Results 1 to 4 of 4

Thread: ابتسامة المراة

  1. #1


    Join Date
    Apr 2003
    Location
    الأمارات العربية المتحدة
    Posts
    236
    Rep Power
    261

    ابتسامة المراة

    مرحبتين

    ابتسامة المراة
    "قال فوليتر " :ان ابتسامة المراة شعاع من اشعة السماء .. وهذه الحقيقة صحيحة الى حد كبير ولكن الحقيقة الاكثر صحة هى ان بقاء هذه الابتسامة على وجه المراة قد يكون شيئا غير دائم فتغير المزاج والارهاق او حتى نوع الطعام الذى تتناوله كل امراة قد يؤثر فى حياتها بشكل عام الامر الذى يجعل ابتسامتهن تقل وتخبو وقد تختفى نهائيا فى احيان كثيرة ولا تظن امراة ما ان الشكل الخارجى قد يعمل على مساعدتها فى استرجاع الابتسامة الغائبة اوالراحة المرجوة فلو كان فستان المراة هو الاعظم اناقة وشعرها هوالاعظم جمالا.
    فلن تسجل كسبا اضافيا لحسن منظرها وبهاء طلعتها اذا كانت عاداتها واساليبها اليومية خاطئة وبالطبع فان هنالك العديد من النساء ممن يعرفن هذه الحقيقة ويستوعبنها الا انه ليست لهن القدرة على تغيير تلك العادات الخاطئة واستبدالها بما هو مفيد فى حياتهن.
    فبعضهن من تقرر تخفيض مجهودها والابتعاد عن كل ما يؤرق صفو حياتها فيبدأن باصدار العديد من القرارات البيتية المختلفة التى تساعدهن بشكل او باخر على تقليل جهودهن المبعثرة هنا وهناك الا انه لا تمضى اياما قليلة وتبدأ هذه الالتزامات الكبيرة فى الطريق الى النسيان ويبدأ العمل مجددا على اسوأ ما يكون خاصة حينما تفقد احداهن السيطرة على التوقيت فى الحياة العملية فيصبح الوقت مفروضا عليها وليس مختارا .
    وتبدأ بعد الساعات المكلفة فيها للقيام باعمال مختلفة بداية من ارسال الاطفال الى المدرسة ثم الذهاب الى الوظيفة ثم العودة الى البيت لاعداد الغذاء وتنظيف البيت ليحين وقت الزيارة العائلية ووو... وهكذا دواليك ويزداد هذا التكيف صعوبة كلما كانت وتيرة الحياة مبلبلة على مدى الايام والاشهر وعندما تشعر المراة بانها لم تقم بما هو مطلوب منها الامر الذى يخلق لها الكثيرمن المصاعب والمشاكل المختلفة.
    التفريق بين المفيد وغير المفيد
    قد تختلف طريقة حياة كل امراة عن الاخرى الا ان القاسم المشترك بين معظم النساء تقريبا انهن لا يخططن لحياتهن بطريقة مناسبة فيجعلن الوقت يتداخل ويصرخن عاليا مطالبات ازواجهن بمساعدتهن فى استكمال ما يترتب عليهن من اعمال يوميا.
    غير انه عندما تعرف كل امراة كيفية التفريق بين ما هو مفيد وغير مفيد بأقل قدر من التزمت والعصبية يمكنهن تخطى الصعاب وايجاد حلول للمشاكل.
    وعموما فان الحياة المريحة السهلة تعنى نمط حياتى دائم تغلفه الراحة والاستجمام بقدر ما يكون من العمل وهنا فاننا سنعطى للمراة نصائح هامة ومفيدة تمكنها من تنفيذ اعمالها والاستمتاع بالراحة فى الوقت المناسب.
    طرق تساعد على الفوز بالراحة
    1 ـ عندما تدرك المراة ان لكل يوم تعبه وارهاقه الخفيف فانها ستخفف حتما من كافة مشاغلها وارتباطاتها المختلفة مهما كان حجمها ومستواها كما انها ستعيد التفكير فى مسألة اتمام الشغل دفعة واحدة وفى يوم واحد فتنظيف البيت وغسل الملابس والقيام بالنزهة الاسبوعية والذهاب الى -السوبر ماركت -لجلب احتياجات البيت وو ...
    .واشياء كثيرة من هذا القبيل وعندما تحاول المراة توزيع اعمالها الكبرى على مختلف الاسبوع وتنظيم الوقت الذى تحتاجه لكل تلك الاعمال تكون قد قطعت نصف المسافة والطريق للوصول الى الراحة المرجوة.
    2 ـ عليك عزيزتى المراة ان تنظمى شؤون المطبخ بحيث تحددين حاجة الاستهلاك الشهرية وتجددين المؤونة المطلوبة مع مطلع كل شهر .
    3 ـ سجلى كل ما تبغين فعله والقيام به مع تنفيذ كافة الاعمال المترتبة عليك حسب اهميتها الاهم اولا فالمهم .
    4 ـ لا تظنى انك فى غنى عن الجميع ثقى بالاخرين وبمقدرتهم على مساعدتك واتركى لهؤلاء مجالا للثقة بك ايضا.
    ومن المفيد والمهم ان تمد الصديقة او الاخت او الجارة او أى فرد اخر يمكنه مساعدتك يدها فى هذا العمل او ذاك ولا تظنى ان الاعتداد بالنفس وعدم طلب مساعدة احد سوف ينفعك بل ان متاعبك سوف تزداد وتكثر وستشعرين بان ساعات الاسبوع بأكملها لن تكفيك لاتمام عمل واحد .
    5 ـ حاولى ان تخصصى اوقاتا للاسترخاء وهذا يمكن تطبيقه اثناء العمل ايضا ابعدى عقلك عن التفكير المضني. وابتعدى عن كل ما يثيرك وتسللى خارج الروتين اليومى واتبعى قاعدة خاصة تبلغين عن طريقها السعادة.
    6 ـ خصصى اوقاتا للقراءة والمطالعة ثم بامكانك تخصيص وقت اخر تمارسين فيه هواياتك الاخرى كالمشى او الرسم او أى هواية اخرى تفضلينها انت.
    وهذا الوقت هو الذى سينسيك التعب ويرجع اليك ابتسامتك المفقودة.
    7 ـ لا تتركى جهاز التلفزيون يأسرك بالكامل واذا ما كنت بحاجة الى الاسترخاء والخلود للراحة واذا ما كان هذا المساء لا يوجد برنامج او حلقة تستهويك فليس من الضرورى الجلوس امام الشاشة كل مساء.واخيرا فان اهم ما يمكن ان ننصح به كل امراة هو اياك ان تمارسى القسوة الذاتية على نفسك فهى اقرب ما تكون الى عقاب النفس.


    تحياتي

  2. #2

    توكي's Avatar
    Join Date
    Sep 2003
    العمر
    39
    Posts
    418
    Rep Power
    260
    هلا والله جنات الخلد


    تمنياتي لك بالتوفيق
    ____________
    my love
    turkyei@hotmail.com

  3. #3

    تهاني's Avatar
    Join Date
    Sep 2003
    Posts
    1,341
    Rep Power
    291
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي ماعندي شيء اقول
    تسلمين
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    ضمني عندك يا جداه في هذا الضريح علني ياجد من بلوى زماني استريح ضاق بي ياجد من فرط الاسى كل فسيح فعسى طود الاسى يندك بين الدكتين

  4. #4

    المزيونة's Avatar
    Join Date
    Apr 2003
    Location
    دبي
    العمر
    39
    Posts
    602
    Rep Power
    270
    اشكرك على هذي النصائح الحلوة

    وجزاك الله الف خير
    هاي انا المزيونة


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

Thread Information

Users Browsing this Thread

There are currently 1 users browsing this thread. (0 members and 1 guests)

Similar Threads

  1. ابتسامة بالم
    By ملاااك in forum ملتقى النـثـر
    Replies: 18
    Last Post: 17-05-2010, 11:44 PM
  2. ابتسامة المرأه!!!!
    By الفهـــد in forum " ملتقى الألعاب "
    Replies: 9
    Last Post: 31-12-2005, 04:49 PM
  3. ابتسامة نور
    By salah alnhme in forum ملتقى النـثـر
    Replies: 2
    Last Post: 07-11-2003, 10:59 AM

Bookmarks

Posting Permissions

  • You may not post new threads
  • You may not post replies
  • You may not post attachments
  • You may not edit your posts
  •