Page 2 of 2 FirstFirst 12
Results 13 to 20 of 20

Thread: مسابقة من يشارك

  1. #13


    Join Date
    Apr 2003
    Location
    الأمارات العربية المتحدة
    Posts
    236
    Rep Power
    262
    مرحبتين
    بلال بن رباح
    هو مؤذن رسول الله صلى الله عليه وسلم وخازنه على بيت ماله، أبو عبد الله. كان أبوه من سبي الحبشة، وأمه (حمامة) سبية أيضا. اشتراه أمية بن خلف الجمحي، وكان يعذبه بحر الرمضاء بعد إسلامه، فاشتراه منه أبو بكر وأعتقه. كان من السبعة الأوائل الذين أظهروا الإسلام، لما شرع الأذان بالمدينة كان هو الذي يؤذن بين يدي رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وكان يتناوب الأذان مع ابن أم مكتوم كان ندي الصوت فصيحا. أذن يوم فتح مكه على ظهر الكعبة بأمر النبي صلى الله عليه وسلم. ولما توفي الرسول صلى الله عليه وسلم ترك الأذان، شهد المشاهد كلها مع الرسول صلى الله عليه وسلم وخرج إلى الشام مجاهدا، ولما قدم عمر بن الخطاب إلى الشام أذن بين يديه لصلاة الظهر فانتحب الناس بالبكاء ،توفي في دمشق وقيل في حلب

    تحياتي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #14

    وائل عبدالله's Avatar
    Join Date
    Sep 2003
    Location
    usa
    العمر
    42
    Posts
    7,125
    Rep Power
    426
    الطفيل بن عمرو الدوسي

    وهذه قصة اسلامه


    كان رسول الله - صلى الله عليه وسلم - على ما يرى من قومه يبذل لهم النصيحة ويدعوهم إلى النجاة مما هم فيه . وجعلت قريش ، حين منعه الله منهم يحذرونه الناس ومن قدم عليهم من العرب وكان الطفيل بن عمرو الدوسي يحدث أنه قدم مكة - ورسول الله صلى الله عليه وسلم بها - فمشى إليه رجال من قريش - وكان الطفيل رجلا شريفا شاعرا لبيبا - فقالوا له يا طفيل إنك قدمت بلادنا ، وهذا الرجل الذي بين أظهرنا قد أعضل بنا ، وقد فرق جماعتنا ، وشتت أمرنا ، وإنما قوله كالسحر يفرق بين الرجل وبين أبيه وبين الرجل وبين أخيه وبين الرجل وبين زوجته وإنا نخشى عليك وعلى قومك ما قد دخل علينا ، فلا تكلمنه ولا تسمعن منه شيئا .

    قال فوالله ما زالوا بي حتى أجمعت أن لا أسمع منه شيئا ، ولا أكلمه حتى حشوت في أذني حين غدوت إلى المسجد كرسفا فرقا من أن يبلغني شيء من قوله وأنا لا أريد أن أسمعه . قال فغدوت إلى المسجد ، فإذا رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قائم يصلي عند الكعبة . قال فقمت منه قريبا ، فأبى الله إلا أن يسمعني بعض قوله . قال فسمعت كلاما حسنا . قال فقلت في نفسي : واثكل أمي والله إني لرجل لبيب شاعر ما يخفى علي الحسن من القبيح فما يمنعني أن أسمع من هذا الرجل ما يقول فإن كان الذي يأتي به حسنا قبلته وإن كان قبيحا تركته .

    قال فمكثت حتى انصرف رسول الله - صلى الله عليه وسلم - إلى بيته فاتبعته ، حتى إذا دخل بيته دخلت عليه فقلت : يا محمد إن قومك قالوا لي كذا وكذا - للذي قالوا - فوالله ما برحوا يخوفونني أمرك حتى سددت أذني بكرسف لئلا أسمع قولك ، ثم أبى الله إلا أن يسمعني قولك ، فسمعته قولا حسنا ، فاعرض علي أمرك . قال فعرض علي رسول الله - صلى الله عليه وسلم - الإسلام وتلا علي القرآن فلا والله ما سمعت قولا قط أحسن منه ولا أمرا أعدل منه قال فأسلمت ، وشهدت شهادة الحق وقلت : يا نبي الله إني امرئ مطاع في قومي ، وأنا راجع إليهم وداعيهم إلى الإسلام فادع الله أن يجعل لي آية تكون لي عونا عليهم فيما أدعوهم إليه فقال اللهم اجعل له آية .

    قال فخرجت إلى قومي ، حتى إذا كنت بثنية تطلعني على الحاضر وقع نور بين عيني مثل المصباح فقلت : اللهم في غير وجهي ، إني أخشى ، أن يظنوا أنها مثلة وقعت في وجهي لفراق دينهم . قال فتحول فوقع في رأس سوطي . قال فجعل الحاضر يتراءون ذلك النور في سوطي كالقنديل المعلق وأنا أهبط إليهم من الثنية ، قال حتى جئتهم فأصبحت فيهم .
    مشرف سابق في شباب اليمن...

    تريد موقع قراني (تفصل من هنا)


    http://www.quran4u.co


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    ادخل على مكتبة صور راح تخدربك

    www.funize.net


  3. #15
    عـــــــادلــــ's Avatar
    Join Date
    Dec 2002
    Location
    السعودية -جدة
    Posts
    12,714
    Rep Power
    698
    الفضل بن العباس

    هو الفضل بن العباس بن عبد المطلب بن هاشم القرشي. أبو محمد. كان أسن أولاد العباس, وكان من الصحابة الشجعان ومن وجوههم. خرج بعد وفاة رسول الله صلى الله عليه وسلم مجاهدا إلى الشام فاستشهد في وقعة أجنادين وقيل مات في طاعون عمواس .
    إذا فاتني عصــر السيف
    فــالقــلم هــــو سـلاحــي
    المحبرة هي جراب سهامي
    وعلى الورق سطرت مقتل أعدائي
    كلمة الحـــق هـي أحـد
    من السيف عــلى الأعــناقــي
    من كلمات عادل الكثيري

  4. #16

    وائل عبدالله's Avatar
    Join Date
    Sep 2003
    Location
    usa
    العمر
    42
    Posts
    7,125
    Rep Power
    426
    من سيرة سعيد بن عامر الجمحي



    كان الفتى سعيد بن عامر الجمحي ، واحدا من الآلاف المؤلفة ، الذين خرجوا إلى منطقة التنعيم في ظاهر مكة بدعوة من زعماء قريش ، ليشهدوا مصرع خبيب بن عدي أحد أصحاب محمد بعد أن ظفروا به غدرا .

    وقد مكنه شبابه الموفور وفتوته المتدفقة من أن يزاحم الناس بالمناكب ، حتى حاذى شيوخ قريش من أمثال أبي سفيان بن حرب ، وصفوان بن أمية ، وغيرهما ممن يتصدرون الموكب . وقد أتاح له ذلك أن يري أسير قريش مكبلا بقيوده ، وأكف النساء والصبيان والشبان تدفعه إلى ساحة الموت دفعا ، لينتقموا من محمد في شخصه ، وليثأروا لقتلاهم في بدر بقتله .

    ولما وصلت هذه الجموع الحاشدة إلى المكان المعد لقتله ، وقف الفتى سعيد بن عامر الجمحي بقامته الممدودة يطل على خبيب ، وهو يقدم إلى خشبة الصلب ، وسمع صوته الثابت الهاديء من خلال صياح النسوة والصبيان وهو يقول : إن شئتم أن تتركوني أركع ركعتين قبل مصرعي فافعلوا ...

    ثم نظر إليه ، وهو يستقبل الكعبة ، ويصلي ركعتين ، يا لحسنهما ويا لتمامهما ... ثم رآه يقبل على زعماء القوم ويقول : والله لولا أن تظنوا أني أطلت الصلاة جزعا من الموت ؛ لاستكثرت من الصلاة … ثم شهد قومه بعيني رأسه وهم يمثلون بخبيب حيا ، فيقطعون من جسده القطعة تلو القطعة وهم يقولون له : أتحب أن يكون محمد مكانك وأنت ناج ؟ فيقول ـ والدماء تننزف منه ـ : والله ما أحب أن اكون آمنا وادعا في أهلي وولدي ، وأن محمدا يوخز بشوكة .. فيلوح الناس بأيديهم في الفضاء ، ويتعالى صياحهم : أن اقتلوه .. اقتلوه ..

    ثم أبصر سعيد بن عامر خبيبا يرفع بصره إلى السماء من فوق خشبة الصلب ويقول : اللهم أحصهم عددا واقتلهم بددا ولا تغادر منهم أحدا ، ثم لفظ أنفاسه الأخيرة ، وبه ما لم يستطع إحصاءه من ضربات السيوف وطعنات الرماح . عادت قريش إلى مكة ، ونسيت في زحمة الأحداث الجسام خبيبا ومصرعه .

    لكن الفتى اليافع سعيد بن عامر الجمحي لم يغب خبيب عن خاطره لحظة . كان يراه في حلمه إذا نام ، ويراه بخياله وهو مستيقظ ، ويمثل أمامه وهو يصلي ركعتيه الهادئتين المطمئنتين أمام خشبة الصلب ، ويسمع رنين صوته في أذنيه وهو يدعو على قريش ، فيخشى أن تصعقه صاعقة أو تخر علية صخرة من السماء ثم إن خبيبا علم سعيدا ما لم يكن يعلم من قبل ... علمه أن الحياة الحقة عقيدة وجهاد في سبيل العقيدة حتى الموت . وعلمه أيضا أن الإيمان الراسخ يفعل الأعاجيب ، ويصنع المعجزات .

    وعلمه أمرا آخر ، هو أن الرجل الذي يحبه أصحابه كل هذا الحب إنما هو نبي مؤيد من السماء عند ذلك شرح الله صدر سعيد بن عامر إلى الإسلام ، فقام في ملأ من الناس ، وأعلن براءته من آثام قريش وأوزارها ، وخلعه لأصنامها وأوثانها ودخوله في دين الله .

    هاجر سعيد بن عامر إلى المدينة ، ولزم رسول الله صلوات الله عليه ، وشهد معه خيبر وما بعدها من الغزوات . ولما انتقل النبي الكريم على جوار ربه وهو راض عنه ، ظل من بعده سيفا مسلولا في أيدي خليفتيه أبي بكر وعمر ، وعاش مثلا فريدا فذا للمؤمن الذي اشترى الآخرة بالدنيا ، وآثر مرضاة الله وثوابه على سائر رغبات النفس وشهوات الجسد .

    وكان خليفتا رسول الله صلى الله عليه وسلم يعرفان لسعيد بن عامر صدقه وتقواه ، ويستمعان إلى نصحه ، ويصغيان إلى قوله .

    دخل على عمر بن الخطاب في أول خلافته فقال : يا عمر ، أوصيك أن تخشى الله في الناس ، ولا تخشى الناس في الله ، وألا يخالف قولك فعلك ، فإن خير القول ما صدقه الفعل ... يا عمر : أقم وجهك لمن ولاك الله أمره من بعيد المسلمين وقريبهم ، واحب لهم ما تحب لنفسك وأهل بيتك ، واكره لهم ما تكره لنفسك وأهل بيتك ، وخض الغمرات إلى الحق ولا تخف في الله لومة لائم .

    فقال عمر : ومن يستطيع ذلك يا سعيد ؟!

    فقال : يستطيعه رجل مثلك ممن ولاهم الله أمر أمة محمد ، وليس بينه وبين الله أحد .

    عند ذلك دعا عمر بن الخطاب سعيدا إلى مؤازرته وقال : يا سعيد إنا مولّوك على أهل " حمص "

    فقال : يا عمر نشدتك الله ألاتفتنني

    فغضب عمر وقال : ويحكم وضعتم هذا الأمر في عنقي ثم تخليتم عني !! والله لا أدعك ، ثم ولاه على "حمص "وقال : ألانفرض لك رزقا ؟

    قال : وما أفعل به يا أمير المؤمنين ؟ فإن عطائي من بيت المال يزيد عن حاجتي ، ثم مضي إلى " حمص " . وما هو إلا قليل حتى وفد على أمير المؤمنين بعض من يثق بهم من أهل " حمص " ، فقال لهم : اكتبوا لي أسماء فقرائكم حتى أسد حاجتهم .

    فرفعوا كتابا فإذا فيه : فلان وفلان وسعيد بن عامر ، فقال : ومن سعيد بن عامر ؟! فقالوا : أميرنا . قال : أميركم فقير ؟! قالوا : نعم ، ووالله إنه ليمر عليه الأيام الطوال ولا يوقد في بيته نار . فبكى عمر حتى بللت دموعه لحيته ، ثم عمد إلى ألف دينار فجعلها في صرة وقال : اقرؤوا عليه السلام مني ، وقولوا له : بعث إليك أمير المؤمنين بهذا المال لتستعين به على قضاء حاجاتك . جاء الوفد لسعيد بالصرة فنظر إليها فإذا هي دنانير ، فجعل يبعدها عنه وهو يقول: إنا لله وإنا إليه راجعون ـ كأنما نزلت به نازلة أو حل بساحته خطب ـ فهبت زوجته مذعورة وقالت : ماشأنك يا سعيد ؟! أمات أمير المؤمنين؟!

    قال : بل أعظم من ذلك ، قالت : أأصيب المسلمون في وقعة ؟! قال: دخلت علي الدنيا لتفسد آخرتي ، وحلت الفتنة في بيتي . قالت : تخلص منها ـ وهي لا تدري من أمر الدنانير شيئا ـ قال : أو تعينيني على ذلك ؟ قالت : نعم .

    فأخذ الدنانير فجعلها في صرر ثم وزعها على فقراء المسلمين. لم يمض على ذلك طويل وقت حتى أتى عمر بن الخطاب رضي الله عنه ديار الشام يتفقد أحوالها فلما نزل بحمص ـ وكانت تدعى " الكويفة " وهو تصغير للكوفة وتشبيه لحمص بها لكثرة شكوى أهلها من عمالهم وولاتهم كما كان يفعل أهل الكوفة ـ فلما نزل بها لقيه أهلها للسلام عليه فقال : كيف وجدتم أميركم ؟ فشكوه إليه وذكروا أربعا من أفعاله ، كل واحد منها أعظم من الآخر .

    قال عمر فجمعت بينه وبينهم ، ودعوت الله ألايخيب ظني فيه ؛ فقد كنت عظيم الثقة به . فلما أصبحوا عندي هم وأميرهم ، قلت : ما تشكون من أميركم ؟

    قالوا : لا يخرج إلينا حتى يتعالى النهار

    فقلت : وما تقول في ذلك يا سعيد ؟

    فسكت قليلا ، ثم قال : والله إني كنت أكره أن أقول ذلك أما وإنه لابد منه ، فإنه ليس لأهلي خادم ، فأقوم في كل صباح فأعجن لهم عجينهم ، ثم أتريث قليلا حتى يختمر ، ثم أخبزه لهم ، ثم أتوضأ وأخرج للناس .

    قال عمر : فقلت لهم : وما تشكون منه أيضا ؟

    قالوا : إنه لايجيب أحد بليل .

    قلت : وما تقول في ذلك يا سعيد ؟

    قال : إني والله كنت أكره أن أعلن هذا أيضا فأنا جعلت النهار لهم والليل لله عز وجل .

    قلت : وما تشكون منه أيضا .

    قالوا : إنه لا يخرج إلينا يوما في الشهر

    قلت : وما هذا يا سعيد ؟

    قال : ليس لي خادم يا أمير المؤمنين ، وليس عندي ثياب غير التي علي ، فأنا أغسلها في الشهر مرة وأنتظرها حتى تجف ، ثم أخرج إليهم في آخر النهار .

    ثم قلت : وما تشكون منه أيضا.

    قالوا : تصيبه من حين إلى آخر غشية فيغيب عمن في مجلسه

    فقلت : وما هذا يا سعيد ؟!

    فقال : شهدت مصرع خبيب بن عدي وأنا مشرك ، ورأيت قريشا تقطع جسده وهي تقول : أتحب أن يكون محمد مكانك ؟ فيقول : والله ما أحب ان أكون آمنا في أهلي وولدي ، وأن محمد تشوكه شوكة... وإني والله ما ذكرت ذلك اليوم وكيف أني تركت نصرته إلا ظننت أن الله لا يغفر لي ... وأصابتني تلك الغشية .

    عند ذلك قال عمر : الحمد لله الذي لم يخيب ظني به . ثم بعث له بألف دينار ليستعين بها على حاجته . فلما رأتها زوجته قالت له : الحمد لله الذي أغنانا عن خدمتك ، اشتر لنا مؤنة واستأجر لنا خادما فقال لها : وهل لك فيما هو خير من ذلك ؟ قالت : وما ذاك ؟! قال : ندفعها إلى من يأتينا بها ، ونحن أحوج ما نكون إليها .

    قالت : وما ذاك ؟! قال : نقرضها الله قرضا حسنا قالت : نعم ، وجزيت خيرا . فما غادر مجلسه الذي هو فيه حتى جعل الدنانير في صرر ، وقال لواحد من أهله : انطلق بها إلى أرملة فلان ، وإلى أيتام فلان وإلى مساكين آل فلان وإلى معوزي آل فلان .

    رضي الله عن سعيد بن عامر الجمحي فقد كان من الذين يؤثرون على أنفسهم ولو كانت بهم خصاصة .
    مشرف سابق في شباب اليمن...

    تريد موقع قراني (تفصل من هنا)


    http://www.quran4u.co


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    ادخل على مكتبة صور راح تخدربك

    www.funize.net


  5. #17
    عـــــــادلــــ's Avatar
    Join Date
    Dec 2002
    Location
    السعودية -جدة
    Posts
    12,714
    Rep Power
    698
    [MARQ=LEFT]عثمان بن مظعون[/MARQ]

    هو عثمان بن مظعون بن حبيب بن وهب القرشي الجمحي. أبو السائب. أسلم بعد ثلاثة عشر رجلا وشهد بدرا ومات بعد عودته منها. أراد التبتل والزهد, فمنعه النبي صلى الله عليه وسلم , فاتخذ بيتا يتعبد فيه, فأتاه النبي صلى الله عليه وسلم فأخذ بعضادتي البيت وقال: يا عثمان إن الله لم يبعثني بالرهبانية - ثلاث مرات - وإن خير الدين عند الله الحنيفية السمحة. لما مات قبله النبي صلى الله عليه وسلم وعيناه تذرفان بالدموع. كان أول مهاجر يموت في المدينة بعد الهجرة.
    إذا فاتني عصــر السيف
    فــالقــلم هــــو سـلاحــي
    المحبرة هي جراب سهامي
    وعلى الورق سطرت مقتل أعدائي
    كلمة الحـــق هـي أحـد
    من السيف عــلى الأعــناقــي
    من كلمات عادل الكثيري

  6. #18


    Join Date
    May 2003
    Posts
    217
    Rep Power
    260
    [MARQ=LEFT]الإمام علي كرم الله وجهه[/MARQ]

    وهو ابن عم الرسول وقد جاء في وصفه ما يلي:

    دخل ضرار بن ضمنة الكناني على معاوية فقال له : صف لي علياً ، فقال : اوتعفيني يا امير المؤمنين قال: لا اعفيك ، قال :
    (( أما إذ لا بد فإنه كان والله بعيد المدى ، شديد القوى، يقول فصلا ويحكم عدلا ، يتفجر العلم من جوانبه ، وتنطق الحمة من نواحيه، يستوحش من الدنيا وزهرتها ، ويستأنس بالليل وظلمته، كان والله غزير العبرة ، طويل الفكرة يقلب كفه ويخاطب نفسه ، يعجبه اللباس ما قصر ، ومن الطعام ما جشب ، وكان والله كأحدنا يدنينا اذا اتيناه ، ويجيبنا اذا سألناه ، وكان من تقربه الينا وقربه منا لا نكلمة هيبه له ، فإن تبسم فعن مثل اللؤلؤ المنظوم ، يعظم اهل الدين ، ويحب المساكين ، لا يطمع القوى في باطله ، ولا ييأس الضعيف من عدله ، فأشهد بالله لقد رأيته في بعض مواقفه وقد ارخى الليل سدوله وغارت نجومه - يميل في محرابه قابضا على لحيته يتململ تململ السليم ويبكي بكاء الحزين ، فكأني اسمعه الآن ، وهو يقول : يا ربنا ، يتضرع إليه ، ثم يقول للدنيا : الي تغررت ؟ الي تشوفت ؟ هيهات هيهات ، غري غيري ، قد بتتك ثلاثا فعمرك قصير ، ومجلسك حقير ، وخطرك يسير آه آه من قلة الزاد وبعد السفر ووحشة الطريق !!)) فوكفت دموع معاوية على لحيته ما يملكها وجعل ينشفها بكمه - وقد اختنق القوم بالبكاء - فقال : (( كذا كان ابو الحسن رحمه الله كيف وجدك عليه يا ضرار ؟)) قال : وجد من ذُبح واحدها في حجرها لا ترقأ دمعتها ولا يسكن حزنها )) ثم قام فخرج
    Last edited by بنت البادية; 03-12-2003 at 09:47 AM.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #19
    شاعر وخبير بالاعشاب الطبيه
    الطبيب البهلولي's Avatar
    Join Date
    Oct 2003
    Location
    اليمن
    العمر
    54
    Posts
    6,911
    Rep Power
    405
    اسماء بنت ابي بكر
    -ولدت أسماء بنت الصديق قبل الهجرة بسبع وعشرين عاماً. وعاشت إلى أن بلغت من العمر مائة عام، لم يقع لها سنّ، ولم يُنكَر من عقلها شيء (بقيت مُتفتّحة الذّهن).

    تزوجت أسماء من الزبير بن العوام رضي الله عنه، وهو من المبشرين بالجنة، وهو حواريُّ الرسول صلّى الله عليه وسلم، وابن عمّته، وأوّل من سلّ سيفاً في الإسلام.

    أنجبت أسماء خمسة ذكور، هم: عبد الله والمنذر وعروة وعاصم والمهاجر، وثلاث بنات، هنّ: خديجة وأمّ الحسن وعائشة.

    دورها في الهجرة

    ولمّا أراد النّبي صلى الله عليه وسلّم وصاحبه الصديقُ الهجرةَ إلى المدينة المنوّرة، كان لأسماء دور مهمّ في تزويدهما بالطعام والشراب، حيث أوصاها أبوها رضي الله عنه بذلك، فقالت له: ما أجد شيئاً أربطه إلاّ نطاقي، فقال: شقّيه؛ فسُمّيت "ذات النطاقين".

    وعندما اكتشفت قُريش أمر هجرته صلى الله عليه وسلم، ثارت وغضبت، وجاء أبو جهل إلى بيت أبي بكر، وطرق الباب، ففتحت له أسماء الباب، فسألها: أين أبوك؟ فقالت له: لا أدري أين هو؟ فثار في وجهها ولطمها بقسوة وقوة. وناداها جدّها أبو قحافة (وكان كفيفاً)، وسألها عمّا جرى، فقالت له: "إنّه عدو الله يا جدّي، جاء يبحثُ عن أبي وعن رسول الله صلى الله عليه وسلم". فقال لها جدّها (ولم يكن قد أسلم بعد): ما أرى إلاّ أنّ أباك قد ضيّعكم وأنفق أمواله كلّها فيما لا يُفيد، ولم يترك لكم شيئاً تُنفقون منه، فقامت أسماءُ إلى داخل الدار، وجمعت بعض الحجارة الصغيرة، ووضعتها في كيسٍ وربطته، وقالت لجدّها: ها هي ذي الأموال يا جدّي، لم يأخذها أبي معه، ولم يبذلها ولم يتركنا، وأمسكت بيد جدّها ووضعتها فوق الكيس، فقال جدّها: خيراً فعل

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    اشكر الاخت مزاين على التوقيع

  8. #20


    Join Date
    Nov 2003
    Location
    السعودية
    Posts
    127
    Rep Power
    252
    اشكر الأخوه على هذه المسابقة وعلى هذه المعلومات القيمة ...

    أما الصحابي الذي سأذكره فهو

    فيروز الديلمي

    من أبناء الفرس الذين قدموا إلى اليمن لطرد الأحباش عنها. أبو الضحاك, وقيل أبو عبد الله. وفد على النبي صلى الله عليه وسلم وروى عنه أحاديث وعاد إلى اليمن.
    وكان قتل الأسود العنسي بصنعاء سنة إحدى عشرة قبل وفاة النبي صلى الله عليه وسلم‏ ....
    عن ابن عمر قال‏:‏ أتى الخبر إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم من السماء الليلة التي قتل فيها الأسود الكذاب العنسي فخرج ليبشرنا فقال‏:‏ ‏"‏ قتل الأسود البارحة قتله رجل مبارك من أهل بيت مباركين ‏"‏‏.‏
    قيل‏:‏ ومن قتله يا رسول الله قال‏:‏ ‏"‏ فيروز الديلمي ‏"‏‏.
    وقد توفي في خلافة عثمان رضي الله عنهما ...
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

Page 2 of 2 FirstFirst 12

Thread Information

Users Browsing this Thread

There are currently 1 users browsing this thread. (0 members and 1 guests)

Similar Threads

  1. تقام في المنامة .. فريق يمني يشارك في نهائي مسابقة أفضل خطط العمل
    By أخبار التغيير نت in forum ملتقى الأخبار والمنقول
    Replies: 0
    Last Post: 21-06-2012, 04:11 AM
  2. الزميل عبد العزيز عمر يشارك في مسابقة أفضل صورة رياضية عالمية
    By أخبار التغيير نت in forum ملتقى الأخبار والمنقول
    Replies: 0
    Last Post: 18-01-2012, 11:50 AM
  3. العراق يشارك في 15 مسابقة بالآسياد
    By موقع قناة الجزيرة in forum ملتقى الأخبار والمنقول
    Replies: 0
    Last Post: 22-09-2010, 05:20 PM
  4. مسابقة البيت الشعري ((( لهفتي الكل يشارك )))
    By عاشق المستحيل in forum ملتقى النـثـر
    Replies: 2
    Last Post: 27-04-2005, 07:19 PM
  5. الكل يشارك.....
    By أبو أصيل in forum ملتقى الاستراحة والترحيب بالأعضاء
    Replies: 8
    Last Post: 12-06-2003, 06:43 PM

Bookmarks

Posting Permissions

  • You may not post new threads
  • You may not post replies
  • You may not post attachments
  • You may not edit your posts
  •