نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

رفض المدرب مارشيلو ليبي الفائز مع منتخب إيطاليا لكرة القدم بكأس العالم 2006 الآراء التي تدعو إلى عودته للإشراف على منتخب الأزوري.

وطرح غويدو روسي رئيس الاتحاد الايطالي لكرة القدم فكرة إشراف ليبي على المنتخب من خلال توليه منصب رئيس القسم الفني في الاتحاد.

وقال ليبي مدرب يوفنتوس السابق الذي قاد ايطاليا للفوز على فرنسا بركلات الترجيح في نهائي كأس العالم في برلين في تموز/يوليو الماضي قبل أن يتنحى عن منصبه: "لن أكون أبدا مشرفا على الفريق لأن هذا ليس عملي".

وعبر ليبي عن مساندته لخليفته روبرتو دونادوني مدرب إيطاليا الجديد الذي تعرض لانتقادات بعد البداية الباهتة للأزوري في تصفيات التأهل لنهائيات كأس الأمم الأوروبية 2008 .

ونقلت وكالة الأنباء الايطالية "إنسا" عن ليبي قوله: "احترم دونادوني كثيرا وأنا مقتنع انه سيقيم علاقات جيدة مع اللاعبين".

وتعادل منتخب إيطاليا على أرضه مع ليتوانيا قبل أن يخسر1/3 أمام فرنسا في أول مباراتين له في التصفيات الأوروبية لكن ليبي أكد أن بطل العالم سيعود إلى مستواه مجددا.

وقال ليبي: "ليس لدي شك في أن المنتخب الايطالي سيعود إلى مستواه العالي وانه سيكون بوسع دونادوني تحقيق أفضل النتائج مع الفريق انه مدرب رائع"* وأوضح ليبي من قبل أنه يعتزم العودة لتدريب الأندية لكنه أكد أنه لا يوجد ما يدعوه للتعجل في العودة إلى التدريب قريبا.

وقال: "ما زلت استمتع في الوقت الحالي بفترة ما بعد كأس العالم التي أعتقد أنها ستستمر بعض الوقت* تولي تدريب فريق بعد أسبوع أو أسبوعين من بداية الموسم لن يكون القرار الصائب"* وأضاف: "تلقيت اتصالات من بعض الأندية غير الإيطالية لكني لم اجتمع مع مسؤولين من هذه الأندية .

المصدر : الجزيرة الرياضية