطبيعته المناطقية المتصارعة وبعض الاطماع الاقليمية . كل هذا سيؤدي إلى حمامات دم أو إلى تفكك وتشرذم ثم دخول في صراع مع الجيران


    ولكن دعنا نغلق هذا الموضوع ولنلتفت إلى موضوع كيف لنا أن نضع أيدينا في أيدي بعض لتغيير الوضع إلى الأحسن؟؟

    شخصيا (انت عارف انا طالب ما يقدر يغير شيء) فإني أعطي تأييدي وصوتي لكل الحركات الإصلاحية في البلاد سواءا المشترك أو الحراك الجنوبي المعتدل

    رغم كل مساوئها ولكنها تبقى الخيار الوحيد المطروح على الساحة حاليا

    فلو قامت كل اليمن من الالتفاف حول هذا الحراك السياسي للمشترك فبالإمكان البدء بحركة تغيير إلى الأفضل

    وكل من يطلع على مطالبهم فهي ليست سوى عودة إلى الاتفاقيات السابقة مثل وثيقة العهد والاتفاق اللتي صاغتها كل الاطياف السياسية والمدنية في اليمن

    ولذلك أقول لك .. لا داعي أن نعود إلى ٢٢ مايو ١٩٩٠

    بل بإمكاننا الانطلاق إلى آفاق جديدة من منظور وثيقة العهد والاتفاق ولنسعى إلى تأييدها بالوسيلة المتاحة حاليا واللتي تجلت بتضحية الشهيد جار الله عمر في تجربة اللقاء المشترك

    هنالك الكثير من الطرق لحل مشاكل اليمن .. ولكن قل أين الرجال اللذين سيدعوها؟؟


    في الأخير اهديك هذا الرابط لعله يسنجم مع الموضوع وانا متأكد من أنه سيعجبك

    ولك خالص التحية




    §§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§ §§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§ §§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§ §§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§ §§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§ §§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§ §§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§ §§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§ §§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§ §§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§

صفحة 1 من 11 1234 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. جمعية الحكمة تنفذ مشاريع دعم الأسر المنتجة وإعانة الأسر الفقيرة بحضرموت
    بواسطة أخبار التغيير نت في المنتدى ملتقى الأخبار والمنقول
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-04-2011, 03:12 AM
  2. ذكي وعاقل
    بواسطة ضياء في المنتدى ملتقى المواضيع العـامـة
    مشاركات: 41
    آخر مشاركة: 27-12-2009, 01:03 PM
  3. الخيار المُر..وعاقل منُتظر**
    بواسطة مواطن بلا وطن في المنتدى قسم المواضيع المميزة
    مشاركات: 131
    آخر مشاركة: 17-06-2009, 07:19 PM
  4. الأسر الفكري
    بواسطة أبوحاتم في المنتدى ملتقى الأخبار والمنقول
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 18-05-2009, 10:03 PM
  5. شاليط يكمل الف يوم في الأسر
    بواسطة صلاح العزاني في المنتدى ملتقى الأخبار والمنقول
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 22-03-2009, 02:54 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •