Page 4 of 4 FirstFirst 1234
Results 37 to 44 of 44

Thread: قسم الاخبار

  1. #37

    الخطري's Avatar
    Join Date
    Mar 2005
    Location
    قلب حبيبي
    Posts
    474
    Rep Power
    244
    عقدت أمس بصنعاء جلسة المباحثات الختامية بين اليمن وموريتانيا برئاسة الأخوين فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وفخامة الرئيس معاوية ولد سيدي أحمد الطايع رئيس الجمهورية الاسلامية الموريتانية.
    وجرى في المباحثات استكمال بحث الموضوعات التي جرى بحثها خلال زيارة فخامة الرئيس الموريتاني إلى بلادنا بالاضافة إلى بحث المستجدات والقضايا الإقليمية العربية والدولية التي تهم البلدين والأمة العربية..
    وقد صدر بيان مشترك في ختام المباحثات الرسمية بين اليمن وموريتانيا أشار إلى عزم البلدين الارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى مرحلة أكثر فاعلية وتحقيق التكامل في مختلف المجالات، واتفق الجانبان على إنشاء مجلس مشترك لرجال الأعمال في البلدين لتنشيط التبادل التجاري بينهما.
    وأكد الرئيسان علي عبدالله صالح ومعاوية ولد سيدي أحمد الطايع رغبتهما في السير قدماً نحو بناء تضامن وتعاون فعال بين البلدان العربية وإحياء روح التضامن لمواجهة التحديات الراهنة وعلى تضافر الجهود من أجل إقرار السلام العادل والشامل في المنطقة.
    كما أشادا بالانتخابات الرئاسية والمحلية في فلسطين والعراق واتفاقيات السلام في السودان، مطالبين البلدان العربية بضرورة دعم الحكومة الانتقالية في الصومال لإرساء الاستقرار.
    وقد غادر صنعاء أمس الرئيس الموريتاني والوفد المرافق له بعد زيارة رسمية لبلادنا استغرقت أربعة أيام.. وجرى لضيف اليمن الكبير مراسيم الوداع المعتادة وكان في مقدمة مودعيه فخامة الأخ رئيس الجمهورية ولدى مغادرة الطائرة المقلة لفخامته أجواء الجمهورية اليمنية بعث الرئيس الموريتاني برقية شكر لرئيس الجمهورية عبر فيها عن عظيم امتنانه لما لقيه والوفد المرافق له من حفاوة استقبال وكرم ضيافة.. مشيراً إلى أن الزيارة مكنته من الاطلاع علي التراث اليمني العريق بمتاحفه ومعالمه وآثاره مما يبرز مكانة اليمن الأصيل في الحضارة الاسلامية.. موضحاً أن ما اطلع عليه من إنجازات عظيمة ومشاريع هامة يعبر بجلاء عن النهضة الشاملة التي تعيشها اليمن في ظل الوحدة الوطنية والاستقرار ويبشر بمستقبل واعد لمسيرتها التنموية.
    صحيفة الثوره عدد الاربعاء 1-6- 2005 م
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #38

    السليماني's Avatar
    Join Date
    Oct 2003
    Location
    jordan
    العمر
    41
    Posts
    6,795
    Rep Power
    393
    رمسفيلد يتهم الصين بقلب التوازن العسكري في آسيا



    وزير الدفاع الأميركي دونالد رمسفيلد الصين بقلب ما وصفه بالتوازن العسكري الهش في آسيا من خلال زيادة قدرتها العسكرية في وقت لا تواجه فيه تهديدا.


    وقال رمسفيلد لمندوبي 20 دولة في المؤتمر الأمني الآسيوي في سنغافورة إن الصين على ما يبدو توسع قواتها الصاروخية لتسمح لها بالوصول إلى أهداف داخل هذه المنطقة وفي مناطق كثيرة من العالم.


    وشكك الوزير الأميركي في سبب تعظيم الصين قوتها العسكرية دون وجود تهديد، وأبدى قلقه من أن تزايد الإنفاق العسكري سيعطي بكين اليد العليا في صراعها مع تايوان وعلاقاتها مع القوى الدفاعية الصينية الآسيوية الأخرى.


    وأوضح أن النفقات الدفاعية للصين "أكثر بكثير مما يعلنه المسؤولون الصينيون" بحسب تقرير لوزارة الدفاع الأميركية سيصدر قريبا.


    وأضاف أن بكين كانت تمتلك أكثر من 500 صاروخ قصير المدى ذاتي الدفع وبعض أنظمة التوجيه المحسنة أمام تايوان، كما أن إنفاقها الدفاعي الذي يتراوح بين 50 مليار دولار و70 مليار دولار هو ثالث أكبر إنفاق دفاعي في العالم بعد الولايات المتحدة وروسيا، والأكبر على الإطلاق في آسيا.


    وأشار الوزير الأميركي إلى أن الصين عززت بناءها العسكري بمزيد من الصواريخ المتطورة وأجهزة الليزر التي تعطل عمل الأقمار الصناعية ومنشآت تحت الأرض وكلها تهدف إلى كسب صراع محتمل مع تايوان.


    ويأتي هجوم رمسفيلد ليؤكد تزايد القلق في قطاعات أميركية كالكونغرس بشأن القوة العسكرية والاقتصادية والدبلوماسية الصينية المتصاعدة، رغم نفيه أن تكون الصين تمثل أي خطر على الولايات المتحدة.

  3. #39

    السليماني's Avatar
    Join Date
    Oct 2003
    Location
    jordan
    العمر
    41
    Posts
    6,795
    Rep Power
    393
    رسائل المسحوق الأبيض تغلق خمس سفارات بكانبيرا


    أغلقت خمس سفارات أبوابها بالعاصمة الأسترالية كانبيرا إثر تلقيها رسائل تتضمن مسحوقا أبيض، وذلك بعد أقل من أسبوع على حادث مماثل في السفارة الإندونيسية.

    ويتعلق الأمر هذه المرة بسفارات الولايات المتحدة وبريطانيا وإيطاليا وكوريا الجنوبية واليابان, وهي دول أرسلت جميعها جنودا إلى العراق.

    وأعلن مسؤول في الشرطة الأسترالية -رفض الكشف عن اسمه- أنه تم التحقق من أن المسحوق الذي تضمنته الرسالتان الموجهتان إلى السفارتين البريطانية واليابانية ليس ضارا, وقال إن التحليلات ما زالت جارية على الرسائل التي وجهت إلى بقية السفارات.

    كما أرسلت رسالتان مماثلتان إلى مكتب رئيس الوزراء الأسترالي جون هوارد والبرلمان الذي أغلق جزء منه.

    وكانت السفارة الإندونيسية أغلقت أبوابها لـ 48 ساعة الأسبوع الماضي بعد عثور موظفيها على رسالة تتضمن مسحوقا كيماويا -تم التأكد في ما بعد أنه ليس ضارا- أثار حالة خوف من أن يكون الأمر متعلقا بهجوم كيماوي.

    وقد رجح هوارد حينها أن يكون التهديد ردة فعل على إدانة القضاء الإندونيسي الشهر الماضي للأسترالية شابيل كوربي بـ20 عاما سجنا بتهمة تهريب المخدرات, وهي الإدانة التي أثارت غضبا شعبيا واسعا في أستراليا.




    ...............

  4. #40

    السليماني's Avatar
    Join Date
    Oct 2003
    Location
    jordan
    العمر
    41
    Posts
    6,795
    Rep Power
    393
    انقطاع التيار الكهربائي يشل دبي لفترة قصيرة





    تسبب عطل كهربائي مفاجئ صباح اليوم في شل إمارة دبي وقطع الخطوط الهاتفية الثابتة ووقف أجهزة التبريد في حرارة تتجاوز 40 درجة مئوية.



    وقال مسؤول إماراتي إن التيار الكهربائي عاد إلى معظم مناطق دبي ومن المتوقع عودته كاملا في وقت لاحق.



    وكان التيار الكهربائي انقطع لأسباب غير معروفة قرابة الساعة 5.50 بتوقيت غرينتش وشمل مدينة الإعلام حيث تتمركز العديد من وسائل الإعلام.



    وأكد المسؤول الإماراتي أن المنشآت الحيوية في المدينة مثل المطار والبريد والشرطة والمستشفيات والدفاع المدني لم تتأثر بالعطل نظرا لوجود مولدات لحالات الطوارئ.



    وكان عطل في مايو/أيار 1999 شل إمارة دبي أكثر من ست ساعات. وعزت السلطات يومها العطل إلى انخفاض مفاجئ في ضغط الغاز في محطة توليد الكهرباء, علما بأنه كان الأول في المدينة بهذا الحجم.



    ودبي هي إحدى الإمارات السبع التي تشكل دولة الإمارات العربية المتحدة وتضم نحو 3.3 ملايين نسمة 85% منهم من المهاجرين الآسيويين.



    وتشهد الإمارة توسعا اقتصاديا لافتا يرشحها لتصبح مركزا تجاريا وماليا وسياحيا عالميا لمصلحة المشاريع الضخمة التي تعوض النقص في احتياطها النفطي.



    ............

  5. #41

    السليماني's Avatar
    Join Date
    Oct 2003
    Location
    jordan
    العمر
    41
    Posts
    6,795
    Rep Power
    393
    ضغوط غربية على السعودية لتفتيش منشآتها النووية



    بدأت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وأستراليا ضغوطا على السعودية، لإجبارها على فتح المجال لمفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية للقيام بعمليات تفتيش دقيقة في منشآتها النووية.


    وقال دبلوماسيون في الوكالة إن الاتحاد الأوروبي وأستراليا سيبدؤون خلال الأسبوع الجاري تحركا دبلوماسيا في فيينا والرياض لمطالبة المملكة بعدم التوقيع على بروتوكول يسمح بتفتيش محدود لمنشآتها النووية كما تنوي الرياض فعله. وسيطلب المندوب الأميركي لدى الوكالة الشيء نفسه من السعودية علما أن واشنطن كانت طلبت بالفعل من الرياض التوسع في عمليات التفيش من قبل.


    وأكد دبلوماسي أن الدول الأوروبية وأستراليا سيطلبون من الرياض إصدار بيان "بادرة حسن نية إزاء الوكالة تسمح لمفتشيها بالقيام بعمليات التفتيش التي يعتبرونها ضرورية ".


    وأبدت المملكة في مايو/أيار الماضي استعدادها لتوقيع بروتوكول يسمح لمفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتفتيش منشآتها النووية، كما أعلنت عن استعدادها لتوقيع اتفاقات مراقبة وبروتوكول ملحق لها.


    ورغم أن السعودية التي تعتبر من الدول الأساسية في الشرق الأوسط وليس لديها سوى برنامج واحد للأبحاث النووية ولا تشكل خطرا لانتشار الأسلحة النووية، فإن هناك تخوفا من أن تختار الرياض في حال اندلاع أزمة في المنطقة شراء تكنولوجيا تتيح صنع قنبلة نووية من دول مثل باكستان المالكة للسلاح النووي والتي تساعدها الرياض ماليا. المملكة من جانبها أعلنت أن لا أساس لهذه المخاوف.


    كما أن مستشارا سعوديا في واشنطن هو عادل الجبير نفى نية بلاده امتلاك أي من أسلحة الدمار الشامل. واعتبر بعض التقارير التي تتحدث عن سعي سعودي للحصول على التكنولوجيا النووية من باكستان، بأنها غير صحيحة.

  6. #42

    السليماني's Avatar
    Join Date
    Oct 2003
    Location
    jordan
    العمر
    41
    Posts
    6,795
    Rep Power
    393
    مقتل نائب في مجلس النواب اليمني النائب مجاهد شمر

    هذا الخبر شفتة على قناة الجزيرة البارح

    والله اعلم من صحتة

  7. #43

    السليماني's Avatar
    Join Date
    Oct 2003
    Location
    jordan
    العمر
    41
    Posts
    6,795
    Rep Power
    393
    انشاء سد ضخم بين الاردن وسورياء لسد احتياجات

    المناطق التي تعاني من نقص حاد في المياة

    ويعزز ذلك العلاقات الاردنية السورية

    وقد شهدت العلاقات فبين البلدين في الاوانة الاخير تحسن كبير

    بفضل الله ثم بفضل حنكة قيادتي البلدين

    ..........

    وايضاء تم حاليا ترسيم حدود بين الاردن وسورياء

  8. #44


    Join Date
    Feb 2005
    Posts
    283
    Rep Power
    240

    ابن المحويت قنصل عام لليمن

    بعد قرار جمهوري ؟؟؟؟


    تم تعيين احد ابناء محافظه المحويت قنصل عام لليمن في المملكه العربيه السعوديه في جده بدلا من محمد علي المصعبي نهايه الاسبوع الماضي


    شكرا لك يا محمد علي لما قمت به من عمل وتحسين وتطوير في القنصليه اليمنية وأهلا وسهلا بمن أتى



    بس الغريبه ان المشير علي ياخذ جنوبي من منصبه ويحط واحد من نفس المحافظه


    دمـــتم

Page 4 of 4 FirstFirst 1234

Thread Information

Users Browsing this Thread

There are currently 1 users browsing this thread. (0 members and 1 guests)

Similar Threads

  1. Replies: 0
    Last Post: 12-09-2011, 04:11 PM
  2. الاخبار
    By ناصر الخطري in forum ملتقى الشـعــر
    Replies: 1
    Last Post: 29-12-2009, 08:10 PM
  3. قمة الايثار
    By سام بن حنداد in forum ملتقى المواضيع العـامـة
    Replies: 4
    Last Post: 15-10-2008, 09:34 PM

Bookmarks

Posting Permissions

  • You may not post new threads
  • You may not post replies
  • You may not post attachments
  • You may not edit your posts
  •