Results 1 to 2 of 2

Thread: الانثى قطعة شوكلاتة

  1. #1

    الفراشة اللامعة's Avatar
    Join Date
    Mar 2009
    Posts
    1,634
    Rep Power
    255

    الانثى قطعة شوكلاتة


    إن من النظريات التي ولدتها ظاهرة الجهل الغير اللائق، وغمستها في ظلمات السقوط إلى الهاوية* هي من أوقعت الأنثى بين مفترِسَين* كل منهما على نقيض الأخر* ولكنهما يسيران في نفس الاتجاه* ولكل منهما رأي منفصل وهو الجهل أو الضياع* والتي تمركزت على حصر الأنثى بين التخزين أو المتاجرة* واقصد بالتخزين* من ستروا عزيمتها، وغيَبوا دورها الاجتماعي والإنساني إلى جنب الرّجل* كما ساهموا في ظلمها لنفسها حينما تستغل أو تُكبت ، وأقصد بالاستغلال هم أولئك الذين نعقوا بمضلة حقوقها رغبة في أهوائهم.

    فالأنثى ذلك الكيان الذي يجمع بين الضعف والقوة في آن واحد* حينما تكون رقيقة المشاعر ومرهفة الحس* وترجو من الرجل حسن المعاملة وطيب المعاشرة* ورأفة المحب* وأماناً عند الخوف* كما هي الأنثى على الأغلب* وحينما تتحمل الشق الآخر من الحياة* وتعسف بها الدنيا لحظة تخلى الرجل عنها .
    فالأنثى تغرم بمن يفهم آلمها* ويقرأ مشاكلها* ويستمع إلى قولها* ويحضنها بدفء الآراء* وطمأنينة الإيواء* فعلاقة الرجل بالأنثى علاقة ولاء* يسودها احترام عقلها ومنحها حقّها* فهي إنسان له خصائصه وحقوقه، ومقوّمات شخصيّته.

    فلا نكون تحت وطأة الظاهرة* والتي ورثناها عن مفاهيم وتقاليد تستهين بقدرات الأنثى وكفاءتها* وكونها مخلوق دون مستوى إنسانية الرجل* فمنذ متى كان خطئها جريمة لا تغتفر* والهدوء والحوار معها مسألة فيها نظر* فلابد من نبذ العنف والجريمة* وطلاق الاندفاع وراء غطاء العار ومن يرضيهم ذلك*.
    فالأنثى شبيهة بقطعة من شوكلاتة* بل هي الشوكلاتة* متعددة الأصناف والألوان* تنتظر من متذوقيها أن يعرفوا كيف يقتنوها* كما افتقرت إلى من يفهمها* ويعرف صناعتها.

    فعندما تتطعم الشوكلاتة ذات الشكل العادي* ومذاقها حلو* فهي الأنثى البعيدة كل البعد عن التصنع* ومعاشرتها تريح القلب.
    وما إن تقتني الشوكلاتة المحشية بسائل الكراميل وتتفاجأ بلذة المذاق المنسابة إلى حلقك* فهي تلك الأنثى صاحبة السلوك الساكن* وعند المعاشرة* تبهرك برقتها التي تنجذب إلى حياتك وتحلو بها أيامك.
    والبعض من الشوكلاتة تكسوها قطعا من المكسرات فتبدو قاسية بعض الشيء* وعند أكلها تتهافت بفمك* فهي الأنثى جدية الطباع فلا تلين إلا مع بعض المُسايسة وحسن المعاملة .

    وقد ترى الشوكلاتة المُرَةٌ بطعمها ذات الرائحة الزكية* فهي الأنثى غريبة الأطوار* ولا تحتاج إلا لقليل من سكر الحب لتحلو معها الحياة.
    فمعاناة الأنثى بالدرجة الأولى هو الرجل* ولا تحيد عنه في أي حال* فهي معه في صراع ابدي* وتتوق إلى الطريقة التي تفضل أن يحبها فيه* وتبحث عن الشيء الذي يجذبه* وتتمنى منه ولو جزء يلفت فيه انتباهها.

    ومعاناتها الأخرى هو المجتمع نفسه* فهي تهفو إلى التحليق بسماء حريتها الشريفة* وبضوابط دينها الحنيف* بعيدا عن الانتقادات والرفض* والأحكام المسبقة* وتكره أن تُظلَم في حقها* فالأنثى إذا أكرمت أصبحت سحابة ممطرة* وإذا أهينت عادت صيفا مقفرا.

    فهاهي الأنثى ضُرب بها المثل الأعلى في أول التاريخ* وهي الآن في بلدنا يشار لها بالبنان عندما كُرِمت في اكبر محافل العالم وفي مجالات متعددة.

    فهذه وقفة احترام وتقدير لكل انثى أرغمت الجميع على فهمها* وأحسنت صناعة نفسها كشوكلاته متميزة بذاتها.

  2. #2

    عزي بإسلامي's Avatar
    Join Date
    May 2009
    Location
    مملكتي الغالية
    العمر
    34
    Posts
    83
    Rep Power
    185

    رد: الانثى قطعة شوكلاتة

    اشكركي اختى على هالموضوع بس العنوان الصراحة يجذب الواحد انة يقراء الموضوع
    لكي كل الشكر اختكي عزي بإسلامي

Thread Information

Users Browsing this Thread

There are currently 1 users browsing this thread. (0 members and 1 guests)

Similar Threads

  1. حب الانثى
    By ام عزوز in forum ملتقى البيت والأسرة
    Replies: 7
    Last Post: 23-08-2009, 02:34 AM
  2. كلمات قد تحطم إحساسك ونفسك قطعة قطعة ...
    By المغتربة in forum ملتقى المواضيع العـامـة
    Replies: 3
    Last Post: 19-04-2009, 08:15 PM
  3. تريد قطعة خبز أو قطعة سلاح!!!
    By وفاء الهاشمي in forum ملتقى المواضيع العـامـة
    Replies: 29
    Last Post: 21-07-2007, 08:38 PM
  4. موضوع عاجل للجميع ((نوزع شوكلاتة))
    By حبيبة نغم in forum ملتقى المواضيع العـامـة
    Replies: 6
    Last Post: 29-05-2005, 02:48 AM

Bookmarks

Posting Permissions

  • You may not post new threads
  • You may not post replies
  • You may not post attachments
  • You may not edit your posts
  •