Results 1 to 3 of 3

Thread: اجترار الماضي

  1. #1

    حسام العاقل's Avatar
    Join Date
    Dec 2011
    Location
    الجمهورية اليمنية
    Posts
    152
    Rep Power
    155

    Cool اجترار الماضي

    شكلت التعبئة الخاطئة التي كرسها كل طرف من الأطراف السياسية في خطابه الإعلامي للنيل من الطرف الآخر أحد الافرازات السيئة للأزمة الطاحنة التي عصفت باليمن خلال الأشهر العشرة الماضية.
    حيث تركت هذه التعبئة التي استخدمت فيها كل أساليب الكيد والمناكفة والمماحكة الإعلامية والحزبية تأثيرها البالغ على مجريات الأزمة ومساراتها، ليأتي التوقيع على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، كما أشار نائب رئيس الجمهورية الأخ المناضل عبدربه منصور هادي، في لحظات صدامية كانت فيها الأمور قد وصلت إلى درجة من التعقيد، وهي الحالة التي ما تزال تلقي بظلالها على الواقع السياسي، وينبغي تجاوزها وعدم تركها تنهش في توجهات الوفاق والتوافق والجهود المبذولة من أجل تعزيز قيم السلام والوئام والشراكة، وهو ما يستدعي- بالطبع- من كل الأطراف السياسية والحزبية مراجعة خطابها الإعلامي وإعادة النظر في كل ما ينشر أو يقال في المنابر الإعلامية، وبما يخدم أهداف التقارب وتعزيز الثقة وإزالة كل الشوائب وأي هواجس قد تؤثر على نقاء وصفو العلاقات بين أطراف المصفوفة السياسية والحزبية.
    ونحسب أننا بحاجة اليوم إلى استعادة كل الصفات النبيلة، والخصائص الإنسانية الطيبة التي تميز بها آباؤنا وأجدادنا جيلا بعد جيل، وهي الصفات التي تستند إلى روح التسامح والوئام والتصالح والتعاضد والتكاتف، لأننا باستعادة هذه الروح وتلك الصفات والمعاني الرفيعة سنصبح قادرين على اختصار الكثير من المسافات وتجاوز ما يصادفنا من التحديات، وتحقيق ما نتطلع إليه في ميادين النهوض والتحديث والرقي وبناء الدولة اليمنية المزدهرة.
    لقد مر الوطن اليمني خلال العشرة الأشهر الماضية بمنعطفات خطيرة ومتعرجة، كان من الصعب تخطيها بدون الاحتكام إلى العقل وتغليب الجمعي على الفردي، والموضوعي على الذاتي، ومصلحة الوطن على ما سواها من المصالح الذاتية والأنانية.
    ولأن الجميع قد امتلكوا الاستعداد للانتصار للوطن على أنفسهم وأهوائهم وأطماعهم وطموحاتهم ونزواتهم الثأرية، فقد كان من الطبيعي أن يتحقق الانفراج وأن تنزاح الغمة وتتلاشى المخاطر وتتراجع نسب التهديدات التي كانت تتربص بالسلم الاجتماعي والسكينة العامة.
    ومن الفطنة والمصلحة أيضا أن ينحاز الجميع لخطاب التصالح والتسامح، وأن ينطلقوا من الحاضر في اتجاه المستقبل، بعيدا عن اجترار الماضي ومتاعبه ومنغصاته، خاصة وأن في نبش الماضي نكئا للجراح، فيما الانشغال بالمستقبل فيه الضمان الحقيقي لإنجاز النجاح المنشود لنا ولأجيالنا القادمة.
    لقد حان الوقت أن يعي المؤتمر الشعبي العام وأحزاب اللقاء المشترك أنهم اليوم شركاء في البناء بعد أن أصبح شأن الوطن مسؤوليتهم، وهذه الشراكة تقتضي منهم الترفع على الصغائر والتوقف عن المنابزات والتجاذبات والمماحكات السياسية والحزبية، والابتعاد عن كل ما قد يؤجج الأحقاد والثارات والخصومات والنوازع الانتقامية، مدركين أن ما جرى خلال العشرة الأشهر الماضية قد حجب عنا حقيقة تراثنا الحضاري إلى درجة نسينا فيها أننا شعب يعتز بتماسكه الاجتماعي وتلاحمه الوطني وانسجامه الثقافي.
    ولأننا في مرحلة مفصلية فإن الضرورة تستدعي أن نجعل الوطن فوق الأحزاب والأهواء والأطماع والرغبات، وأن نجعل سياسات أحزابنا في خدمة المصالح الوطنية العليا وليس العكس.

    منقول

  2. #2

    sun rise's Avatar
    Join Date
    Jul 2011
    Location
    jordan
    العمر
    30
    Posts
    254
    Rep Power
    166

    رد: اجترار الماضي

    كلامك صحيح بس يا حسرتي هم مش فاضيين لحتى يعوا هذا الشيء أخي حسام
    سيدة الخواطر
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    أنا كالشمس اسطع كل صباح...

    وخيوطي تعانق الرياح....

    أبني الأفراح وأهدم الاتراح....

    وتهاتف لمعاني كل الأرواح...

    سأبقى رمزا للقمة وللإرتياح...

  3. #3


    Join Date
    Apr 2007
    Posts
    1,197
    Rep Power
    255

    رد: اجترار الماضي

    اخي الكريم
    الكلام عن التصالح شي جميل والنظر الى المستقبل شئيا جميل ولكن .
    قبل هذا يجب ان يحاسب كل من قتل وسفك واجرم في الشعب . ومن ثم تاتي الخطوه التاليه وهي التسامح . وهذا ما ينصه الشرع ومن اراد ان يتنازل عن حقه فهو خيرا له .
    اما ان ننسى الجرائم التى وقعت والقتل فاننا سنعود الى المربع الاول وسيقوم اخرون بقتل ونتسامح . اعتقد بان من اخطى يجب ان يعاقب حتى يرتدع غيره ويدرك ان من اخطاء فالعقاب بالمرصاد . وقديما قالوا (( من امن العقاب اساء الادب )) ونحن لا نريد ان يسي احدا ادبه .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

Thread Information

Users Browsing this Thread

There are currently 1 users browsing this thread. (0 members and 1 guests)

Similar Threads

  1. من الماضي الجميل
    By الهمس الحزين in forum ملتقى النـثـر
    Replies: 5
    Last Post: 12-04-2010, 05:40 PM
  2. دعوة أممية لمواجهة احترار الأرض
    By موقع قناة الجزيرة in forum ملتقى الأخبار والمنقول
    Replies: 0
    Last Post: 05-09-2009, 08:03 PM
  3. زمن الماضي والحاضر
    By ابونواف الوصابي in forum ملتقى الشـعــر
    Replies: 8
    Last Post: 23-05-2009, 10:11 PM
  4. شكوك جديدة حول احترار القطب الجنوبي
    By موقع قناة الجزيرة in forum ملتقى الأخبار والمنقول
    Replies: 0
    Last Post: 06-03-2009, 03:10 AM
  5. الاسبوع الماضي كنت.....
    By المالك الحزين in forum ملتقى الاستراحة والترحيب بالأعضاء
    Replies: 29
    Last Post: 22-01-2007, 10:19 PM

Bookmarks

Posting Permissions

  • You may not post new threads
  • You may not post replies
  • You may not post attachments
  • You may not edit your posts
  •