Results 1 to 9 of 9

Thread: بقعه ضوء في الجوله التاسعه عشر

  1. #1

    وتر حساس's Avatar
    Join Date
    Sep 2003
    Location
    تعز
    Posts
    3,708
    Rep Power
    327

    بقعه ضوء في الجوله التاسعه عشر

    بسم الله الرحمن الرحيم

    تحية طيبة وبعد ..

    ..

    القسم الأول ..شهد معكم الكثير الكثير .من تألق الكاتالونيين وتوهان الملوك ..وتألق مفاجيء للجميع من أوساسونا وتغريد في بعض المرات من طيرٍ أزرق يدعى خيتافي صار للصمت عنواناً له في الأسابيع الأخيرة ..وطار فيه رؤوس مدربين وإنتقل لاعبين ..!!

    تستمر في الجولة الأخيرة من الليجا الأسبانية في قسمها الأول والبارشا يغرد وحيداً منفرداً بالصدارة على بعد 7 نقاط عن أقرب منافسيه أوساساونا الذي شهد سقوطاً صعباً بينما فالنسيا يتسلل بخفه نحو مباغتة الجميع ..والريال على يد الزيدان في هذه الجولة يصحو نوعاً ما ...


    والبداية كما كل بداية بتحليل بسيط وسرد خفيف لـ أحداث الجولة التاسعة عشر :

    جريحٌُ يُعمق جراح

    عنوان غريب نوعاً ما لـ لقاء ريال بيتس صاحب الأرض والجمهور المجروح والمثخن بالجراح مع أتلتكو مدريد الذي يمر بفترة صعبه جداً قبل وبعد إستقالة الثعلب الأرجنتيني المدرب بيانكي الذي لم يجد نفسه ولم يستطع أن يُوجِد الأتلتكو الصحيح ..فرغم معاناة ريال بيتس في طول الموسم وليس بمبارة أو إثنتان إلا انه عازم بعد التغيرات في الفريق بالتجديد النوعي ، على نسيان أسوء مرحلة تمر عليه ..بينما الأتلكتكو مدريد كأنه لا يعي ما يحدث له بعد ..من هنا إستغل أبناء الأندلس بنمطهم الجديد توهان المدريدين لـ يُطيحوا فيهم بهدفٍ مباغت جاء في نصف الشوط الأول جعل مجريات الامور معقدة اكثر على المدريدين ليخرجوا بخسارة جديدة مرة في مسلسل الهزائم والخسائر رغم أن الأداء في بعض المرات يكون طيباً ..!!

    الخفافيش تباغت ..وأوساسونا تسقط ..!!

    في ليلة جملية وهي باردة لا شك ..كانت الإستضافة لأبناء بامبلونا وفي بيت الخفافيش ميستايا في قمة كروية أسبانية كانت في الموعد بين صاحب المركز الثاني والمتشبت به والذي يقدم جيداً جداً هذا الموسم مع فالنسيا الذي يسير بخُطاً ثابته وخُطاً صامته متسلله نحو الأمام ..

    هناك كان إجتماع كروي مثير جداً وجميل نوعاً ما في أحداث المباراة بالشوط الأول خاصة ..كان ما بين كرة جميلة وكرة مشتته ضائعه تائهه في وسط الملعب ..حتى كانت آخر ثانية من الشوط الأول ، هذه الثانية التى أعلنت هدفاً جميلاً لفالنسيا ..ليبدأ الشوط الثاني الذي كان شوطاً يتصف بالمحافظة على الهدف من فالنسيا وعدم المجازفة من أوساسونا ،، الامر الذي دفع كويكي لإستخدام طريقته المفضلة في أجتذاب الخصم ومباغتته بسلاح فييا السريع المشاكس والذي نجح فعلاً ليسجل الأخير هدفاً ثانياً كان له بصمة نهاية اللقاء بثلاث نقاط غالية في آخر المراحل ..

    سرقسطة تفوز ..ومايوركا يترنح

    في ليلة باردة في زارقوزا استضاف الفريق المحلى ريال سرقسطة فريق مايوركا الطامح لإعطاء صورة حسنة له بنهاية الليجا الجزء الأول وربما تصريح كوبر الأخير كان مشجعاً جداً للفريق ., ولكنه مزعج لسرقسطة والتى ردت رداً قوياً على مايوركا ومدربها بأرض الملعب ..فأظهرت له قوة تكتيكية ومهارة فنية أسقطت أبناء الجزيرة في درس مهم لهم وهزيمة محترمة بـ 3 أهداف لهدف ..

    سويداد يعاني

    فعلاً المتابع لحالة ريال سويداد في الأيام الأخيرة بل في الجزء الأول من الليجا لا بد أن يقول أنه يعاني فعلاً من تردي أحوال وسوء طالع ومباريات يخرج منها بشق الأنفس إن فاز،، ومباريات يتعادل فيها ومباريات على أرضه وبين جماهيره يتجرع فيها سم الهزيمة بكل سهولة ...هذا ماكان في آخر لقاءات المرحلة الأولى وهذه المرة على أرضه وبين جماهيرة من الضيف الذى بدا ثقيلاً جداً أسبانيول بالرغم أن الأخير باغت مضيفه في آخر دقيقة تقريباً عبر المهاجم العائد للتهديف راؤول تامودا .. الفريق الأخير الذي يعود من هزيمة من الديربي في الأسبوع الماضي ليحاول أن يفوز بعد أن عاد لأداءٍ طيب ..بينما سويداد يتمنى ولكن ما باليد حيلة وهزيمة رغم تقارب الأداء ي مجريات الشوطين ..

    فياريال يسقط في سانتندير

    على أرضية رايسنج سانتندير كان اللقاء المرتقب لكل من رايسنج أصحاب الأرض وما بين أبناء المادريغال لمتابعة فريقهم فياريال الذي يقدم جيداً نوعاً ما في ميرة دوري شاقة ومتعبة .. هناك كانت مباراة جميلة لكن طابع الألوان الأصفر والأحمر كانا بارزان ..فالحكم كان وعلى ما يبدو مستمتعاً بإبرازها حتى وصل الأمر معه لطردلاعبين من المضيف سانتندير وآخر من فياريال ..وإبراز مثلهما من اللون الأصفر ..أما مجريات اللقاء فكانت حماسية من المضيف ومحافظة مع تنسيق واضح من الضيف ..والذي تم مباغتته بهدف في الشوط الأول لم يستطع فياريال من إدراكه رغم النقص العددي في الفريق المنافس ..لتكون هزيمة في آخر مراحل المرحلة الأولى ..!!

    آلافيس يفعلها ويهزم السوبر ديبور

    البيت الريازور والضيف آلافيس الهزيل المستلسم كما يبدو للعيان ..ولا شك أنها ليلة جميلة ستكون لأبناء الريازور في طريقهم لفوز يثبتهم بالمركز الرابع .. إلا أن الرياح تأتي بما لا تشتهي السفن ..فالقدر وقتها حتم على الديبور تقبل هزيمة مذلة على أرضه من الصغير الضعيف آلافيس الذي بدا متماسكاً متناسقاً مدافعاً حتى الرمق الأخير.. وهدفان وليس هدف ..كانت غلة آلافيس من اللقاء وثلاث نقاط غالية جداً تساعدهم بالتحرر من 12 نقطة في قاع الدورى لـ 15 نقطة يتساوون بها مع أتلتك بلباو ..

    خيتافي وسلتافيغو حبايب !!

    في مبارة متوسطة المستوى والاداء إلتقى خيتافي المدريدي على أرضه وبين جماهيره مع سيلتا فيغو الضيف القادم وبعينه إنتصار يتقدم فيه نحو الأمام ..بينما خيتافي ليس خيتافي القديم لا بالتمني ولا بالآداء ..ومباراة جميلة في بعض الفترات غريبة في بعضٍ آخر وعادية في كثير من المراحل إنتهت بهدف لهدف ..كان التقدم لـ خيتافي في آخر الشوط الأول لـ يعادل السيلتافي مدخل الشوط الثاني ..ليكون التعادل ..

    ملقا يسقط في ميدانه

    يبدو أن الصغار في هذه الجولة كانوا عازمين على تقديم الأداء الطيب أما فوز أولا ..فبعد آلافيس الذي تفوق على الديبور ..هاهو كاديز الصغير يبرمج اداءه الطيب ودفاعه المتناسق بفوز على ملقا مخيف الكبار ..هذه الفوز بهدفين مقابل لا شيء يثبت نظرية ملقا وتعدد الألوان ..!!

    برشلونة وفوزاً غير مقنع

    رغم أنها ثلاث نقاط وسيطرة كاملة على مجريات الملعب في اللقاء الذي جمع الكاتلونيين مع أبناء الباسك بلباو .. إلا أن الوضع العام يقول ان برشلونة كان متراجعاً عن آداءه القوى الممتع المثير الساحق ..هذا ليس إنقاصاً بالبارشا ..ولكن كما يبدو أن بلباو تعامل مع البولغرانا بطريقته المعهودة .. الخشونة المتواصلة مع حامل الكرة ..هذا ما جعل من لاعبي البارشا متوترين داخل الملعب أخص منهم إيتو ورونالدنيو .. لكن مع السير بمجريات المباراة فإن الهدف المباغت المبكر لبلباو لخبط أوراق الفريق الكاتلوني وجعلهم يزدادون توتراً .. رغم ذلك إلا أن رونالدنيو عادل النتيجة بهدف من ضربة جزاء لا حديث على صحتها أو لا ..وما إن بدأ الشوط الثاني حتى إستمر سيطرة الكاتلونيين المطلقة على مجريات اللقاء حتى كان ميسي في الموعد ليسجل هدفاً جميلاً له وللفريق ليكون الثاني له في مسيرة الدوري والثاني للفريق في المباراة ..هذا الهدف كان الأخير ..والذي يعتبر هدف التفوق من برشلونة على بلباو ..

    ليستمر حال البارشا في التعملق في المركز الأول بعيداً بسبع نقاط عن أقرب منافسيه ..ومتعملقاً بنهاية المرحلة الأولى من الدورى الأسباني ..بينما أتلتيك بلباو ظل في مركز قبل الأخير لكنه بدأ يواجه منافسه ستكون شرسه من آلافيس الذي تعادل معه بالنقاط ..

    الريال بزيدان وجوتي إلى الأمام

    ليلة هي الأجمل كما نعتها بوتراغينيو ..مباراة هي الأروع والأفضل كما قال زيدان ولوبيز كارو ..وزيدان كان في الموعد وعاد وجوتي أبدع في أجمل مبارياته على الأطلاق و96 % من تمريراته كانت صحيحة ..

    فـ في البرنابيو معقل الريال كان اللقاء الأخير لهم في المرحلة السيئة جداً بتاريخ الريال هذه المرة مع أبنٌ من أبناء الأندلس ، العنيد أشبيلية .. هذا الأخير الطامح لتكرار ما فعله العام الماضي وإقتناص ثلاث نقاط أو نقطة لما لا ..بينما لوبيز كارو ولاعبوه والجماهير كانوا يتأملون خيراً ..

    وبالحديث عن لوبيز كارو نجد أنه أعد خطة محكمة للسيطرة على مجريات الملعب فأعاد كلٌ لمركزه الصحيح .. فكانت الخطة كالتالي:


    كاسياس
    ميخيا راموس
    كارلوس سيسنهو
    جرافيسن
    جوتي
    زيدان بيكهام

    روبنيو
    باتيستا

    بهذه الخطة والتى أعطى بيكهام دور الجناح والجناح فقط مع مسانده خفيفة للوسط ..بنما زيزو جرد من المهام الدفاعية إطلاقاً وترك العبيء على الثنائي جوتي وقرافيسن ويتقدم معهم راموس نوعاً ما ..مع إعطاء روبنيو الجناح الأيسر المهاجم وباتيستا قلب هجوم ..ليعود كلٌ لمركز الرئيسي ..هنا تألق كثيراً المسمى بالأسطورة ..زيدان والذي اقتسم نجومية المباراة مع جوتي والذي كان في الموعد ليثبت للجميع أنه لاعب مزاجي ..هذا وقد إستثمر الريال الضغط الكبير في بداية الشوط الأول بهدف جميلمن صنع زيزو لجوتي .. لكن الضيوف كانوا أيضاً يريدون أن يفعلوا شيئاً ليعادلوا النتيجة بمدخل الشوط الثاني ..هذا التعادل أعاد الريال من التقوقع للخلف للهجوم والسطرة من هنا تم أحتساب ركلة جزاء أحرزها زيزو ليبدأ بعدها موال الريال وهدفان آخران عبر زيدان مع تقليص للفارق من أشبيلة لتنتهي النتيجة 4 : 2 ..وفوز بأداء جميل بنهاية المرحلة الأولى ..

    أما بقعة ضوء التى سلطت في هذه الجولة على صاحب هاترك الريال والجولة ..
    زٍيــن الــديــن زيــدان
    والذي ينبيء بعودة زيدان الحقيقية لمستواه الجميل والراقي والذي أتحفنا ببعضٍ منه في مباراة الأمس بحركات وفنيات جميلة أمتعت حضور برنابيو وأصحاب المقامات العالية .. وحولت آداءاً باهتاً لآداءاً ممتعاً جميلاً جماعياً للريال مدريد ..
    زيدان بثنائية مع كلٍ من جوتي أولا ً ..وربنيو ثانياً ..وبيكهام ثالثاً ..كان صانع الجماعية الجميلة والتى ظهرت للمرة الأولى بمعناها السليم بالريال مدريد ..
    صحيحٌ أن أشبيلية كان له طعم وطابع الخطورة بكثير من المرات وفي مراحل خطيرة لولا براعة كاسياس لكانت الشباك تحمل اكثر من إثنان .. إلا أننا لابد وأن نكون مميزين للمبدع المثير ..زيدان ..الذي لم يسجل فحسب بل صنع أمتع وأبهر ..
    فيما ذلك ينبيء بعودة ميمونة لصاحب المقام الرفيع المستوى في عالم المستديرة
    زين الدين زيدان
    فهل هي مجرد تألق لحظي أم تألق بدأ وسيستمر ..؟؟؟
    فما يحتاجه زيدان ليس أكثر من لياقة تعود ..ومهاجم متميز ودفاع قوي ..
    هذا فعلاً متواجد بالريال ..فدفاعهم قوي لا شك ..وهجومهم بكاسانو سيكون قوياً جداً ...
    وجوتي المزاجيات طالما يستمر مزاجه الجميل ..سيكون الريال جميل ..
    إذا ابكانا عشرات المرات فلن ننسى بانه افرحنا الاف المرات..REAL MADRID !!

  2. #2

    أميـر's Avatar
    Join Date
    Aug 2003
    Location
    ثغر اليمن الباسم (عدن)
    العمر
    38
    Posts
    7,116
    Rep Power
    521
    مبرووك لــ زيدان أول هاترك في حياتة

    وسعمت أن هناك عقوبات ستحل على أيتو مهاجم برشلونة بسبب بسقة على لاعب أتلتكو بلبوا .


    ومشكور عزيزي وتر حساس على تحليل هذة الجولة التي فاتتنا بأكملها لضرووف السفر
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


  3. #3

    وتر حساس's Avatar
    Join Date
    Sep 2003
    Location
    تعز
    Posts
    3,708
    Rep Power
    327
    مشكور على مرورك اخي امير المحبين
    إذا ابكانا عشرات المرات فلن ننسى بانه افرحنا الاف المرات..REAL MADRID !!

  4. #4

    Another_One's Avatar
    Join Date
    Mar 2005
    Location
    Sana'a
    العمر
    43
    Posts
    618
    Rep Power
    247
    الجميع ركز على هاترك زيدان ونسي الفرصتين اللي اضاعهم في الشوط الاول .... فرصتين مقشرين جاهزين

    مبروك الفوز للريال ... وبدأت المطاردة الحقيقية فعلاً
    خلقت مبرءاً من كل عيب ... كأنك قد خلقت كما تشاء

  5. #5

    وتر حساس's Avatar
    Join Date
    Sep 2003
    Location
    تعز
    Posts
    3,708
    Rep Power
    327
    الهاتريك والفنياات الي قدمها زيدان تنسيك كل شيء
    إذا ابكانا عشرات المرات فلن ننسى بانه افرحنا الاف المرات..REAL MADRID !!

  6. #6


    Join Date
    Dec 2005
    Posts
    341
    Rep Power
    231
    مشكور أخوي على الأخبار .....
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #7

    وتر حساس's Avatar
    Join Date
    Sep 2003
    Location
    تعز
    Posts
    3,708
    Rep Power
    327
    لاشكر على واجب اخي عابر القارات
    إذا ابكانا عشرات المرات فلن ننسى بانه افرحنا الاف المرات..REAL MADRID !!

  8. #8


    Join Date
    Nov 2005
    Posts
    12
    Rep Power
    0
    القسم الثاني اكيد أحلى
    [img]January 13, 2006[/img]

  9. #9

    وتر حساس's Avatar
    Join Date
    Sep 2003
    Location
    تعز
    Posts
    3,708
    Rep Power
    327
    إن شاء الله يكون احلى
    إذا ابكانا عشرات المرات فلن ننسى بانه افرحنا الاف المرات..REAL MADRID !!

Thread Information

Users Browsing this Thread

There are currently 1 users browsing this thread. (0 members and 1 guests)

Similar Threads

  1. التحكيم بقعه سوداء في مونديال المانياء
    By وتر حساس in forum ملتقى الريــاضــة
    Replies: 7
    Last Post: 03-07-2006, 02:19 PM
  2. »•¤©§|§©¤•»نشرة اخبار التاسعه من قناة الدانه الفضائيه (2)«•¤©§|§©¤•«
    By دانة الخليج in forum ملتقى الاستراحة والترحيب بالأعضاء
    Replies: 37
    Last Post: 31-05-2006, 05:04 AM
  3. نشرة اخبار التاسعه من قناة الدانه الفضائيه
    By دانة الخليج in forum ملتقى الاستراحة والترحيب بالأعضاء
    Replies: 37
    Last Post: 22-05-2006, 04:32 AM

Bookmarks

Posting Permissions

  • You may not post new threads
  • You may not post replies
  • You may not post attachments
  • You may not edit your posts
  •