نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

فاز منتخب مصر لكرة القدم على منتخب لبنان المطعم بعدد من نجوم الكرة العربية بسبعة أهداف نظيفة في مهرجان "لبنان كما كان" والذي أقامته مصر مساء الثلاثاء لمساندة الشعب اللبناني وتعبيرا عن التضامن معه في أعقاب الحرب الإسرائيلية الأخيرة.

أحرز عماد متعب هدفين لمنتخب مصر في الدقيقتين 21 و28 وسجل محمد زيدان هدفين آخرين في الدقيقتين 25 و64 كما أحرز كل من أحمد حسام "ميدو" في الدقيقة 39 وأحمد حسن في الدقيقة 51 وحسام غالي في الدقيقة 78.

قاد منتخب لبنان سامي الجابر قائد المنتخب السعودي لكرة القدم وقدم لمحات فنية طيبة إلا أن تألق المدافعين المصريين حال دون إحرازه لأهداف في الشوط الأول كما إنه أهدر ركلة جزاء مع بداية الشوط الثاني.

ولعب سعيد العويران لاعب المنتخب السعودي المعتزل أول ربع ساعة من المباراة وبذل جهدا طيبا رغم زيادة وزنه بشكل ملحوظ.

استغل الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسن شحاتة المباراة استغلالا جيدا في إطار استعداده لمواجهة بوتسوانا يوم 8 تشرين الأول / أكتوبر الجاري في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية بغانا 2008.

ولم يتعامل الجهاز الفني لمصر مع المباراة باعتبارها مباراة احتفالية بل لعبها بقوة وقام بتجربة عشرين لاعبا من لاعبي مصر من أجل الاستقرار على التشكيلة الرئيسية لمباراة بوتسوانا.

حضر المباراة جمهور يصل تعداده إلى 20 ألف متفرج في إستاد القاهرة يتقدمهم حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة المصرية وعدد من المسؤولين عن الرياضة اللبنانية والعربية.

حمل لاعبو منتخب مصر ومنتخب نجوم العرب لافتات عبرت عن التضامن مع الشعب اللبناني كما كتبت على قمصان لعب الفريقين عبارات "لبنان كما كان".

كانت تذاكر المباريات قد بيعت بالكامل قبل عدة أيام من المهرجان وتكفل بسداد ثمنها عدد من رجال الأعمال المصرين وحضرت الجماهير المباراة مجانا.

وسيخصص كامل الإيراد الذي لم يعلن عنه لصالح أعمار لبنان* ويتوجه منتخب مصر إلى بوتسوانا عن طريق جنوب إفريقيا مساء الأربعاء.