تصفيات كاس العالم : الجنون بحريني

وتأهلت البحرين...

10‏/09‏/2009 1:07:34 ص





تعادل منتخب البحرين مع نظيره السعودي 2-2 في مباراة مجنونة أقيمت في الرياض، وساد المباراة التنافسية الحادة من أجل التأهل لمواجهة نيوزلندا على نصف بطاقة أسيوية مؤهلة لكأس العالم.

بدأ المنتخب السعودي مسيطراً منذ الدقيقة الاولى، وفرض كلمته على الملعب ونشط الشمراني والقحطاني من أجل تأهل كان يريده الأخضر...ولم ينتظر جماهير الأخضر كثيراً حتى جاء الهدف الأول من جملة فنية تكتيكية رائعة بين الشمراني ونور والقحطاني ليسجل الشمراني من كرة في العمقة أهداها نور له في الدقيقة 13.

وبعد هذا الهدف، كادت السعودية أن تسجل الهدف الثاني في أكثر من مناسبة...لكن كل شيء تغير عندما استطاع جيسي جونز تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 41.

وفي الشوط الثاني، لعبت البحرين مغلقة الملعب بشكل كبير، ولم تسنح للمنتخب السعودي المسيطر على الملعب فرص كثيرة مع التركيز الدفاعي البحريني الذي انهار في الدقيقة 91 من كرة عرضية ارتقى لها المنتشري ليعلن فوزاً سعودياً قريباً جداً حسب ظن الكثيرين إلا لاعبي البحرين.

لم يفقد البحرينيون الأمل في أخر دقيقة في اللعب، فهاجموا كرجل واحد ليأتي هدف التعادل والذي هو هدف الفوز في الدقيقة 93 عبر اسماعيل عبداللطيف.

وبهذا التعادل المجنون تأهلت البحرين لمواجهة نيوزلندا في الصراع على البطاقة الخامسة.