البرازيل تهزم إنجلترا وديا في الدوحة


نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
من مباراة البرازيل وإنجلترا
الدوحة/ حقق المنتخب البرازيلي فوزاً مستحقاً على نظيره الإنجليزي، بهدف دون مقابل في المباراة الودية التي استضافها إستاد خليفة في العاصمة القطرية الدوحة.
قدم البرازيليون عرضاً قوياً أمتع الآلاف من الجماهير التي ملئت المدرجات، في الوقت الذي كانت فيه معاناة المنتخب الإنجليزي واضحة بسبب غياب عدد كبير من عناصره الأساسية.
جاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني عن طريق المهاجم نيلمار، كما كان من الممكن أن يضاعف المنتخب البرازيلي النتيجة بعد حصوله على ركلة جزاء، ولكن مهاجمه لويس فابيانو أهدر الفرصة.
وحقق المنتخب البرازيلي بذلك الفوز الحادي عشر في تاريخ لقاءاته مع المنتخب الإنجليزي، مع العلم أن مباراة الدوحة كانت المواجهة الثالثة والعشرين بين المنتخبين.
المنتخب البرازيلي دخل اللقاء بتشكيلته المعتادة الذي شارك بها في تصفيات كأس العالم، وكان أبرز الغائبين هو النجم روبينيو بسبب الإصابة، في الوقت الذي دفع فيه المدرب دونغا بميشيل باستوس الجناح الأيسر لنادي ليون الفرنسي في مباراته الدولية الأولى.
على الجهة الأخرى، عاني تشكيلة المنتخب الإنجليزي من غياب عدد كبير من نجومه أبرزهم فرانك لامبارد وستيفين جيرارد في خط الوسط، وقلب الدفاع، قائد الفريق جون تيري.
وحاول المدرب الإيطالي فابيو كابيللو منح بعض اللاعبين الأقل خبرة الفرصة لإثبات أنفسهم لكنهم لم ينجحوا في ذلك وبدا عدم تفاهم واضح بينهم، في الوقت الذي كان فيه نجم الهجوم واين روني هو الأخطر على الدفاع البرازيلي، علماً أنه خاض مباراته الأولى كقائد للمنتخب الإنجليزي.

*************************************
نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

حقق المنتخب الأسباني لكرة القدم فوزا ثمينا على ضيفه الأرجنتيني 2/1 مساء أمس السبت في المباراة الودية التي جرت بينهما على استاد "فيسنتي كالديرون" بالعاصمة مدريد في إطار استعدادات الفريقين لبطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

وأنهى المنتخب الأسباني الشوط الأول بهدف سجله خافي ألونسو نجم ريال مدريد في الدقيقة 17 ثم تعادل المنتخب الأرجنتيني بهدف أحرزه ليونيل ميسي نجم برشلونة الأسباني في الدقيقة 66 من ضربة جزاء ولكن ألونسو سجل هدف الفوز للمنتخب الأسباني في الدقيقة 86 من ضربة جزاء أيضا ليكون هو الهدف الثاني له أيضا.

وأكد هذا الفوز على أن المنتخب الأسباني سيكون مرشحا قويا للفوز بلقب كأس العالم 2010 كما أكد أن المدرب دييجو مارادونا المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني ما زال بحاجة لكثير من العمل مع منتخب بلاده في إطار الاستعدادات لكأس العالم.

ويسافر مارادونا اليوم الأحد إلى زيوريخ في سويسرا للمثول أمام اللجنة التأديبية بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بسبب التعليقات البذيئة التي صدرت عنه عقب مباراة فريقه أمام منتخب أوروجواي خلال تشرين أول/أكتوبر الماضي ضمن تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم.

وجاءت هذه المباراة الودية بين المنتخبين الأسباني والأرجنتيني في إطار احتفالات الاتحاد الأسباني للعبة بمئويته.

كما كانت المباراة هي رقم 100 لحارس المرمى الأسباني إيكر كاسياس مع منتخب بلاده.

وشهدت بداية المباراة الوقوف لمدة دقيقة حدادا على حارس المرمى الألماني روبرت إنكه الذي انتحر يوم الثلاثاء الماضي. وقال كاسياس قائد المنتخب الأسباني "أشعر بحزن شديد لوفاة إنكه".

وقال كاسياس "تكون المباراة أمام المنتخب الأرجنتيني صعبة دائما ولكنني أشعر بالسعادة.. لأننا أظهرنا فيها أن بإمكاننا أن نكافح ونقدم كرة قدم جميلة".

وسيطر المنتخب الاسباني على مجريات اللعب في المباراة منذ البداية حيث تسببت تمريرات لاعبيه في مشاكل عديدة للدفاع الأرجنتيني.

وأسفر تبادل الكرة بإتقان بين أندريس إنييستا وخوان كابديفيلا في الدقيقة 16 عن هجمة خطيرة للمنتخب الأسباني سدد منها ديفيد سيلفا الكرة قوية وتصدى لها سيرخيو روميرو حارس مرمى الأرجنتين ولكن ألونسو تابعها بقدمه اليسرى وسجل منها هدف التقدم لأسبانيا.

وأهدر آنخل دي ماريا فرصة التعادل للمنتخب الأرجنتيني قبل نهاية الشوط الأول مباشرة عندما انفرد بالحارس كاسياس ولكنه سدد الكرة فوق العارضة.

وفي الدقيقة 66 ، حصل المنتخب الأرجنتيني على ضربة جزاء مثيرة للجدل اثر إعاقة من راؤول ألبيول للاعب الأرجنتيني ماكسيميليانو رودريجيز.

وسدد ميسي الكرة في الشباك مسجلا هدف التعادل من ضربة الجزاء علما بأنه واصل عروضه المخيبة للآمال مع منتخب بلاده.

وعاد المنتخب الأسباني لسيطرته على مجريات اللعب خاصة بعد نزول خيسوس نافاس نجم أشبيلية الذي شارك بذلك للمرة الأولى مع الفريق.

وفي الدقيقة 86 احتسب حكم المباراة ضربة جزاء للمنتخب الأسباني بسبب لمسة يد على المدافع الأرجنتيني مارتين ديميشليس وسددها ألونسو محرزا هدف الفوز لأسبانيا.

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

**********************************

إيطاليا تتعادل سلبيا على أرضها أمام هولندا وديا

14 نوفمبر 2009:
DPA ©

--------------------------------------------------------------------------------

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

* تعادل المنتخب الإيطالي بطل العالم مع نظيره الهولندي سلبيا في المباراة الودية التي جمعت الفريقين مساء أمس السبت على ملعب "أدرياتيكو" بمدينة بيسكارا الإيطالية.

وسيطر المنتخب الهولندي على مجريات اللعب في بداية المباراة وكاد أن يتقدم بهدف في شباك الحارس جانلويجي بوفون في الدقيقة 19 عن طريق ديرك كاوت لكنه أهدر الفرصة وسدد الكرة فوق العارضة.

وتلقى المنتخب الهولندي صدمة بخروج مهاجمه روبين فان بيرسي مصابا إثر التحام مع جيورجيو كيليني وحل مكانه كلاس يان هونتلار في الدقيقة 15 .

ومثلما كان الحال في مبارياته الأخيرة ، أخفق المنتخب الإيطالي في إثارة جماهيره حيث افتقد لاعبوه المهارة في التمريرات في محاولاتها الهجومية خلال الشوط الأول.

وتألق إلجيرو إليا في الهجوم كما شكل المهاجم الإيطالي رافاييلي بالادينو خطورة على المرمى الهولندي لكنه لم ينجح في هز شباك الحارس مارتين ستيكلنبرج .

وواصل المنتخب الإيطالي محاولاته الهجومية لكنه أهدر عددا من الفرص منها التي أتيحت أمام بالادينو في الدقيقة 41 قبل أن يسدد أندريا بيرلو كرة من ضربة حرة مرت فوق العارضة.

وتألق ستيكلنبرج في التصدي لكرة خطيرة سددها أنطونيو كاندريفا في الثواني الأخيرة من الشوط الأول .

ولم يختلف الحال كثيرا في الشوط الثاني وبدت خيبة الأمل على وجوه الجماهير الإيطالية ، حتى تطور أداء المنتخب الإيطالي في الدقائق ال15 الأخيرة من المباراة وأتيحت فرصتين خطيرتين أمام اللاعب البديل المهاجم جيوسيبي روسي.

وسدد زميله البديل جيامباولو بازيني الكرة في الشباك الهولندية في الثواني الأخيرة لكن الحكم لم يحتسب هدفا بدعوى قيام اللاعب بلمس الكرة بيده قبل تسديدها.

وقال مارشيللو ليبي المدير الفني للمنتخب الإيطالي "لا يمكنني تفسير نسبة الأخطاء في تمريراتنا."

وأضاف "لعبنا مباراة جيدة من الناحية الخططية وأصبحنا أكثر نضجا بالدفع بلاعبين جدد. لم نخاطر في الشوط الثاني ولعبنا جيدا من الناحية الدفاعية."

وتخصص عائدات المباراة لصالح أهالي مدينة لاكيلا التي ضربتها هزة أرضية شديدة في السادس من نيسان/أبريل الماضي وزارها المنتخب الإيطالي قبل أيام .

ويخوض المنتخب الإيطالي مباراة ودية أخرى يوم الأربعاء المقبل أمام نظيره السويدي.

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

*********************************

منقول