Results 1 to 9 of 9

Thread: جدول المظاهرات - مدينة عدن (مع تعليمات السلامة في المظاهرات)

  1. #1
    مس جيجي's Avatar
    Join Date
    Feb 2008
    Location
    In the MidLand
    Posts
    12,663
    Rep Power
    673

    جدول المظاهرات - مدينة عدن (مع تعليمات السلامة في المظاهرات)

    بسم الله الرحمن الرحيم

    يقوم مجموعة كبيرة من شباب مدينة عدن بتنظيم تظاهرات سلمية منظمة للإعلاء بصوت الحق و إسقاط الدكتاتور

    مع لائحة بلوائح السلامة في المظاهرات مستوحاة من تجربة تونس و مصر

    اولاً: مواعيد المظاهرات و المطالب
    موعد الحشود المليونية بعد الساعة الخامسة مساء وحتى صباح اليوم الثاني.

    الخميس- الرابع والعشرين من فبراير القادم 2011 قيام التظاهرة على النحو المشروح سابقا. استمرار المظاهرات في الأيام الغير محدد بالآلاف لحماية ساحات الميدان من اعتداءات النظام.

    السبت - الخامس و العشرين من فبراير تظاهرة للفتيات و الشباب تحت شعار "الجنود الزرق" في ساحة العروض خورمكسر
    مظاهرة صامتة لن يردد فيها اي هتافات و لكن سترفع الشعارات بصمت

    الأحد- السادس و العشرين من فبراير تظاهرة في الشارع الرئيسي بالمعلا بعد المغرب

    - الثلاثاء- الأول من مارس القادم 2011 الدعوة إلى مظاهرات مليونية في أرجاء الجمهورية وإدارة المظاهرات عبر وسائل الإعلام العالمية.



    - الخميس- الثالث من مارس القادم 2011 ---- محاصرة المباني السيادية.



    - الاثنين- السابع من مارس القادم 2011 ----- استمرار المظاهرات.



    - الخميس- العاشر من مارس القادم 2011----- استمرار المظاهرات.



    الدعوة لمظاهرات مليونية بعد سقوط النظام كل أسبوع لتحقيق المطالب والمحافظة على الثورة.

    المطالب:

    1- سقوط نظام على عبد الله صالح.

    2- أن يكون الجيش ضامن للثورة. بعد طرده أقارب نظام علي عبد الله صالح ومرتزقته.

    3- تشكيل حكومة مؤقتة لإدارة شئون البلاد.

    4- إلغاء دستور الجمهورية اليمنية ووضع دستور جديد ما يكفل الحريات العامة وحقوق الإنسان.

    5- تشكيل لجان التصحيح لوضع الرجل المناسب في المكان المناسب.

    6- إلغاء مجلس النواب.

    7- انتخاب حكومات كفاءات لا حكومة وحدة وطنية.

    8- محاكمة بلاطجة ومرتزقة النظام.


    قواعد السلامة خلال المظاهرات

    كيفية تنظيم ثورة الشعب اليمني والوقاية من أساليب الأمن والمرتزقة: مستوحاة من التجربة المصرية والتونسية:

    في البداية نشد على أيديكم لتلتحقوا بركب التواقين إلى الحرية ونود أن ننبهكم إلى بعض الأمور التي قد تنفعكم كونها أتت من رصيد تجربتنا في مصر، مع علمنا المسبق أنكم تمتلكون الكث...ير والكثير فالإيمان يمان والحكمة يمانية.

    أولا: كيفية التجمع للمظاهرة:

    1- كل واحد يدعوا عشرة من أصدقائه بوسائل الاتصال القديمة والحديثة للتظاهر.

    2- التجمع بعد صلاة الظهر عند كل الجوامع والهتاف من مكبرات الصوت. ونقترح أن يبدأ التظاهر المليوني من الساعة الخامسة مساء في الأيام المحددة لذلك.

    3- يبقى نصف شباب الحارات لتوالي عملية الأمن وإمداد المتظاهرين بالأغذية والأدوية. على النحو المبين في البند الرابع.

    4- دعوة النقابات المجتمع المدني للتظاهر ونزول الجيش للشارع.

    5- إذا تبلغ عدد الشباب ألف تبدأ المسيرة إلى نقطة المحددة، وإذا لم يستوف العدد المطلوب ينتظر لا يستعجل في التحرك.

    6- التظاهرة سلمية لا يسمح بحمل السلاح الأبيض- الجنبية- أو السلاح الناري ويتم تفتيش المتظاهرين من قبل منظمي التظاهر، وأن يكون كل واحد منهم يحمل بطاقة شخصية وإلا يمنع من الانضمام إليهم.

    7- تفتيش المنظمين إلى المظاهرة أثناء سيرها إلى ساحة الاحتشاد ومنع دخول السلاح فيما بينهم.

    ثانيا : التعامل مع رجال الأمن والشرطة:

    1- للتخلص من تأثير القنابل المسيلة للدموع غسيل الوجه ببيبسي أو كوكاكولا...وارتداء أقنعه طبية على الوجه. تغطية القنبلة المسيل للدموع بكيس الدقيق الشعر المبلل بالماء إذا لم يستطع رميها في اتجاه رجال الأمن المركزي.

    2- ارتداء أكياس بلاستيك في القدم إذا استخدموا الصاعق الكهربائي. وجونتي اليدين العازل للكهرباء.

    3- لإعاقة حركه عربات الأمن استخدموا البويه "الرنج" أو الرزاز الأسود لرشه على زجاج العربيات. طرح لوح خشبي طويل في رأسه مسامير تحت إطارات العربات والحرص على عدم أذيته للمواطنين

    4- حشر خشبة طويلة في رأسها قطعة قماش مبلله في جاكمان _إجزاز- العربة من الخلف لتعطيلها بعض الدقائق و من ثم الهجوم على العربة وتجريد الأمن من أسلحتهم.

    5- إحضار بعض مقاصات الأسلاك الشائكة لقطعها لكونها زودت بأمواس حديدية لمنع المتظاهرين من المرور خلالها ويجب أن يكون صاحبها لدية جونتي لمنع وصول الكهرباء إليه، ولفها جانبا، واستخدمها فيما بعد لحماية المتظاهرين إثناء التجمع في الساحات.

    6- عند مواجهة أفراد الأمن يتم إيجاد فراغ في الوسط من بداية المظاهرة وحتى وسطها وتطويق أفراد الأمن والبلطجية وتقسيمهم إلى حلقات متعددة ثم التصرف حسب مقتضى الظروف.

    7- لا تنسوا أن تأخذوا معكم المساعدات الأولية الطيبة كالقطن والبنج الموضعي الرش ولابد من خروج أطباء معكم في المظاهرات للقيام بالإسعافات الأولية.



    ثالثا: تنظيم التجمع في الميدان:

    1- بعد انتهاء المواجهات مع الأمن يتم إغلاق مداخل ساحة التظاهر بالحواجز الخراسانية الموجودة على الطرقات القريبة من الساحة أو بالسيارات القديمة.

    2- تفتيش القادمين إلى التظاهر وعدم السماح بدخول العصي والسلاح الأبيض وبالأخص الجنبية وغير حاملي البطائق الشخصية خمس مرات على مسافات متعددة.

    3- تشكيل لجنة لمواجهات الأمن والبلطجية قبل مركز التفتيش ب ثلاثمائة متر على خمسة خطوط دفاع كل خط مكون من عشرين إلى خمسين شخص خط الدفاع الأول حاملي العصي وخط الدفاع الثاني رماة الحجرة خط الدفاع الثالث حاملي السلاح الأبيض ويفضل حمل الفؤوس خط الدفاع الرابع رماة الزجاجات الحارقة وخط الدفاع الخامس حاملي السلاح الناري.

    4- وإذا كان الجيش حاضر فيجب أن يكون بعيدا بمسافة كافية عن أول نقطة تفتيش لخطوط الدفاع.

    5- لا سمح لإفراد خطوط الدفاع الدخول بالسلاح إلى موقع التظاهر أو التجول بسلاح خارج خطوط الدفاع المتفق عليها مع مسئول تفتيش المتظاهرين لهم الدخول إلى وسط المظاهرة ومهمتهم حماية مداخل ساحة المظاهرة ويتم تشكيلهم بعد استقرار المظاهرة في الساحة وتكون لهم علامات مميزة لهم بالألوان تغير كل 6 ساعات بالاتفاق مع مسئولي التفتيش.

    6- يتولى كل خط من خطوط الدفاع المهمة الموكلة إليه وأن لا ينسحب من مكانة إلا في حالة كان الموقف من اختصاص الخط الآخر فعلية أن ينسحب بشكل عمودي والالتفاف على العصابات من الخلف.

    7- السيطرة على أسطح المنازل المطلة على الساحة والمداخل من قبل أبنائهم وتزيدهم بالكاميرات لتصوير المظاهرات السليمة والاعتداءات. مساعدة خطوط الدفاع بالمعلومات اللازمة لتدارك الموقف.

    8- تجهيز ساحات التظاهر بمواطير كهرباء وكشافات لإضاءة الميدان في أوقات انطفاء الكهرباء

    9- تشكيل لجان / لجنه الناظم / لجنه النظافة / لجنه التخطيط / لجنه الصحافة / لجنه الرقابة / لجنه ماليه / لجنه تتخصص بالأكل / لجنه شعاريه / لجنه محاماة / لجنه الترتيب.

    10- عدم استخدام الألفاظ التي تدعوا على العصبية والمذهبية والاقتصار على ألفاظ( هؤلاء أفراد الأمن ومرتزقة النظام والبلطجية النظام ) وعدم الشتم في التحاور مع أي شخص في المظاهرة أو في وسائل الإعلام. والتحاور بأسلوب أدبي متحضر.

    11- تناول الأطعمة الخفيفة والتمر للاستمرار في المظاهرة.

    12- تجهيز مستشفيات ميدانية لعلاج المصابين.

    رابعا: آليات تأمين الحارات والأسواق والضواحي:

    1- تشكيل لجان أهلية من أبناء الحارات من الأولاد والبنات للتفتيش وحراسة المداخل بالتناوب كل 12 ساعة فريق آخر.

    2- إغلاق مداخل الحارات بالسيارات القديمة.

    3- عدم السماح لغير أبناء الحي من الدخول وإذا أراد أحد زيارة أصدقائه أو أقاربه في الحي الأخر فعليه التواصل معهم واستقباله في مدخل التفتيش.

    4- تكوين فرق في نطاق كل حارة ثابتة ومتجولة لحماية المساكن والمتاجر والمباني العامة وتأمين خطوط المواصلات إلى ساحات التظاهر في نطاق الحارة.

    5- قيام الحارات الكائنة في الضواحي المدن بتفتيش المواطنين القادمين من المديريات ومنع دخولهم بالأسلحة بكافة الوسائل.

    6- تصوير جميع عمليات السيطرة على أعمال النهب وبثها في جميع وسائل الإعلام. وتوزيع قوائم باسماء منظمي أعمال البلطجة مع صورهم. وقوائم أخرى باسماء وصور البلاطجة والمترتزقة ولصقها في أرجاء المدينة وداخل وخارج ساحات التظاهر.

    نصائح عامة :

    1- لا تنسوا أن تأخذوا حلويات معكم وعصائر علشان في المظاهرات من الازدحام و التعب والهتافات يصاب البعض بهبوط في الضغط فتساعده الحلويات في ارتفاع الضغط قليلا واحتمال المظاهرات.

    2- من المحتمل إغلاق عنكم الفايس بوك فلابد من عمل صفحة أو إيميل أخر غير الفايس بوك لكي تجتمعوا فيه بعد إغلاق الفايس بوك.

    3- الإعلام الإعلام الإعلام أهم شئ في الثورة حاولوا أن تساعدوا قناة الجزيرة و ترسلوا إليها جميع الصور والفيديوهات التي تصوروها بالموبايلات لأنها المساعد الأول في ثورات الشعوب ومن الغالب أن الحكومة سوف تطارد قناة الجزيرة واعتقال كل من يعمل بيها فاعملوا للوصول إليها بأي طريقه سواء نت أو تليفونات أو أي شيء تقدروا تعملوها.

    4- السيناريو السخيف للحكومات انتشار الحرائق في البلاد وإذاعة الزعر في البلاد عن طريق التلفزيون والإذاعات و ذلك بعمل مكالمات بأصوات نسائيه و صريخ واستغاثات..كلها سياسات قذرة من الحكومة وهدفها بنشر الذعر واتهام المتظاهرين بفعل الحرائق...وذلك حتى يرجع الشعب في مفاهيمه وجعلهم يعتقدوا أن البلد بدون حكومة هو الهلاك...فهذا خطأ خطأ..إنما هي خدعه سياسيه لا تستمعوا لهم وأكملوا مسيركم...وقاطعوا كل القنوات التي تنشر مثل ذلك الإشاعات والحرائق ما هي إلا بفعل الحكومة ومثلها خروج المساجين فوزارة الداخلية هي من تخرج المساجين من السجون لنشر الذعر فلا تلقوا لهم بالا وأكملوا مسيركم.

    5- الغباء السياسي و الذي تتبعه كل الحكومات وهو نشر الفتنه في البلد وانقسام الناس لكي يلهوا الناس ببعض وينسوا هدفهم الأساسي ..أيضا لا تلقوا لهم بالا وأكملوا مسيركم فالوقوف لظالم جائر هو الحق أكملوا مسار الحق و لا توقفوا تظاهركم بحجه إيقاف الفتة.

    6- وسوف ينشرون بان هذه الثورة ما هي إلا تدخل اجتبى إسرائيلي أمريكي إيراني حماسي للانقلاب على الحكم وتخريب الدولة واحتلالها..لا تسمعوا لهم ولا تفعلوا شيئا غير السخرية منهم وإطلاق النكت عليهم فهذا ما فعلناه نحن في مصر.

    7- أكيد ولابد من وقوع بعض الشهداء والمصابين لا تحزنوا عليهم فهم عند الله إحياء بل اتخذوهم دافع لحرب الفساد والحكومة الفاسدة وانشروا أسمائهم وكرموهم وكرموا أهليهم.

    8- لا تنسوا شعاركم رددوه كلما رأيتم الشرطة فهذا كان شعار المظاهرات عندنا فى مصر "سلميه سلميه سلميه".

    9- بعد سقوط الشرطة سوف يبعثوا بالجيش في إنحاء البلاد رحبوا بهم احمل الترحاب واظهروا لهم الحب والمودة واجعلوهم في صفكم فهذا من سياسة الشعب الذكية ورددوا الجيش والشعب أيد واحده."

    10-لا تنسوا الصلاة في الشوارع وإثناء المظاهرات ولا تنسوا بالدعاء على الظلم والطغاة في المظاهرات فهذا يرعب السلطان الجائر وكان الله معكم و مؤيدكم ان شاء الله.

    11-لا تنسوا أن ترفعوا شعارات طالبين بعدم تدخل أمريكا أو إسرائيل أو فرنسا أو ألمانيا أو أي بلد غربية.

    12-لا تنسوا رفع شعارات نجاح الثورات في تونس ومصر لتشجيع الناس وإصرارهم على النجاح عندنا في مصر رفعنا علم تونس و بوعزيزى و لافتات تنديد ب بو علي ومبارك في نفس اللافتة فذلك يعمل على تحفيز المتظاهرين وإحباط الرئيس.

    13-لا تنسوا دور المثقفين والعلماء عندكم كل واحد يعرف حاجه يعملها لصالح الثورة.

    الرسام يرسم شعارات.

    المغنى يغنى للثورة والمطالبات.

    الشعراء يكتبون شعر عن المطالب والتنديد.

    ..........الخ

    ..........الخ

    14-لا تذكروا للعالم أو للمتظاهرين أنكم تعملوا لحزب سياسي وأن هناك حزب سياسي يقود المظاهرات بل ارفضوا ذلك رفضا شديدا و أكدوا بان هذه الثورة ما هي إلا بإرادة الشعب والقائد هو الشعب حتى لا تفرقوا الناس من حولكم وتألبوا الخارج عليكم ، وتجعلوا أنصار حزب النظام يقفون ضدكم.

    15-ركزوا على التالي ( قراءة القرآن، أناشيد وطنية )

    16-أمنعوا أي فرد مهما كان حماسه من العبث بالممتلكات العامة فهي ملك لكم وليست للسرقة والفاسدين ، لو شفتم أي حد من المتظاهرين انفعل و حذف طوب من غير ما تكون الشرطة بدأت التفوا حولوه ولا تأذوه فقط التفوا حوله و رددوا فى نفس واحد "سلميه سلميه سلميه"

    17-شكلوا لجان مجتمعية للحفاظ على المؤسسات العامة ومنازل ومحلات المواطنين

    18-شكلوا لجان لمراقبة من يحاول تدمير أو العبث أو الاعتداء أثناء المظاهرات فقد يكونوا مدفوعين من قبل النظام.

    والله معكم و أن شاء الله جميع العرب يدعون لكم ولليمن حتى تتخلصوا من الظلم و تتحرروا كما تحررت تونس ومصر.

    لكم التحية

  2. #2

    كحيـلان's Avatar
    Join Date
    Feb 2011
    Location
    الامارات / ابوظبي
    Posts
    22
    Rep Power
    162

    رد: جدول المظاهرات - مدينة عدن (مع تعليمات السلامة في المظاهرات)

    الله يوفقكم ياااااااارب

    وكل واحد حسب امكانياته\\

    يعني حتى اللي بقلبه يقول لا للذل والديكتاتوريه يستاهل الشكر

  3. #3

    شيخة اليمن's Avatar
    Join Date
    Sep 2009
    العمر
    32
    Posts
    1,772
    Rep Power
    242

    رد: جدول المظاهرات - مدينة عدن (مع تعليمات السلامة في المظاهرات)

    الله يوفقك الجميع ان شاء الله

    بس حبيت اقولكم انه قبل 3 ايام العساكر رفعوا قناصه طلعوها فوق فيلا جمب بيت صاحبتي ووجهوها على ساحه العروض
    كونوا على حدر ***
    اللهم رد كيدهم في نحورهم ***والله يستر ويحمينا يااارب ..

  4. #4

    مهدي تفاريش's Avatar
    Join Date
    Jun 2010
    Posts
    3,367
    Rep Power
    273

    رد: جدول المظاهرات - مدينة عدن (مع تعليمات السلامة في المظاهرات)

    عظيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــم جـــــــــــــــــــداً
    يا أذناب الطاغية صالح , يا من تعشقون الذل , يا من أنتم عار على وطنكم وعلى أسركم , ..
    الثورة تُريد أن تحرركم من العبودية وتريد لكم الحياة وأنتم أيها الأقزام تريدون لها الهلاك!؟
    أنتم أحفاد الذين حكموا على الشهيد الثلايا بالموت وهو أراد لكم الحياة

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5


    Join Date
    Feb 2011
    العمر
    41
    Posts
    13
    Rep Power
    0

    رد: جدول المظاهرات - مدينة عدن (مع تعليمات السلامة في المظاهرات)

    استغرب اقصاء يوم الجمعه من المظاهرات مع ان يوم الجمعه هو اسهل يوم لتجمع اكبر عدد من المتظاهرين

  6. #6

    رعد عدن's Avatar
    Join Date
    Nov 2003
    Location
    عــــــــــــــدن-كاليca
    العمر
    45
    Posts
    36,685
    Rep Power
    1071

    رد: جدول المظاهرات - مدينة عدن (مع تعليمات السلامة في المظاهرات)

    ياسلام على التنظيم تسلمي جيجي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي عدن نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية

  7. #7

    أنيــن's Avatar
    Join Date
    Oct 2008
    Location
    حيث يكون لامكان سوى للأنين الذي يلعن المذلة والظلم ..*
    العمر
    33
    Posts
    7,800
    Rep Power
    452

    رد: جدول المظاهرات - مدينة عدن (مع تعليمات السلامة في المظاهرات)

    رااائع جداً

    الله ينصركم ويشد من أزركم ..
    إن رحلتُ عنآ هُنآ يوماً وأختفيتُ .
    فاستروآ مآ رأيتُم سوءاً مِنيّ .

    [ اللهم استرنآ فوق الآرضِ وتحت الآرضِ ويوم العرضِ ]

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي[سبحانك ربي لآ إله إلا انت استغفرك واتوب اليك]نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #8

    رعد عدن's Avatar
    Join Date
    Nov 2003
    Location
    عــــــــــــــدن-كاليca
    العمر
    45
    Posts
    36,685
    Rep Power
    1071

    رد: جدول المظاهرات - مدينة عدن (مع تعليمات السلامة في المظاهرات)

    نفسي اشوف المظاهرة الصامتة شكلها باتكون حضارية وتمثل اهل عدن
    الله يوفقكم جيجي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي عدن نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية

  9. #9
    مواطن بلا وطن's Avatar
    Join Date
    Nov 2006
    Posts
    7,952
    Rep Power
    0

    رد: جدول المظاهرات - مدينة عدن (مع تعليمات السلامة في المظاهرات)

    ندعوا لكم بالتوفيق
    لو كنا بالوطن بأذن كنا مع التمظاهرين

    لو تضعوا لنا كيفية أمكان مساعدتكم نحن المغتربين سوى بالتبرع او ماشابه

    لاننا في الحقيقه نشعر بالخجل تجاهكم

    وفقكم الله

Thread Information

Users Browsing this Thread

There are currently 1 users browsing this thread. (0 members and 1 guests)

Similar Threads

  1. تعليمات السلامة الجوية... رقصاً
    By أخبار التغيير نت in forum ملتقى الأخبار والمنقول
    Replies: 0
    Last Post: 27-12-2011, 05:30 AM
  2. صور من المظاهرات في عدن
    By أخبار موقع روسيا اليوم in forum ملتقى الأخبار والمنقول
    Replies: 0
    Last Post: 26-02-2011, 04:10 PM
  3. المظاهرات تعم مصر
    By الصـامد in forum ملتقى السيـاسـة
    Replies: 6
    Last Post: 28-01-2011, 06:49 PM
  4. وش بعد المظاهرات والاحتجاجات
    By السليماني in forum ملتقى المواضيع العـامـة
    Replies: 15
    Last Post: 26-07-2005, 05:21 PM
  5. اعنف المظاهرات في مدينة ذمار
    By الطبيب البهلولي in forum ملتقى المواضيع العـامـة
    Replies: 2
    Last Post: 22-07-2005, 12:26 AM

Bookmarks

Posting Permissions

  • You may not post new threads
  • You may not post replies
  • You may not post attachments
  • You may not edit your posts
  •