Results 1 to 8 of 8

Thread: هل يدخل القذافي الجحر ويريحنا من عنترياتيه؟

  1. #1
    مشرف عام (سابقا)

    Join Date
    Mar 2003
    Location
    الاردن
    العمر
    46
    Posts
    1,562
    Rep Power
    298

    هل يدخل القذافي الجحر ويريحنا من عنترياتيه؟

    --------------------------------------------------------------------------------

    هل يدخل القذافي الجحر ويريحنا من عنترياته؟





    فاجأت ليبيا العالم بالإعلان عن تخليها طواعية ومن طرف واحد عن امتلاك صواريخ يزيد مداها على300 كليو متر وكشفها طواعية أيضاً عن تفاصيل برامجها الخاصة بأسلحة الدمار الشامل وفتح أراضيها لخبراء هيئة الطاقة النووية الدولية لتفتيش المواقع ومراجعة الخطط واستجواب المسؤولين الليبيين المتصلين بذلك.



    ثم توالت المفاجآت بالإعلان عن محادثات سرية سبقت القرار الليبي أجرتها ليبيا على مدى تسعة أشهر مع كل من الولايات المتحدة وبريطانيا حول برامجها التسليحية.. ثم إعلان سيف الإسلام القذافي نجل الرئيس الليبي للصحافة عن أن الولايات المتحدة تعهدت بحماية الأراضي الليبية وأن الرئيس بوش ورئيس الوزراء البريطاني سيقومان بزيارة لليبيا قريباً لتتويج هذه الخطوات.



    وكانت المفاجأة الكبرى أن الرئيس الليبي نفسه بدا مختفياً عن الصورة وكأنه لا يعلم شيئاً عما يدور وكأنه أراد أن يوحي للمخدوعين أنه كما يحب أن يردد دائماً فرد من الشعب وأن الشعب هو الذي يحكم، مع أن الحقيقة غير الخافية أنه هو المتحكم في رقاب البلاد والعباد.. ولكي (يحبُك) الدور جيداً أعلن القذافي في تصريح رسمي أنه "يرحب بالبيان الذي أعلنه وزير الخارجية الليبي" الخاص بالتخلى عن برامج أسلحة الدمار الشامل، وكأن القذافي رئيس بلد آخر وكأنه علم ببيان وزير خارجيته المؤتمر بأوامره من وسائل الإعلام!! هكذا بدا المشهد الليبي الذي جذب إليه أنظار العالم وحرك قريحة الساسة والمسؤولين في مختلف دول العالم معلنين إعجابهم بالخطوة الليبية الجريئة، ومعتبرين تلك الخطوة مثالاً يحتذى خاصة من الدول التي مازالت تصر على ركوب موجة المروق والعصيان وفق التعبيرات الأمريكية.



    لكننا .. وسط ضجيج ردود الأفعال على قرارات القذافي الفجائية نتوقف أمام المشهد مؤكدين ما يلي:



    أولاً: أن تلك القرارات المفاجئة من الرئيس الليبي جاءت كحلقة من حلقات سياساته المتخبطة التي تعودت عليها شعوب العالم خاصة الشعوب العربية والإسلامية، فقد عُرف عن العقيد القذافي منذ تولى سدة الحكم بانقلاب عسكري مدبر عام 1969 أنه صاحب قرارات ومواقف وتوجهات يناقض بعضها بعضاً، ويختلط حابلها بنابلها.. فمن مشاريع الوحدة العربية إلى التخلي عن العروبة والاتجاه نحو إفريقيا والتهديد بالانسحاب من الجامعة العربية .. ومن حركات بهلوانية لفرض الوحدة الاندماجية على مصر إلى مناصبتها العداء في عهد السادات، ومن دعم ثوار أيرلندا إلى السعي للإفراج عن الرهائن الأمريكيين في الفلبين، ثم من ثورة الصمود والمقاومة ضد الإمبريالية العالمية الاستعمارية إلى السقوط المدوي أمام الأوامر الأمريكية البريطانية، ومن الخطب النارية ضد الكيان الصهيوني إلى إرسال الوفود الليبية بزعم الحج في القدس والدعوة لإقامة دولة (إسراطين). ولم تكن أفكار الرجل ومعتقداته أقل غرابة وتناقضاً عن مواقفه، فقد أنكر السنة النبوية المشرفة ودعا إلى حذف كلمات من القرآن الكريم وتهجم على الحجاب والطواف ببيت الله الحرام، وهو صاحب المقولة المشهورة: "لتذهب القدس في ستين داهية"!!



    وهكذا أصبح الرئيس الليبي وسياساته ومواقفه على امتداد ثلث قرن بمثابة حالة غريبة من المتناقضات تسببت في تبديد ثروات الشعب الليبي للإنفاق على مغامراته وسياساته المتناقضة التي جعلت منه أشبه ما يكون بالتي نقضت غزلها من بعد قوة أنكاثاً؛ فهو يتحمس لمشروعٍ اليوم ويحيطة بهالة من الدعاية ثم يهدمه في اليوم التالي ودون مقدمات، ويتحول بعد ذلك لمشروع ثان ثم ثالث ورابع.. ويفعل بها ما فعله بالأول .. وقد كان ذلك مسلك القذافي مع برامج التسليح المتطورة، إذ لم يدر الشعب الليبي المبتلى .. لم أقدم القذافي على تلك البرامج ولا لماذا تخلى عنها؟! وربما الأمر الوحيد الذي يعرفه الشعب الليبي ومعه شعوب المنطقة أن القذافي خاف أن يُفعل به كما فُعل بصدام فسارع لرفع الراية البيضاء معلناً التسليم على أمل أن يبقى في الكرسي أو يورثه لأحد أبنائه؛ دافعاً ما يطلب إليه من ثمن.. وتلك مصيبتنا في الزعامات الكرتونية التي تبدو في صورة فرعونية على شعوبها وتتهاوى كورق الشجر اليابس مع أول هبة ريح.



    ثانياً: إن حالة القذافي هي امتداد للحالة السرطانية التي ابتليت بها الأمة في النصف الأخير من القرن الماضي.. إنها حالة الزعامات القومية والاشتراكية والبعثية التي ابتلينا بها من خلال حركات ثورية وزعامات ضالة مضلة أحيطت بهالة ضخمة من الشعارات الخادعة والزائفة والمخدرة للجماهير التواقة للتحرر من الاستعمار في ذلك الوقت، وقد كان المثال الأكبر على ذلك جمال عبدالناصر الذي خان الأمة وأورثها هزيمة ثقيلة لا تزال تعاني من وطأة آثارها، وقد كان الزعيم والملهم والموجه للقذافي.



    وقد أخذت تلك "الحالة" الكاذبة بزعاماتها وأيديولوجياتها دورتها مع الأيام وفعلت أفاعيلها بالشعوب المستضعفة ثم تجلت الحقيقة في النهاية كالشمس في رائعة النهار كاشفة خواء تلك الزعامات وعمالتها للصهيونية العالمية والاستعمار الدولي، وفساد تلك الأيديولوجيات التي أذلت العباد وضربت البلاد وأورثتها الذل والهزائم والتخلف الاقتصادي والبؤس الاجتماعي وثبت أنها لم تكن سوى حلقة من حلقات الاستعباد التي ألقى بها الاستعمار العالمي لتطويق أعناق الأوطان وطيّها تحت سطوته، كما ثبت أنها لم تكن يوماً إلا خادمة للمشروع الصهيوني السرطاني في المنطقة.. فهل يدخل القذافي بعد كل ذلك إلى جحر النسيان ليلحق بمن سبقوه أم أن جرابه مازال فيه المزيد من المغامرات المراهقة؟



    ثالثاً: منذ أن أعلن النظام الليبي مواقفه الجديدة المفاجئة تحول السياسيون في الغرب وتحولت وسائل الإعلام الغربي حياله مائة وثمانين درجة فأصبح المثال النموذجي الذي ينبغي الاحتذاء به وسكت الكلام عن ملف النظام الليبي في انتهاك حقوق الإنسان، ونخشى أن تضيع قضية آلاف المضطهدين والمعذبين القابعين في سجون القذافي التي كشفت منظمات حقوق الإنسان الدولية عن بعض ما يجرى فيها بحقهم من أهوال.. بل نخشى أن تضيع قضية الشعب الليبي المصادرة حريته وحقوقه في التعبير واختيار حكامه، وهو الشعب الذي انقطعت أنفاسه تحت نير السلطة العسكرية على امتداد ثلث قرن.

    فهل يتناسى الغرب ذلك ويتنكر لشعاراته في سبيل تحقيق مصالحه؟!

    لكن إن نسي الغرب ذلك أو تناسى فإن رب الأرض والسماء سبحانه لا يضل وينسى، وإنما يمهل ولا يهمل حتى إذا أخذ الظالم لا يفلته ويكون عبرة للمعتبرين.. نسأل الله أن يكون ذلك قريباً لكل متجبر ظالم في الأرض يعيث فيها الفساد

  2. #2
    وهل كان احد يعتقد بخروجه منه اخي الكريم.
    با التاكيد با التاكيد الرجل من الدرجة الاولى ونوعيه ممتازه والدليل على الامتياز ماحدث.
    ............................؟

  3. #3


    Join Date
    Jan 2005
    Posts
    43
    Rep Power
    236
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    صح لسانك اخي الامير فانا ارى ان القذافي رجل متخلف تخلف عقلي فتاره ينسحب من الجامعه العربيه وتاره يرجع فالرجل ليس بعربي بل هو رجل غربي وما ومؤامره اغتيال الاميرعبدالله ولي العهد عنكم ببعيد فلماذا يريد اغتيال من خدم الاسلام والمسلمين فرجل متخلف والله حرام يصير حاكم دوله وسال الله العون لشعب الليبي اذا كان هذا حاكمهم

    وجزاك الله خير اخي الامير

    اختكم/ ام مهند السعوديه

  4. #4

    السليماني's Avatar
    Join Date
    Oct 2003
    Location
    jordan
    العمر
    41
    Posts
    6,795
    Rep Power
    393
    القذافي او ما يحب ان يدعوه الجميع ( قائد الثورة)

    مش داري وين يروح ومتخبط اللة يعينة

  5. #5


    Join Date
    Dec 2004
    Posts
    10
    Rep Power
    0
    اذا اردت ان تصيبك الحيره والاستغراب وانك تقرا كلام صادر عن مجنون في مصحه نفسيه عليك بقراة الكتاب الاخضر للرئيس الليبي

    ان اتجاهته السياسيه لاتدل على قائد مُحنك وانما رجل متخبط في قرارته....

    وكلامك سليم يالامير....

  6. #6
    عـــــــادلــــ's Avatar
    Join Date
    Dec 2002
    Location
    السعودية -جدة
    Posts
    12,714
    Rep Power
    698
    عندما يوكل الأمر لغير أهله





    وها نحن نرى اليوم أمور المسلمين توكل لمن لا يصلحوا أن يكون رؤساء على زريبة غنم
    إذا فاتني عصــر السيف
    فــالقــلم هــــو سـلاحــي
    المحبرة هي جراب سهامي
    وعلى الورق سطرت مقتل أعدائي
    كلمة الحـــق هـي أحـد
    من السيف عــلى الأعــناقــي
    من كلمات عادل الكثيري

  7. #7
    جهيمان's Avatar
    Join Date
    Feb 2004
    Posts
    4,118
    Rep Power
    609
    القذافي قدم صدقاته للامريكان بالنهار

    وزملائه الزعماء يقدموها بالليل متجنبين الرياء

    كلهم مثل بعضهم ماحد أحسن من حدالمهم عندهم رضى كوندليزا رايس

    سيدتهم

    تحياتي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    دمتم في حفظ الباري
    ألف شكر لك أيها الصامد

  8. #8


    Join Date
    Feb 2004
    العمر
    56
    Posts
    60
    Rep Power
    249
    سبقه صدام برعونياته وبهلوانياته وبتماثيله وصوره التي مشت عليها الاقدام وظربت بالحذية فيبدوا ان البهلوان القذافي اتعظ من الدرس وتعلم منه
    لا عزاء لامة تبكي سقوط دكتاتورها

Thread Information

Users Browsing this Thread

There are currently 1 users browsing this thread. (0 members and 1 guests)

Similar Threads

  1. الساعدي القذافي يدخل النيجر
    By موقع قناة الجزيرة in forum ملتقى الأخبار والمنقول
    Replies: 0
    Last Post: 12-09-2011, 02:40 AM
  2. سقوط القذافي يحجم تمرد دارفور
    By موقع قناة الجزيرة in forum ملتقى الأخبار والمنقول
    Replies: 0
    Last Post: 24-08-2011, 04:20 AM
  3. فارون من جحيم القذافي
    By موقع قناة الجزيرة in forum ملتقى الأخبار والمنقول
    Replies: 0
    Last Post: 27-02-2011, 04:20 PM
  4. مجلس الأمن يحيل القذافي للجنائية
    By موقع قناة الجزيرة in forum ملتقى الأخبار والمنقول
    Replies: 0
    Last Post: 27-02-2011, 12:20 PM
  5. القذافي: حظر المآذن يخدم القاعدة
    By موقع قناة الجزيرة in forum ملتقى الأخبار والمنقول
    Replies: 0
    Last Post: 06-12-2009, 09:30 PM

Bookmarks

Posting Permissions

  • You may not post new threads
  • You may not post replies
  • You may not post attachments
  • You may not edit your posts
  •