نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


تقدمت الرابطة المنظمة للدوري الإسباني لكرة القدم باقتراح جديد للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في محاولة لحل ازدحام جدول المباريات بنهاية الموسم والذي يهدد بتعطيل بقية مباريات الدوري الإسباني الموسم الحالي.

وتصارع سلطات كرة القدم الإسبانية للتوصل لاتفاق حول كيفية تحديد موعد لمباراة مؤجلة بين فريقي إشبيلية وبرشلونة في الدوري الإسباني بسبب ارتباط الفريقين بنهائيي بطولة كأس الاتحاد الأوروبي ودوري أبطال أوروبا على التوالي.

وكان من المقرر أن تقام المباراة في الدوري الإسباني في 23 أبريل/نيسان لكنها تأجلت بعد أن أغرقت المياه أرض الملعب بشكل حال دون إقامتها.

وكانت رغبة سلطات كرة القدم الإسبانية في بداية الأمر، تمديد الموسم الحالي لمدة أسبوع بحيث تقام الجولة الأخيرة من عمر الدوري في 20 مايو/أيار إلا أن الاقتراح رفضه الفيفا لأنه يتناقض مع موافقة السلطات على السماح للاعبين بالانضمام لمنتخبات بلادهم المشاركة في نهائيات كأس العالم بحلول 15 مايو/أيار

واقترح الفيفا أن يواجه إشبيلية فريق برشلونة في 20 مايو/أيار بدون اللاعبين المشاركين في كأس العالم ولكن الأندية الاسبانية قالت إن هذا سيمنح إشبيلية الذي ما زال بإمكانه التأهل للبطولة الأوروبية للأندية الأبطال الموسم المقبل الأفضلية.

من جهة ثانية, اتخذت الرابطة المنظمة للدوري الإسباني اجراءات قانونية أمام محكمة في زوريخ، في محاولة لتغيير قرار الفيفا, إلا أنها وفي أعقاب نتائج مباريات الدوري في مطلع الأسبوع الماضي فقد تقدمت الآن باقتراح جديد, يتضمن تقسيم الجولتين الأخيرتين من مباريات الدوري الإسباني إلى مجموعتين بحيث تقام مباراة أشبيلية وبرشلونة في مطلع الأسبوع الحالي مع كل المباريات التي ليس لها تأثير فيما يتعلق بالفرق التي يمكنها التأهل للبطولة الأوروبية للأندية الأبطال الموسم المقبل, ثم تقام مباراة أشبيلية مع ريال مدريد ومباراة أوساسونا مع فالنسيا يوم الثلاثاء 16 مايو عشية نهائي البطولة الأوروبية للأندية الأبطال بحيث يمكن للاعبين الدوليين الانضمام لمنتخبات بلادهم في اليوم التالي.

وتقام المباراة المتبقية بين أتليتيك بيلباو وبرشلونة في 20 مايو بدون اللاعبين الدوليين لأن هذه المباراة لن يكون لها تأثير على أي شيء.

وقالت الرابطة المنظمة للدوري الاسباني إنه إذا رفض الفيفا الاقتراح فسيواجه إشبيلية فريق برشلونة
يوم الجمعة 12 مايو أيار وتقام الجولة الأخيرة من المباريات في 13 و14 مايو ويستضيف اتليتيك بيلباو فريق برشلونة في 20 مايو.