Results 1 to 8 of 8

Thread: بيان المكلا

  1. #1

    هاوي اليمن's Avatar
    Join Date
    Feb 2006
    Posts
    1,075
    Rep Power
    400

    بيان المكلا

    سنوافيكم بالبيان عند وصولة الينا . نرجو المعذرة
    Last edited by هاوي اليمن; 08-07-2007 at 09:22 PM.

  2. #2

    هاوي اليمن's Avatar
    Join Date
    Feb 2006
    Posts
    1,075
    Rep Power
    400

    رد: بيان المكلا

    «بيان المكلا»:الحل بيّن وواضح وطريق الإصلاح يبدأ بتصحيح مسار الوحدة وإرجاع الحق إلى نصابه
    المكلا «الأيام» خاص:
    تداعى عدد من الشخصيات السياسية والإجتماعية والمثقفين بمحافظة حضرموت للقاء يوم أمس السبت لتدارس ما آلت إليه أوضاع المحافظات الجنوبية منذ أن وضعت حرب صيف 1994م أوزارها، وبعد مداولات ونقاشات أصدر المجتمعون «بيان المكلا» استعرضوا فيه جملة من الممارسات التي «أضرت ليس بالوحدة فقط بين أبناء الوطن بل بالنسيج الوطني برمته».

    وانتقد «بيان المكلا» أعمال السلب والنهب الواسعة منذ تلك الفترة وحتى اللحظة والتي «غطت جغرافية الجنوب بأسرها من عدن إلى المهرة.. وقد احتلت الأراضي مركز الصدارة حيث تجاوزت مساحة الأرض التي صرفت بعد الحرب كل ما تم صرفه قبل الحرب وقبل الوحدة وبعد أن كان التعامل بالبقعة أصبح التعامل بالجملة، بينما الآلاف بل مئات الآلاف من المواطنين الجنوبيين ومن ضمنهم أبناء حضرموت لم يحصلوا على قطعة أرض واحدة في أرضهم وأرض آبائهم وأجدادهم ومنهم من حرم من تعويض مستحق بالشرع والقانون». وحول اكتشاف الثروات الطبيعية أكد البيان أن «اكتشاف الثروات الطبيعية في كل بلاد العالم وخاصة النفط يعني التحسين في مستوى معيشة المواطن إلا في اليمن، فمع كل اكتشاف جديد تزداد أحوال المواطن سوءاً..»، منتقدين التجاوزات الخطيرة في مجال البيئة وتلوث المياه وانتشار السموم في هذا المجال، إضافة إلى النهب الجاري للثروة البحرية وتدمير مراعي الثروة.

    كما انتقد البيان دخول القات إلى حضرموت وانتشاره مما أدى إلى مآس اجتماعية واقتصادية دمرت المجتمع الحضرمي مما يستدعي منع دخوله وتداوله. وتناول البيان «عمليات الاستباحة التي امتدت لتشمل الوظيفة العامة وفرص العمل بشكل عام وتسريح آلاف الجنوبيين من وظائفهم واستكملت العملية بمجزرة المتقاعدين من العسكريين والأمنيين ليصل الرقم إلى عشرات الآلاف مما استدعى تشكيل جمعيات تطالب بحقوقهم من خلال تنظيم الاعتصامات التي امتدت إلى أكثر من أربعة أشهر والتي توجت باعتصام ساحة الحرية الذي جرى في عدن اليوم (أمس) كخطوة على طريق استعادة حقوقهم وتنفيذ مطالبهم المشروعة، ونعلن هنا تضامننا ووقوف أبناء حضرموت معهم ومع مطالبهم«.

    ودعا المجتمعون في «بيان المكلا» السلطة إلى «مغادرة مواقع الغرور والمكابرة والاستماع إلى صوت العقل وقراءة التاريخ بتمعن هذه المرة، فالحل بيّن وواضح وطريق الإصلاح يبدأ بتصحيح مسار الوحدة ومعالجة الاختلالات التي لحقت بالوحدة نتيجة حرب 1994م، وإرجاع الحق إلى نصابه».. وأكد المجتمعون في البيان على أن «وثيقة العهد والاتفاق تمثل وثيقة الإجماع الوطني وفي القلب منها النظام الفدرالي (حكم محلي واسع الصلاحيات) وما الحوار الدائر بين القوى السياسية إلا تحصيل حاصل، والأجدى تنفيذ وثيقة العهد والاتفاق المجمع عليها وتنفيذ توصيات الاتحاد الأوروبي بشأن الانتخابات حتى لا يكون ذلك حوار الطرشان».

    ورفض المجتمعون قبول سياسة الإلغاء والتهميش وأن الهجرة من الوطن لن تكون من ضمن خياراتهم، ودعوا في ختام بيانهم السلطة «إلى شطب يوم 7 يوليو من قائمة المناسبات الوطنية وشطبه من الشوارع والمنشآت التي أطلق عليها (السابع من يوليو) وإذا أصرت السلطة على الاحتفال به فإننا نحن ومعنا الشرفاء اليمنيون والوحدويون الحقيقيون يحق لنا أن نحتفل به بما يليق به كيوم أسود ومشئوم في تاريخ الجنوب والجنوبيين».

    وقد ذيل «بيان المكلا» بأسماء 125 شخصية سياسية واجتماعية وثقافية وصحفية وممثلي منظمات المجتمع المدني.

  3. #3


    Join Date
    Jun 2005
    Posts
    729
    Rep Power
    256

    رد: بيان المكلا

    تحية لهؤلاء الابطال الشرفاء ولا نامت اعين المنافقين والجبناء...
    كل الناس لهم وطناً يعيشون فيه**** الا نحن لنا وطناً(الجنوب)يعيش فينا**


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    لن تذهب دماؤكم هدراً

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    هذه وحدتهم....وحدة الدم والقتل والنهب..لاباركها الله من وحده

  4. #4

    شعاع الجنوب's Avatar
    Join Date
    Apr 2007
    Posts
    1,219
    Rep Power
    375

    مشاركة: بيان المكلا

    نعم اخي ابناء الجنوب اليوم على يد واحده متضامنين وعلى كلمه واحد من المهره شرقاً الى باب المندب غرباً
    ضد الضلم والنهب والسرقه والفساد الاداري والهميش وارغام الموضفين على التقاعد القسري
    نعم للحريه نعم للعداله نعم للاستقلال
    7-7-2007 يوم الكرامه يوم الارض في ساحه العروض
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5


    Join Date
    Mar 2006
    Posts
    100
    Rep Power
    227

    رد: بيان المكلا

    نطالب النظام الفاسد باصلاح مسار الوحدة

  6. #6

    شعاع الجنوب's Avatar
    Join Date
    Apr 2007
    Posts
    1,219
    Rep Power
    375

    مشاركة: بيان المكلا

    مشكوووووووووووووووووور اخي هاوي اليمن
    وماعلينا
    Last edited by شعاع الجنوب; 08-07-2007 at 11:46 PM.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #7

    عبدالله السلطان's Avatar
    Join Date
    Feb 2007
    Location
    اليمن صعدة
    العمر
    40
    Posts
    1,313
    Rep Power
    825

    رد: بيان المكلا

    طيب طيب طيب

  8. #8

    شعاع الجنوب's Avatar
    Join Date
    Apr 2007
    Posts
    1,219
    Rep Power
    375

    مشاركة: بيان المكلا


    7/7/2007
    المكلا /خاص
    على طريقتهم الخاصة وبمناسبة ذكرى السابع من يوليو،تداعى عدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية والمثقفين بحضرموت ،لتدارس ما ألت إليه أحوال المحافظات الجنوبية منذ نهاية حرب 1994م الظالمة وفي 7يوليو منة بالذات ،وبعد مداولات ونقاشات جريئة وقع الحاضرون على بيان المكلا 6/7/2007م استعرض جملة من الممارسات التي أضرت ليس بالوحدة فقط بين أبناء الوطن بل بالنسيج الوطني برمته ورأت هذه الشخصيات أن العودة إلى الحق تكون بإعادة حقيقية للتاريخ وقراءته

    بصدق وان اتفاقية العهد والاتفاق لازالت تشكل نقطة انطلاق نحو الحل لأنها تعد وثيقة الإجماع الوطني وان كان المجتمعون يرون انها تشمل الحد الأدنى كما يطالبون به .
    وقد صدر البيان التالي عن ذلك الأجتماع :
    بسم الله الرحمن الرحيم
    بـــــــيـــــــــــان
    في السابع من يوليو عام 1994م،وقبل أن ينقشع غبار الحرب الظالمة التي استهدفت الجنوب،شرعت ماتسمى (بقوات الشرعية)في عملية سلب ونهب واسعة ومنظمة غطت جغرافيا الجنوب بأسرها من عدن إلى المهرة .
    وقد شكلت الظاهرة بحد ذاتها صدمة عنيفة للمواطن الجنوبي الذي لم يألف مثل هذه السلوك من قبل .فكان كمن يشاهد واحد من طقوس مخلفات الثقافة الجاهلية التي مازالت تعشعش في بعض زوايا العقل اليمني حيث يحصل المحاربون على مكافأة النصر على شكل (رخصة) يمنحها الأمام أو زعيم القبيلة تبيح لهم أرض العدو وما عليها ومن عليها لفترة زمنية محددة تكون في الغالب بضعة أيام تزيد أو تنقص قليلاً . ثم تعود الأمور إلى حالتها الطبيعية .وقد كان في ذلك بعض العزاء ... ولكن إلى حين ..!
    فمع مرور الأيام والشهور ،أكتشف المواطن الجنوبي انه كان مفرطاً في التفاؤل"فالرخصة" مازالت سارية المفعول ولا يبدو أن صلاحيتها ستنتهي قريباً وبات جلياً اليوم أن فرق الفيد التي أطلقت على الجنوب في 7 يوليو 94م كانت مهمتها الأساسية هي كتابة عنوان المرحلة اللاحقة وشعارها الذي يتلخص في كلمتين (استباحة الجنوب) .
    وهكذا كان وما نشاهده اليوم ماهو ألا ترجمة مثابرة لهذا الشعار في أرض الواقع،وكان لمحافظة حضرموت نصيب وافر .
    وإذا كانت الوجبة الأولى قد شملت كافة المؤسسات وفروع الوزارات والمصانع والمزارع والمدارس وكل مايسير على عجلات، ولم توفر حتى المتاحف ورياض الأطفال ،فالوجبات الدسمة مازالت أمامنا .وقد احتلت الأراضي مركز الصدارة حيث تجاوزت مساحة الأرض التي صرفت بعد الحرب كل ما تم صرفه قبل الحرب وقبل الوحدة وبعد أن كان التعامل يتم بالمفرق (بقعة) أصبح التعامل بالجملة (مخططات وقطاعات .. الخ).
    وحيث لم تعد هناك أرض للدولة يتم الزحف على أراضي المواطنين .وبدأت تظهر على الساحة تسميات غريبة مثل شيخ الجبل وجبل الشيخ ...!
    كل هذا والآلاف بل مئات آلاف من المواطنين الجنوبيين ومن ضمنهم أبناء حضرموت لم يحصلوا عل قطعة أرض واحدة في أرضهم وأرض آبائهم وأجدادهم .ومنهم من حرم من تعويض مستحق بالشرع والقانون.
    أيها المواطنون :
    أن اكتشاف الثروات الطبيعية في كل بلاد العالم وخاصة النفط يعني التحسن في مستوى معيشة المواطن ألا في اليمن فمع كل اكتشاف جديد تزداد أحوال المواطن سوء، فالغموض الذي يكتنف عملية استخراج وتسويق النفط ومصير العائد من هذه الثروة يثير أكثر من علامة استفهام خاصة مع ما نشهده من تضخم في جيوب المسئولين مقابل ضمور بطون المواطنين ناهيك عن التجاوزات الخطيرة في مجال البيئة بما في ذلك وتلوث المياه وانتشار السموم.وليست الثروة السمكية بأحسن أحوالها حيث أصبحت بحارنا نهباً للشركات التي لا تخلو واحدة منها من مسئول كبير أو أبن مسئول كبير كشريك أو وكيل ،والمعروف أن مثل هذه الشركات لا تقيم وزناً للقوانين البحرية ولا لقانون الاصطياد الأمر الذي يؤدي إلى تدمير المراعي وإهدار الثروة .
    ولقد أدى دخول القات إلى حضرموت وانتشاره إلى مآسي اجتماعية واقتصادية دمرت المجتمع الحضرمي مما يستدعي منع دخوله وتداوله.
    ولم تقف عمليات الاستباحة عند هذا الحد فقد امتدت لتشمل الوظيفة العامة وفرص العمل بشكل عام حيث تم تسريح ألاف الجنوبيين من وظائفهم،هذا في الوقت الذي يتحدثون عن مايقارب من 60الف حالة ازدواج وظيفي في المحافظات الشمالية . واستكملت العملية بمجزرة المتقاعدين من العسكريين والأمنيين ليصل الرقم إلى عشرات الآلاف مما استدعى إلى تشكيل جمعيات تطالب بحقوقهم وكانت اعتصامتهم التي أمدت إلى أربعة أشهر وتزيد ،والتي تتوج بمسيرتهم السلمية بعدن بساحة الحرية خطوة على طريق استعادة حقوقهم وتنفيذ مطالبهم المشروعة ،وفي هذا السياق نعلن عن وقوفنا وتضامننا نحن أبناء حضرموت معهم .
    ومع ذلك فقد تم ضخ الآلاف من أبناء المحافظات الشمالية إلى كافة المؤسسات المدنية والعسكرية في الجنوب ناهيك عن الشركات النفطية ،وشركات التخديم والمقاولات...الخ.
    ولم يكتف هذا النظام بمصادرة وظائف الجنوبيين بل وصل به الأمر حد مصادرة وظائف المنشآت الحيوية في الجنوب مثل المطارات والموانئ وغيرها وذلك لصالح منشآت أخرى في الشمال .
    أن النتيجة المنطقية لهكذا سياسة في حدها الأدنى :الإفقار وفي حدها الأعلى التهجير (يقابله من الناحية الأخرى :التوطين الذي بدأ الحديث عنه والفعل يحتل مساحة متزايدة في الآونة الأخيرة وان كان ذلك تحت غطاء مشاريع تبدو بريئة للوهلة الأولى )وهو الأمر الذي يعيد إلى الذاكرة شعاراً آخر في مكان آخر كان يقول (شعب بلا أرض وأرض بلا شعب ).
    وبالتوازي مع عمليات الاستباحة والتهميش ،عمد النظام خلال السنوات التي تلت الحرب إلى نسف كل المقومات القانونية والدستورية التي قامت عليها الوحدة اليمنية في22مايو 90م وهي وحدة كانت بين دولتين وليس على أساس عودة الفرع إلى الأصل ،فمن تجاوز روح وبنود اتفاقيات الوحدة إلى استبدال الدستور ومن شطب وثيقة العهد والاتفاق إلى التنصل من تنفيذ قرارات مجلس الأمن رقمي 924 و931 وما تفرضه من الالتزامات على النظام ،إلى جانب الانقلاب على الديمقراطية التي كانت صنو الوحدة والسير بالبلاد باتجاه نظام حكم شمولي عسكري أسري أين منه حكم الأئمة!
    ماذا بقي من الوحدة؟
    إذا أننا نرفض عسكرة الحياة المدنية وقبلية الحياة العسكرية في عموم محافظات الجنوب
    لقد اغتال نظام 7يوليو الوحدة وهو يحاول أن يغطي فعلته بالمزيد من الحديث عن الوحدة والتغني بها ،حاله حال من يقتل القتيل ويسير في جنازته.
    ولذلك فهو ليس مؤهلاً للحديث عن الوحدة ولسنا ملزمين بما لم يلتزم به .
    أن استمرار هذا النظام بهذه العقلية وبهذه الآلية لا يمكن أن ينتج شيئاً مفيداً .ولن يقود اليمن ألا إلى الهاوية وعليه أن كان حريصاً على تفادي هذا المصير أن يغادر مواقع الغرور والمكابرة وان يستمع إلى صوت العقل وان يعيد قراءة التاريخ (بتمعن هذه المرة) .
    فالحل بيّن وواضح وطريق الإصلاح يبدأ بتصحيح مسار الوحدة ومعالجة الاختلالات التي لحقت بالوحدة نتيجة حرب 94م وإرجاع الحق إلى نصابه .
    ونحن نرى أن وثيقة العهد مازالت تمثل وثيقة الإجماع الوطني وفي القلب منها النظام الفدرالي (حكم محلي واسع الصلاحيات) . وما الحوار الدائر بين القوى السياسية ألا تحصيل حاصل ،والأجدى تنفيذ وثيقة العهد والاتفاق المجمع عليها وتنفيذ توصيات الإتحاد الأوربي بشأن الانتخابات حتى لا يكون ذلك الحوار حوار الطرشان .
    أما نحن الجنوبيون فلن نقبل سياسية الإلغاء والتهميش ولن نكون هنوداً حمر .وليست الهجرة من ضمن خياراتنا .
    وأما يوم 7يوليو فهو في ذاكرتنا يوم للاحتلال وإذا أصر النظام على عدم شطبه من قائمة المناسبات الوطنية وعدم شطبه من الشوارع والمنشآت التي أطلق عليها وإذا أصر على الاحتفال به سنحتفل به نحنا ومعنا الشرفاء اليمنيين والوحدويين الحقيقيون بما يليق به كيوم أسود ومشئوم في تاريخ الجنوب والجنوبيين .
    الموقعون :
    الحاج صالح باقيس
    علي محمد سالمين
    عبدالله صلاح الذيباني
    عبدالله سالم المعاري
    صالح عبدالله العساني
    علي محمد بامرحول
    أحمد محمد المعلم
    احمد محمد باعساس
    محمد أحمد بلفخر
    عوض صالح كشميم
    فؤاد محمد بامطرف
    سالم فرج مفلح
    عبدالمجيد سعيد وحدين
    صالح عمر المضي
    سالم العبد الحمومي
    أحمد عمر المعاري
    عمر سالم باحيدان
    حسن أحمد باعوم
    محمد عبدالله الحداد
    سعيد علي بامسلم
    نوران بافضل
    عوض أحمد حيتر
    سهالة التريسي
    فؤاد سعيد وحدين
    احمد بن احمد السومحي
    جمعان عبدالله
    احمد عبدالله باعكابة
    خالد حسن العمودي
    يسر خير الله عمر
    محمد عبدالله الحامد
    عمر سالم باشماخ
    محمد سالمين لاشوان
    حسين علي باعلي
    عمر سليمان بارجاش
    عبدالله عمر بامرضاح
    عمر حسين باعلوي
    سالم سعيد بادقيوت
    حسين موسى التريمي
    عبدالله بن طالب المحمدي
    أحمد أبوبكر باطوق ي
    يمين صالح يمين
    أحمد مبارك باسماعيل
    هاني عمر بن دهري
    محمد سالمين التوي
    اياد سعيد بازومح
    فرج سالم بازومح
    عمر شيخ عبدالمانع
    سعيد علي باعلي
    عوض أحمد جميل
    عبدالله سالم باراس
    عباس محمد باوزير
    ناصر محفةظ باقزقوز
    صالح يسلم باداؤد
    عوض سالم الديني
    صبري سالمين بن مخاشن
    خالد أحمد باكعب
    عمر سعيد العمودي
    محمد سالمين الاشولي
    أحمد محمد العمودي
    صالح سالمين بن مخاشن
    عبدالله أحمد باوزير
    عبدالرحمن أحمد الشاطري
    صالح عمر الباشا
    حسين بن محسن بن الشيخ ابوبكر
    حسن محمد البيتي
    ابوبكر عبدالقادر بارجاء
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

Thread Information

Users Browsing this Thread

There are currently 1 users browsing this thread. (0 members and 1 guests)

Similar Threads

  1. صندوق الاعمار فرع المكلا ينجز مشروع معيان قرية شهوره بأرياف المكلا
    By أخبار التغيير نت in forum ملتقى الأخبار والمنقول
    Replies: 0
    Last Post: 29-06-2011, 10:10 PM
  2. شبكة " هنا المكلا " تقول إن الأمن اعتقل مراسلها في مدينة المكلا
    By أخبار التغيير نت in forum ملتقى الأخبار والمنقول
    Replies: 0
    Last Post: 12-02-2010, 06:40 AM
  3. المكلا
    By دموع الجنوب in forum ملتقى السيـاسـة
    Replies: 0
    Last Post: 03-06-2009, 11:29 PM
  4. بيان من وزارة السحالي....اول بيان..وزاري (( معا ضد التماسيح))
    By اليافعيه in forum ملتقى الاستراحة والترحيب بالأعضاء
    Replies: 66
    Last Post: 02-07-2007, 08:17 AM

Bookmarks

Posting Permissions

  • You may not post new threads
  • You may not post replies
  • You may not post attachments
  • You may not edit your posts
  •