Results 1 to 2 of 2

Thread: قمة عربية في كاس أسيا للناشئين

  1. #1

    ثعلب اليمن's Avatar
    Join Date
    Oct 2006
    Location
    اليمن .. بلاد العجائب .. ولكن حبها في القلب واجب
    العمر
    40
    Posts
    1,301
    Rep Power
    265

    قمة عربية في كاس أسيا للناشئين

    عن صحيفة الوطن الإلكترونية

    تتجة الانظار يوم غد الاحد الى العاصمة الأوزبكية طشقند حيث تجري مباراة عاصفة ، بين المنتخبين اليمني والسعودي للناشين ضمن افتتاح الدور ربع النهائي الحاسم من تصفيات كاس امم اسيا تحت سن 16.

    وعبر رسائل الموبايل و الموقع الإخباري الرسمي 26 سبتمبر نت نقل عن نائب رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم تأكيده رصد مكافآت مجزية وتكريم خاص للاعبي المنتخب الوطني للناشئين في حال فوزهم على السعودية في لقائهم غدا الأحد والذي سيؤهل اليمن للمشاركة في نهائيات كأس العالم للناشئين .

    وقال حسين الشريف أن الاتحاد الآسيوى ألغى يوم السبت اعتراضا كان قد تقدم به الاتحاد الإماراتي لكرة للقدم حول سن بعض لاعبي منتخب اليمن للناشئين المتصدر عن المجموعة الرابعة الى ربع نهائي كأس امم اسيا الى جانبه المنتخب الياباني المتصدر الثاني عن ذات المجموعة.

    وكان الاتحاد أعلن أمس عن تصعيد من الممارسات التعسفية يواجهها منتخب اليمن للناشئين من قبل اللجنة المنظمة لنهائيات آسيا للناشئين ، مؤكدا لجوئه إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم والمحكمة الدولية الرياضية للدفاع عن حقوق المنتخب وسمعة الكرة اليمنية ، وكشف مصدر مسئول في الاتحاد اليمني لكرة القدم في بيان رسمي نشرة موقع الاتحاد عن وجود مؤامرة تحاك ضد المنتخب الوطني للناشئين تهدف إلى إقصائه من البطولة بعدما تمكن من بلوغ دور الثمانية لنهائيات كأس اسيا بجدارة وإستحقاق.

    مشيراً إلى أن هناك أطراف خفية تسعى إلى التشكيك بعمر أحد لاعبي المنتخب بالرغم من إخضاع اللاعبين للفحوصات الطبية المطلوبة وحصول البعض الآخر على أرقام آسيوية في وقت سابق.

    حسين الشريف نائب رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم قال أن الاتحاد اليمني كان قد بعث برسالة إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم فند فيها اعتراض الاتحاد الإماراتي على سن ستة من لاعبينا وطالب فيها رئيس الاتحاد الأسيوي بالتدخل لإيقاف ما يحدث من قبل بعض اللجان المشرفة على التصفيات الآسيوية لكرة القدم * واعتبر الشريف أن ذلك يعد حربا نفسية وتمييزا تشن من قبل الفرق المنافسة لمنتخب اليمن للناشئين .

    من جانبه أكد سامي نعاش مدرب المنتخب اليمني للناشئين أن لاعبي فريقه يمتلكون الحماس والاندفاع من أجل تحقيق الفوز في المباراة امام السعودية يوم الأحد على ستاد ام اتش اس كي في الدور ربع النهائي لبطولة آسيا للناشئين تحت 16 سنة.

    وكان منتخب اليمن تصدر المجموعة الرابعة بعدما حقق الفوز على اليابان 2-1 وهو يسعى لتكرار العرض الذي قدمه في تلك المباراة، وقال نعاش: نحن مندفعون لتحقيق الفوز في المباراة خاصة بعد الفوز على اليابان.. احترمنا المنتخب الياباني ولكن كنا واثقين من تحقيق نتيجة جيدة، وهو ما تحقق.

    وأوضح نعاش أنه سيعمل على إبقاء تركيز لاعبيه من أجل ضمان التأهل إلى بطولة العالم، وقال: ارتفعت روحنا المعنوية بعد الفوز على اليابان، ولكن يجب أن نتوقف عن التفكير في تلك المباراة حتى لا نبالغ في الثقة بشكل ينعكس سلبياً على اللاعبين الصغار.. المباراة غداً مهمة لأننا نريد بلوغ بطولة العالم.

    وأضاف: المنتخب السعودي قوي، وهم سيقدمون مباراة قوية من أجل بلوغ بطولة العالم أيضاً.

    وسيغيب المدافع أحمد صادق القمري عن صفوف المنتخب اليمني نتيجة حصوله على إنذارين في الدور الأول، ولكن مدرب الفريق أكد ثقته في قدرة باقي اللاعبين على تعويض غيابه حيث قال: القمري يقوم بدور رئيسي في الدفاع وسنحاول تعويض الثغرة التي ستحدث نتيجة غيابه، إنه لاعب مهم ولكننا نمتلك البديل الجيد.

    في الجهة المقابلة أكد البرازيلي خواكيم فيلهو "كيكا" مدرب السعودية أهمية هذه المواجهة، مشيراً إلى صعوبة المباراة لأن الفريقين يعرفان بعضهما جيداً.

    وقال كيكا: المنتخب اليمني قوي ويقاتل حتى صافرة النهاية، ولن تكون المباراة سهلة بالنسبة لنا، وسنحاول تقديم كل ما عندنا من أجل الفوز.

    وأضاف: لعبنا مع اليمن مرتين قبل البطولة حيث تغلبنا عليهم 4-0 ثم تعادلنا 1-1 والمباراة يوم الأحد ستكون مختلفة كلياً.

    وأكد كيكا أن المدافع معتز الحوساوي سيغيب عن الملاعب ثلاثة أسابيع نتيجة الإصابة في الأربطة، في حين يحوم الشك حول مشاركة نواف الغامدي نتيجة الانفلونزا، وقال: الحوساوي خضع لصورة أشعة أمس وسيغيب ثلاثة أسابيع بسبب إصابته لقطع في الأربطة، والغامدي يعني من الانفلونزا ولا نعرف إذا كان سيشارك في المباراة.

    وأضاف: يجد أن نجد البدلاء المناسبين لهما، إلى جانب رفع الروح المعنوية للاعبين من خلال العمل على الجانب النفسي لأن المباراة مهمة والفائز يتأهل مباشرة إلى بطولة العالم.



    بالتوفيق لمنتخبنا
    وأسأل الله العلي القدير أن يفرحوا الشعب اليمني بالفوز

  2. #2
    الجنرال مرحول's Avatar
    Join Date
    Jan 2007
    Location
    الرياض
    Posts
    12,084
    Rep Power
    640

    رد: قمة عربية في كاس أسيا للناشئين

    با التوفيق للاخضر
    قاتل لتنتصر لا لتنهزم


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    "{ المهزوم إذا ابتسم أفقد المنتصر لذة الفوز }

Thread Information

Users Browsing this Thread

There are currently 1 users browsing this thread. (0 members and 1 guests)

Similar Threads

  1. الأردن والعراق يودعان كأس آسيا للناشئين
    By أخبار موقع روسيا اليوم in forum ملتقى الأخبار والمنقول
    Replies: 0
    Last Post: 02-11-2010, 05:32 AM
  2. فوز سلة اليمن على لبنان في نهائيات آسيا للناشئين
    By أخبار التغيير نت in forum ملتقى الأخبار والمنقول
    Replies: 0
    Last Post: 01-10-2010, 05:10 AM
  3. سحب قرعة نهائيات بطولة آسيا للناشئين
    By أخبار موقع روسيا اليوم in forum ملتقى الأخبار والمنقول
    Replies: 0
    Last Post: 21-05-2010, 01:40 AM
  4. استبعاد اليمن من بطولة آسيا للناشئين . . .
    By بن جميل in forum ملتقى الريــاضــة
    Replies: 2
    Last Post: 26-10-2008, 10:16 PM
  5. ايران تحرز لقب كأس آسيا للناشئين لكرة القدم
    By الدبلوماسي in forum ملتقى الريــاضــة
    Replies: 1
    Last Post: 20-10-2008, 11:45 PM

Bookmarks

Posting Permissions

  • You may not post new threads
  • You may not post replies
  • You may not post attachments
  • You may not edit your posts
  •