Results 1 to 4 of 4

Thread: نــجـوم ريـــال مـدريــد

  1. #1

    البرنـــــس's Avatar
    Join Date
    Sep 2009
    Location
    sana'a
    العمر
    32
    Posts
    321
    Rep Power
    185

    نــجـوم ريـــال مـدريــد

    بسم الله الرحمن الرحيم

    احببت هنا أعزائي اعضاء ملتقى الشباب اليمني عامة ومشجعي ريال مدريد خاصة أن اطرح في هذا الموضوع ...السيرة الذاتية وكل ماتحبوا ان تعرفوه عن نجوم النادي الملكي ريال مدريد وسأبدا هذا المشوار مبنتدئاً بــالأسد وحامي العرين :

    1ــ إيكر كاسياس( حامي عرين الريال )
    معلومات شخصية :
    الاسم الكامل آيكر كاسياس فيرنانديز
    تاريخ الولادة : 20 مايو 1981 (1981-05-20) (العمر 28)
    مكان الولادة : مدريد، اسبانيا
    الطول : 1.85 متر (6 قدم 1 إنش)
    المركز : حارس
    مـنـذ طـفـولته و كـان يحلم باللعب في صفوف ريال مدريد ... والآن بالفعل قد تحقق حلمه كــان كـولد صــغير يبلغ في اسـبـانـيا... اسـتدعي ايكر كاسياس للعب مع المنتخب الأسباني كــحــارس مرمى في تـحت سن 16 وفاز معهم ببطولة الأمم الأوروبية في النمسا سنة 1997 ثم استدعــي مرة أخرى لـلعب مع المنتخب الأسباني تحت سن 20 وفاز معهم في بطولة كأس العالم التي أقيمت في نيجيريــا سـنـة 1999 فأعجب به الكثير من المدربون الأسبان واستدعوه للعب كأساسياً في المنـتـخـب الإسباني و نادي ريال مدريد الأسباني . أعجبت الكثير من النوادي بهذا الحارس الشاب بعد بروزه مع النادي الملكي ، وأصبحت تحاول ضم هذا الحارس إلا إنه يؤكد دوما بقائه مع الريال إلى نهاية مسيرته الاحترافية لأنه الأفضل .

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    ==

    الحارس الأول في الريال والعالم بعد تقديم كـاسياس كـل ذلك العطاء الكبير مع الشباب ..كان الـدور الـمقبل .. هـو الـقلعه الـبيضاء .. الـريال ..الـذي كـان يـمر فـي وقـت صـعــب مـن ضـعف فـي حراسـة الـمرمى ، لـذلك كـان كـاسياس هـو الـحل للنهاية من المشكلة !! لـذلك كـان الاسـتدعاء للـحـارس الـشاب بـعد بـطولـة كـأس الـعالم فـي نـيجريا مـباشرة .. لـيكون يـوم 12 ســبتمبر 1999 هـو أول ظـهور للـحارس كـاسياس فـي الـدوري الاسـباني !بـفضل الـمدرب الويـلزي تـوشـاك الـذي أعـطاه الـفرصـة للـمشاركـه بعـد جـلبه من فريق الريال للشــباب ...كـان الـظهور الأول للـحارس كـاسياس ضـد اتـلتيك بـيلباو عـلى مـلعب سـان مـاميـس فـي بـيلباو .فـي مـباراة انـتهة بـتعادل 2-2 وكـان ظـهور جـيد للـحارس كـاسياس ..لـتكون الـبداية للـحارس الكـبير في بطولة الليغا الأسبانية وحتى بعد رحيل المدرب الويلزي توشاك عن الريال في نصف الموسم .. وقدوم المدرب دل بوسكي ..حيث عمد ، المدرب الجديد على الاحتفاظ بكاسياس في حراسة النادي .. ومع دل بوسكي قدم كاسياس مستوى كبير ، جــعلته الحارس رقم واحد في قاموس دل بوسكي .. وعرف كاسياس مع دل بوسكي النجاح الكبـير رغم علاقة الفتور الذي مرة عليه قبل موسمين .. لكن بسرعة البرق ، تجاوز كاسياس الأزمة ليعود الحارس المخلص والأمين للنادي المدريدي .. وبعد رحيل دل بوسكي وقدوم المدرب البرتغالي كـيروش .. الذي استفاد من براعة كاسياس كثيراً .. وهو الأمر الذي أنقذ كيروش من مشاكل الدفاع السيئ .

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    قد يكون ضعف خط الدفاع في نادي ريال مدريد السبب المباشر ، في صقل مواهب كاسياس الكبيره في الحراسة. حيث نعلم أن الحارس هو نصف الفريق ، لذلك دائماً مانشاهد أداء كاسياس البطولي في حراسة مرمى الريال يكون كبيراً ، إضافة إلى التصرف السريع بذكـاء ، عند كل خطئ من قبل خط الدفاع الريالي ...لذلك نشاهد دائماً القديس كاسياس في مستوى كبير، ورائع ، على الرغم من النكبات التي يتعرض له الريال وهذا الشيئ محسوب لصالح الحارس كاسياس ، حيث ضعف خط الدفاع يبرهن على مستوى كاسياس الحـقيقي وفعلاً استطاع كاسياس أن يبرهن للعالم المستوى الكبير الذي يتميز به ، وأنه لايقل مهاره ومستوى عن الحراس الكبار في العالم ..لذلك يعتبر كـاسياس أول حـارس لـم يـتــجاوز سن 19 يـفوز ببـطولة دوري أبطال اوروبا .. كـان ذلـك الـحدث ضـد نـادي فـالنسيا فـي مـلعب سـان دونـي فـي بـاريس من الـعام 2000 .. حـيث تـوج الـريال بطــلاً بـعد الـفــوز 3-0 .. ليتــوج الـريال بــطــل لــلـكــأس ... وكـان كاسياس الحارس الامـين للـعرين الـمدريدي البطـل...

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    ويـعتبر ذلك أول انـجاز للحارس كاسياس اوربياً مـع الـريال [ والأول مـع الـريال ] .. حيث توالـى بـعد ذلك انـجازات الـريال الاسـطورية مع كـاسياس الـرهيب لـيتوج بـطلاً للـدوري الأسباني فـي الـعام 2001 ... ويتـوج بـطل للانديـة الاوربـيــة [ ابـطال الـدوري عـام 2002 ] .. و يـتوج بطلاً للسوبر الاوربية ضد فـينورد الهولندي ...ويتوج بطل لكأس القارات في اليابان ...و بـطل للدوري الأسباني 2003 مع رونالدو وزيدان وفيجو وراوؤل والبقية وبطل للسوبر الاسـبانية ... ضد مـايوركـا ..كل ذلك ، تحقق للحارس كاسياس في زمن قصير ، وهو أيضاً لازال في سن صغير جـداً ..بعد تقديم كاسياس مستوى غير عــادي في عام 2000 ، مع الريال جعل من المــدرب الاســباني كماتشو يقــوم بـضمه لتشكيلة أسبانية المتوجهة إلى هولندا وبلجيكا ..للمشاركة في كأس الأمم الاوربية ، حيـث كان الحارس كاسياس اصغر لاعب في المنتخب الأسباني ..19 سنة فقط .. وموسم غيـر عادي كــل ذلك كان ، كافي ان ينقل كاسياس للمنتخب الأسباني عن جداره ..لذلك كان ، يوم 3 يونيــو 2000 هو بداية دخول كاسياس المنتخب الأسباني ...وذلك عندما دخل احتياطياً في الشوط الثاني من مباراة اسبانيا و السويد .. الذي انتهى بالتعادل بنتيجة 1-1 ..بعد ذلك اللقاء الودي .. برهن كاسياس للجميع أنه الحارس القادم للمنتخب الأسباني ..

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    في السنة الموالية أحرز بطولة الليغا بعد صراع كبير مع نادي ريال سوسيداد حيث بلغ الدور النصف النهائي لدوري ابطال أوروبا وإنسحب أمام جوفنتس الايطالي.برحيل ديل بوسكي وثلة من الاعبين
    ( هييرو و ماكلييلي) عن الفريق تراجعت نتائج الريال لكن بقي كاسياس محافظاً على مستواه وأنقذ ناديه من مواقف صعبة . بعد وصول كالديرون إلى رئاسة النادي الملكي وتعيين كابيلو كمدرب للنادي* كان الهدف ازاحة برشلونة من زعامة اليغا ورد الاعتبار للميرينغي وبعد موسم مثير أحرز الريال لقبه الثلاثين بعد معركة شرسة مع غريمه برشلونة و تالق كبير للقديس كاسياس .لقب تمكن من الحفاظ عليه في السنة التالية حيث نال كاسياس لقب زامورا كأفضل حارس لأقل الأهداف اردفه بلقب السوبر امام فلنسيا.إلى جانب تألقه الرياضي مع الماتادور والريال * كاسياس يمتاز بحس أخلاقي و إنساني مرهف و تواضع قل ما و جد. فـ إلى جانب اعماله الخيرية في مجال مكافحة الفقر والملاريا ومساندة الايتام في البيرو وسيراليون .كان القديس وفيا لقريته التي ولد وترعرع فيها "موستوليس" والتي طالما يربط نجاحه الكروي بها.ومن أبرز مواقفه النبيلة ادانته للعدوان الإسرائيلي لغزة في ديسمبر 2008 حيث لم يحضر إحتفالات رأس السنه في الساحه المركزيه في مدريد حداداً و حزناً على الجرائم الإسرائيلية العنيفة وقد قال كاسياس "من المستحيل ان تحتفل مع الناس و تضحك بعد ان ترى ما يحصل في قطاع غزه ".ايكر كاسياس عانق الابداع و الارقام القياسية ففي مباراة ريال مدريد وخيخون في15 فراير 2009أصبح القديس أكثر حارس مرمى يحرس شباك النادي الملكي في التاريخ كما ان زميله راوول أصبح أكثر هداف النادي على مر العصور ب309 هدف.

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    رغم الخسارة المذلة امام ليفربول 4ـ0 استأسد كاسياس في عرينه وكانت ملامح الحزن والآسى على محياه مما يدل على اخلاصه وحبه لناديه .وكانت مباراة خيتافي من أجمل المباريات التي لا تنسى.حيث استأسد كاسياس في عرينه بعد طرد پيپي و تصدى لضربة الجزاء مانحاً الأمل لرفاقه حيث تمكن هيغوايين من خطف هدف الفوز في اللحظات الاخيرة 3ـ2 للريال.

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    وتستمر رحلة الابداع للحارس الكبير ايكر كاسياس ففي مباراة الريال و اشبيلية عانق القديس الروعة عندما تصدى ببسالة لبيروتي وانقذ ناديه من هدف لا جدال فيه في الدقيقة 46. الهدف الذي تصدر شغل الناس وتصدر الصحف والمجلات لاسابيع عدة واعتبره الكثيرون اجمل تصدي في تاريخ الساحرة المستديرة.

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    في 25 نوفمبر 2009 يدخل القديس نادي المائة لدوري الابطال اوروبا امام زوريخ السويسري وهو لم يتجاوز 29 سنة .



    الجوائـز التي حصدها :

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    ( الفردية )

    كأس برافو لأفضل لاعب في بطولة أوروبا ( تحت 20 عام )

    جائزة الزامورا في أسبانيا التي تعطى لأفضل حارس مرمى(2008)

    أفضل حارس بالعالم لعام 2008 عشان اوروبا


    (مع الفريق )
    بطولة امم أوروبا (2008).

    بطولة أوروبا لتحت 16 ( 1997 )

    بطولة ميريديان لتحت 17 (1999 )

    بــطولة العالم لتحت 20( 1999 )

    بطولة الدوري الأسباني (2000/2001* 2002/2003 * 2006/2007 * 2007/2008)

    بطـولة السوبر الأسباني (2000/2001* 2007/2008*2002/2003)

    بطولة السـوبـر الأوربيــة (2001/2002)

    بطولة الشامبيون ليج (1999/2000* 2001/2002)

    كاس العالم للاندية 2002


    كل هذه الأرقام تتحدث عن نفسها لبطل من نوع خاص تجعله احد اساطير النادي الملكي [/COLOR]

    ترقبوووا بقية النـــجـــوم للنادي الملكي
    مع تحياتي / أخوكم البرنـــــــــــــــس
    Last edited by ذويزن اليماني; 11-12-2009 at 03:53 PM.

  2. #2

    ذويزن اليماني's Avatar
    Join Date
    May 2009
    Location
    في الارض الطيبه
    Posts
    7,118
    Rep Power
    354

    رد: نــجـوم ريـــال مـدريــد


    موضوع رائع اخي البرنس!!

    بالفعل إيكر كاسياس يعتبر افضل حارس

    مر على الريال فكم من مباراة انقذ فيها الريال

    وحفظ ماء وجهه من الهزيمة وكم من المرات التي

    منحهم فيها الفوز بانقاذه الكثير من الاهداف المحققه وكرة بيروتي لاعب

    اشبيليه تعتبر خيالية لانها كانت من قريبا ومن داخل خط السته ياردة

    لكن قفزة كاسياس كانت المستحيل نفسة ....

    وبالنسبة لي هو افضل حارس في العالم وبعده بوفون حارس اليوفي .....

    تسلم يابرنس

    موضوع رائع




    قد اكون خارج حدود ارضي
    قد يكون مر الكثير ولم احياه بها..او تحياه معي
    قد ارسم حياتي بعيدا عن تاريخي
    و ربما تسكنني ظروفي كوكبا غير كوكبي
    لكن دمي جنوبي وسيبقى يمني
    اليكِ انتمي...ولكِ اشتاق...وعنكِ وفيكِ ولاجلكِ كل احاديثي


    .

  3. #3

    البرنـــــس's Avatar
    Join Date
    Sep 2009
    Location
    sana'a
    العمر
    32
    Posts
    321
    Rep Power
    185

    رد: نــجـوم ريـــال مـدريــد

    تسلم أخ ذويزن دوما تتحفنا بوجودك ومرورك..... شكرا لك

    2ــ ألفارو أربيلوا

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    بدأ مسيرته الكروية مع الفريق الثالث في ريال مدريد في موسم 2002/2003 ، و لعب معهم مباراة واحدة ، و في عام 2003 انتقل إلى رديف ريال مدريد ، و لعب معهم حتى عام 2006 ، و شارك معهم في 50 مباراة و سجل هدف واحد .

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    و في عام 2006 انتقل إلى نادي ريال مدريد ، و لعب معهم مباراتين ، و في موسم 2006/2007 انتقل إلى نادي ديبورتيفو لاكارونا ، و لعب معهم 20 مباراة ، و في عام 2007 انتقل إلى نادي ليفربول الإنجليزي وحالياً انتقل أوبالأصح عاد إلى فريقه الأول فريق ريـال مدريد الأسباني

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    و هوأيضا يلعب مع منتخب إسبانيا لكرة القدم.

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4

    البرنـــــس's Avatar
    Join Date
    Sep 2009
    Location
    sana'a
    العمر
    32
    Posts
    321
    Rep Power
    185

    رد: نــجـوم ريـــال مـدريــد

    3 ــ بــيــبــي

    البطاقة الشـــخصية :
    تاريخ الميلاد : 26/02/1983
    مكان الميلاد : ماسيو (البرازيل)
    الموقع : قلب الدفاع
    الوزن : 72 كلغ
    الطول :186 ستم
    الجنسية: برتغالي - برازيلي


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    كيبلير لافيران ليما فيريرا .. المعروف بـ اسم ( بيبي ) .. من مواليـد ( 26 - 02 - 1983م )

    لاعب كرة قدم برتغالي .. يلعب حاليا لـ صالح نادي ريال مدريد
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    .. وقد ولد في البرازيل ..

    في السابع عشر من عمره غادر نادي كورينثيانس البرازيلي لـ الشباب ووقع عقدا مع نادي ماريتيمو البرتغالي

    اظهر مهاراته وقدم مستوى رفيع خلال مشاركاته مع ماريتيمو وفي صيف 2004م وقع مع نادي بورتو

    في اول مواسمه لم يشارك بيبي كثيرا مع بورتو * وبقي جالسا على مقاعد الاحتياط في فترات طويلة من الموسم

    في موسم ( 2005 / 2006م ) اثبت بيبي انه مدافع من طراز رفيع واستطاع الحصول على مكان في التشكيلة الاساسية

    يوم ( 16 - 07 - 2007م ) وقع عقدا مع الريال مدريد لـ مدة خمس سنوات مقابل 30 مليون دولار

    بيبي لم يمثل المنتخب البرازيلي لـ الشباب في اي مناسبة .. وفي آب / اغسطس من العام 2007 حصل على الجنسية البرتغالية
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    :: مسيرته مع الأندية ::[

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    هو يقولها بكل وضوح: " بورتو كان قفزة نوعية في مسيرتي، لأن حلمي هو ريال مدريد". بالنسبة للعديد من المحللين فإن بيبي هو مثال لمدافع القرن 21... ومع مرور الوقت هو يثبت ذلك فعلا. أداءه كان دائما يفوق عمره ; ترعرع في أندية برازيلية صغيرة وعندما أصبح عمره 18 سنة قرر السفر إلى أوربا، وبالتحديد إلى البرتغال في نادي ماريتيمو، أين لعب ثلاث مواسم حتى موسم 2004/2005، وبسبب أدائه الرائع، قام نادي بورتو، أحد أكبر الأندية البرتغالية، بالتعاقد معه. بيبي أصبح، في وقت قصير، أحد أهم ركائز دفاع نادي بورتو، النادي الذي فاز معه بطولتين للدوري البرتغالي وكأس البرتغال مرة واحدة.

    تطوره كان سريعا خلال مسيرته كلها. يقولون أن لديه كماشات في قدميه بسبب قدرته الكبيرة على قطع الكرات. فنيا مميز، تكتيكيا مثالي، تمركزه جيد جدا، قوي،ذكي... سيطر على اللعب في الهواء أكثر من أي لاعب آخر. بالإضافة لأناقته، معروف بروحه الرياضية. إنه قلب الدفاع المثالي وريال مدريد لديه كل الحق في التعاقد معه.


    بيبي التحق في صيف 2007 بريال مدريد بقيمة 30 مليون يورو ووقع عقدا مع النادي لمدة 5 سنوات وتم تقديمه رسميا كلاعب لريال مدريد يوم 12 يوليو 2007. هو الآن يعتبر من بين أفضل المدافعين في العالم وهو يثبت ذلك حاليا مع ريال مدريد وذلك بتقديمه مباريات مميزة أهمها ضد برشلونة في الكامب نو العام الماضي (0-1). الشيء السيئ الذي يظهر عند هذا المدافع الصلب هي بعض الإصابات التي تتبعته لكن بالعمل الدءوب والإرادة تجاوزها بنجاح.


    بيبي لاعب خلوق عادة لكن مسيرته تخللتها نقطة سوداء جعلت سمعته تتناقص في سماء الكرة العالمية. في مباراة بين ريال مدريد وخيتافي يوم 21 أبريل 2009، بيبي فقد أعصابه باعتدائه بوحشية على اثنين من لاعبي نادي خيتافي. قبل بضع دقائق من انتهاء المباراة، بيبي ارتكب خطأ داخل منطقة الجزاء على خافيير كاسكيرو لاعب خيتافي، الذي وقع على الأرض. بيبي جن في تلك اللحظة، حيث ركل لاعب خيتافي مرتين على ظهره. هذا العمل الشنيع جعل الحكم يطرده مباشرة ويعلن عن ركلة جزاء للفريق الأزرق (التي صدها كاسياس). بعدها قام بلكم لاعب آخر من خيتافي حين حاول أن يطلب منه تفسير ما قام به . بعد أن شتم الحكم عند خروجه من الملعب، عاد بيبي ليحتفل مع زملائه بعد نهاية المباراة وهو أمر ممنوع قانونيا مما جعل العقوبة عليه تزداد أكثر. بيبي ورغم اعتذاره علنا، تم معاقبته بإيقافه لعشر مباريات

    :: مسيرته مع المنتخب ::[

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    في يوم 29 أغسطس 2007، قام المدرب سكولاري باستدعائه لأول مرة مع المنتخب البرتغالي، لكنه لم يتمكن من اللعب بسبب إصابته. سكولاري استدعاه مرة أخرى يوم 9 نوفمبر للعب مباراة ضد أرمينيا يوم 17 من ذات الشهر وضد فنلندا أربعة أيام بعدها. أصبح رسميا لاعبا دولي في منتخب البرتغال يوم 21 نوفمبر حين لعب، كأساسي، مباراة كاملة ضد منتخب فنلندا (انتهت بنتيجة 0-0 في تصفيات يورو 2008). سجل أول هدف له مع المنتخب يوم 7 يونيو 2008، في أول مباراة ليورو 2008 ضد تركيا
    .

    :: ألقاب بيبي و مسيرته المهنية ::
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    اللقب ..........................الفريق ................ الموسم
    ليغا إسبانية ..................... ريال مدريد ...... 2007/2008
    كأس سوبر إسباني ........... ريال مدريد....... 2008
    كأس إنتركونتيننتال .......... بورتو .......... 2004/2005
    الدوري البرتغالي ............ بورتو .......... 2005/ 2006.. 2006/2007
    كأس البرتغال .............. بورتو ............ 2005/2006
    كأس سوبر برتغالي ...... بورتو .......... 2006/2007
    عضو بالفريق المتالي لكأس أمم أوروبا ........... البرتغال .... 2008



Thread Information

Users Browsing this Thread

There are currently 1 users browsing this thread. (0 members and 1 guests)

Similar Threads

  1. عشرة رجـــال لا يصلحون للــــــزواج
    By الفراشة اللامعة in forum ملتقى البيت والأسرة
    Replies: 7
    Last Post: 30-01-2010, 02:23 AM
  2. لو يعني مثلا يعني بس...( رجـــاء خــاص بدون زعل )
    By سفير الوصال in forum ملتقى المواضيع العـامـة
    Replies: 18
    Last Post: 08-08-2005, 04:53 PM
  3. أم ريـــال.... قصة حقيقية
    By الوحيشي in forum ملتقى المواضيع العـامـة
    Replies: 4
    Last Post: 18-09-2003, 02:39 PM

Bookmarks

Posting Permissions

  • You may not post new threads
  • You may not post replies
  • You may not post attachments
  • You may not edit your posts
  •